تطبيقات واخبار عامة

كيفية تغيير الخط في هواتف الأندرويد والآيفون بشكل سليم

من الأمور التي تُعتبر موضع اهتمام بالنسبة لمُعظم مُستخدمي الهواتف هي تغيير الخط الافتراضي الموجود بالهاتف، فعلى الرغم من أنه عادةً ما تُنجز الخطوط الافتراضية الموجودة بالهواتف مُهمتها على أكمل وجه إلا أن بعض المستخدمين يُفضلون استخدام خطوط خاصة بهم لأي هدف كان سواء للتغيير أو المتعة والمرح أو أي شيء، وبعد البحث العميق وجدت أن هُناك العديد من الطرق التي يُمكن من خلالها تغيير الخط في هواتف الأندرويد والآيفون بشكل صحيح دون الاضرار بالهاتف.

كيفية تغيير الخط في هواتف الأندرويد والآيفون بشكل سليم:

كما أشرت فهناك العديد من الطرق التي يُمكن من خلالها تغيير الخط على هواتف الأندرويد وهواتف الآيفون منها ما يُمكن تطبيقه على الهاتف بدون وجود رووت ومنها ما يلزم وجود رووت لكن حتى لا نتسبب في ضرر هواتف أحد فسنكتفي بشرح الطريقة الصحيحة التي لا تحتاج لرووت وشخصياً أرى أنها كافية ومُناسبة جداً ولا تحتاج لأي شيء، وحتى لا نُطيل دعنا نبدأ مُباشرة.

الطريقة الأولى: من خلال الهاتف نفسه

نظام أندرويد يحتوي على العديد من الخطوط الافتراضية المحدودة التي تقوم الشركة المطورة بإضافتها ويُمكنك الاختيار من بين هذه الخطوط بسهولة، فعلى سبيل المثال يُمكنك التوجه إلى الإعدادات الموجودة بهاتفك الأندرويد ومن ثم التوجه إلى Display ثم تختار Font Style وهُنا يا صديقي تظهر لك قائمة بالعديد من الخطوط المتاحة التي يُمكنك تجربتها بكل سهولة، بعد البحث وجدت أن هواتف الآيفون لا بُد فيها من تحميل تطبيق خارجي لأنها لا تُوفر فقط سوى ميزة تغيير حجم الخط.

كيفية تغيير الخط في هواتف الأندرويد والآيفون بشكل سليم

الطريقة الثانية: استعمال تطبيقات خارجية

ننتقل الآن للطريقة التي أُفضلها بشكل شخصي وهي عبر استعمال تطبيق خارجي  من أجل تغيير الخط على هاتفك الأندرويد والآيفون، وبعد البحث وجدت العديد من التطبيقات الرائعة التي تُوفر هذه الخدمة ونحاول التطرق إلى بعضها فيما يلي:

أولاً: تطبيقات الأندرويد

1. GO Launcher

GO Launcher

هذا التطبيق الرائع من أفضل التطبيقات المعروفة لتغيير الخط على الهاتف فهو يتوفر على عدد هائل من الخطوط التي يُمكنك استعمالها بدلاً من الخط الافتراضي الموجود بالهاتف، فقط بعد تثبيت التطبيق ما عليك سُوى فتح التطبيق واختيار Tools app ثم تختار Preferences وبعد ذلك تختار Personalization وأخيراً Font وهُنا يا صديقي تقوم بتحديد الخط الذي تُريده وسيتم اعتماده على الهاتف دون تدخل منك.

لتحميل التطبيق من خلال: هذا الرابط

2. iFont

كيفية تغيير الخط في هواتف الأندرويد والآيفون بشكل سليم

شخصياً أُفضل هذا التطبيق كثيراً كونه مُخصص لتغيير الخطوط على هواتف الأندرويد، فهذا التطبيق يتوفر على عدد كبير جداً من الخطوط الرائعة، فقط كل ما عليك فعله بعد تثبيت التطبيق أن تقوم باختيار الخط الذي تُريده وسيقوم التطبيق بتحميله وتثبيته على الهاتف بشكل افتراضي دون فعل أي شيء، التطبيق مُتميز جداً وحاصل على شُهرة كبيرة جداً وعدد كبير من التحميلات.

لتحميل التطبيق من خلال: هذا الرابط

ثانياً: تطبيقات الآيفون

1. iFont

iFont

هذا التطبيق الذي تحدثنا عنه في تطبيقات هواتف الأندرويد يتوفر أيضاً على إصدار خاص بهواتف الآيفون ويُمكن من خلاله تحميل العشرات من الخطوط واعتماد أحدها على الهاتف، يكفي فقط فتح التطبيق واختيار الخط الذي تُريد ومن ثم النقر على install وسيتم تثبيته على هاتفك بكل سهولة.

لتحميل التطبيق من خلال: هذا الرابط

2. AnyFont

كيفية تغيير الخط في هواتف الأندرويد والآيفون بشكل سليم

أيضاً من التطبيقات المتميزة لهواتف الآيفون هذا التطبيق فهو يتوفر أيضاً على عشرات الخطوط الرائعة والتي تتميز بشكلها الأنيق مثل التي تتواجد ببرنامج الوورد بالضبط ويُمكن اختيار أي خط والنقر على install وسيتم تثبيته مُباشرة على هاتفك واعتماده كخط أساسي على الهاتف ويُمكنك تغييره من خلال التطبيق مرة أخرى.

لتحميل التطبيق من خلال: هذا الرابط

كانت هذه أفضل الطُرق المعروفة والتي تُساعدك على تغيير الخط سواء على هواتف الآيفون أو الأندرويد وكما أشرت فهناك طُرق أخرى تعتمد على صلاحية الرووت لكن شخصياً لا أُحب هذا النوع من الطرق ولم أتطرق لها في هذا المقال خشية أن تضر بهاتف أحد كما أن الطرق التي ذكرتها لك في هذا المقال مُجربة وفعالة جداً وأرى أنها كافية لأداء المطلوب.

‫15 تعليقات

  1. للأسف مع أندرويد ١٠ صعب بل من المستحيل تغير خط جهازك أنا من مستخدمين سامسونغ أس ٢٠ وللأسف ماقدرت أغير الخط والمشكلة جوجل معمدة الخط الإفتراضي العربي وهو قبيح جداً من سنة ٢٠١٣ وإلى الآن لم يطرأ تحديث للخط بعكس نظام IOS لأن بالفعل الخط العربي فيه جميل جداً مع الإيموجي الرائع

    1. سأبحث عن طريقة لهذه المشكلة إن شاء الله أخي لأني بصراحة ليس لدي هذا الهاتف وبالتالي لم أُجرب عليه الطريقة.
      شكراً لك على تعليقك.

  2. من المميزات الجديدة في تحديث الايفون تغيير الخط وعندما ندخل للاعدادات ثم عام نجد الخطوط ولكن لانعرف كيف نظيفها وقد ثم وضع بعض الخطوط في تحديث 14 ولكن نفسي الشئ لانعرف طريقة تفعيلها. – ساعدونا في ذلك ولكم الشكر.

    1. سأبحث أكثر في هذا الموضوع أخي الكريم وربما أتطرق له في مقال خاص إن شاء الله لأني لاحظت تساؤلات كثيرة بخصوصة، شكراً جزيلاً على تعليقك.

    1. بعض الخطوط تسميتها تكون باللغة الإنجليزية أخي الكريم فالخطوط في برنامج الوورد مثلاً ليست مكتوبة باللغة العربية.
      أشكرك كثيراً على تعليقك ويارب أكون أفدتك صديقي.

    1. سأبحث عن طريقة لهذه المشكلة إن شاء الله أخي لأني بصراحة ليس لدي هذا الهاتف وبالتالي لم أُجرب عليه الطريقة.
      شكراً لك على تعليقك❤❤❤.

    1. نعم أخي الحبيب بعض الاصدارات تتوفر على هذه الميزة لكن طبعاً التطبيقات الخارجية تُوفر لك خيارات أكثر وأفضل من الافتراضية.
      شكراً جزيلاً لك على تعليقك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى