تقارير أبل

قلم ابل Apple Pencil – تقنيات جديدة قادمة رائعة في المستقبل!

قلم ابل من الإكسسوارات المهمة المميزة المتوفرة للايباد وقد صدر منه حتى الآن إصداران وتعمل ابل حالياً على تطوير نسخة أخرى بمميزات وتقنيات جديدة.

قلم ابل Apple Pencil - تقنيات جديدة قادمة في المستقبل!

التعرف على الألوان

سجلت ابل براءة اختراع جديدة لقلم ابل تجعله قادراً على تحديد الألوان الموجودة في الطبيعة والعالم الحقيقي من حولك ومن ثم استعمال تلك الألوان في الرسم والتلوين وغير ذلك.

قلم ابل - التعرف على الألوان

هذه التقنية سوف تعتمد على إضافة حساس للألوان يعتمد على الضوء وموضوع في طرف القلم لتحديد لون أي عنصر بدقة والتقاطه من أجل استخدامه مثل تحديد لون زهرة أو نبات أو العشب في حديقة منزلك!

الإيماءات واللمس

براءة اختراع أخرى طورتها أبل لأجل قلمها Apple Pencil حيث وضعت مستشعراً في القلم عند أنامل المستخدم بإمكانه استقبال الأوامر عبر اللمس.

باستخدام المستشعر الجديد سوف تُضاف المزيد من خيارات التحكم في القلم والوظائف التي يؤديها عبر اللمس مرة أو عدة مرات واللمس السريع أو المطوّل والسحب لأعلى أوأسفل وغير ذلك.

القلم سوف يكون بإمكانه التمييز أيضاً بين أوامر اللمس التي يقوم بها المستخدم واللمس العرضي الغير مقصود الناتج عن الاستخدام العادي للقلم في الكتابة والرسم.

الاهتزاز .. مثل القلم الحقيقي

براءة اختراع أخرى مميزة لدى أبل تتمثل في استخدام تقنية الاهتزاز الراجعة Haptic Feedback لإعطاء المستخدم شعور الكتابة والرسم على الورق الحقيقي عوضاً عن ملمس شاشة الايباد.

قلم ابل - اللون الأسود

اللون الأسود

الإصداران السابقان من قلم أبل كانا يتوفران باللون الأبيض، وتشير بعض التسريبات إلى أن الإصدار القادم قد يتوفر بلون إضافي آخر جديد وهو اللون الأسود.

لا نعلم بالضبط متى سوف يتم الإعلان عن الجيل الثالث من قلم أبل، ربما ذلك مع نهاية العام الجاري بالتزامن مع الإعلان عن أجهزة ايباد جديدة، مع الحفاظ على السعر البالغ 130 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى