اخبار الأندرويد

دليلك الكامل لتشغيل تطبيق Google Camera بكامل مميزاته على أي هاتف

تطبيق Google Camera هو تطبيق التصوير المدمج في هواتف بيكسل والتي توفّره الشركة لعدد محدود جدًا من هواتف أندرويد الأخرى، وبالرغم من أن هواتف بيكسل تحمل تعديلات كبيرة على سوفتوير التصوير الخاص بها إلا أن تطبيق Google Camera هو الذي يسمح في الأساس بخروج تلك الجودة المرتفعة للتصوير! واليوم سنوضّح لكم كيفية الحصول على هذه الخواص على معظم هواتف أندرويد.

تطبيق Google Camera

تحميل تطبيق Google Camera على هواتف أندرويد

بطبيعة الحال الحلّ الذي سنتحدّث عنه لا علاقة بتطبيق Google Camera الرسمي، بل في نسخة محاجاة طبق الأصل له، وهو تطبيق شهير في الأوساط التقنية يعرف بـGCAM، وهذا التطبيق هو في واقع الحال تطبيق Google Camera لكن مع تعديل بسيط وهذا التعديل هو السماح له بالعمل على معظم هواتف أندرويد وليس هواتف بيكسل فقط.

التطبيق الآن يحمل رقم الإصدار 7.4 وهو نفس رقم إصدار Google Camera الحالي ويقدّم نفس خواص التطبيق الأصلي بالطبع، ومن بينها:

• وضع تحديد DND أوتوماتيكي أثناء تصوير الفيديو
• تعديل على واجهة المستخدم الخاصة بعرض الإعدادات
• تصوير الفيديو بـ24 إطار في الثانية الواحدة
• التعديل على HDR والسطوع في صورتك
• دعم التصوير بدقة 4K 60FPS في الهواتف الداعمة لذلك

تطبيق Google Camera

بطبيعة الحال لا يُمكن لمطوّر أو مبرمج أن يجعل تطبيق مخصص لعدد محدود من الهواتف متاحًا لكافة هواتف أندرويد في العالم! لهذا يحتاج هذا التطبيق بعض المتطلبات لكي يعمل بشكل سليم، وهي تتلخص في أن يعمل هاتفك مع أندرويد 10، يمتلك واجهة camera2 البرمجية ويستحسن أن يكون هاتفك يعمل بمعالج سنابدراجون.

في حالة أن هذه الشروط تنطبق عليك قم بتحميل التطبيق من موقعه ونصّبه بشكل طبيعي، أيضًا وإن كان هاتفك يأتي مع أندرويد 9 أو أقدم يمكنك أن تجرّب إصدار أقدم من التطبيق، v7.3 مثلًا، وفي هذه الصفحة تجد كافة الإصدارات.

في حالة لم يعمل معك التطبيق من الأساس فهذا يعني أن هاتفك لا يدعم واجهة Camera2 البرمجية، وهو أمر لا سلطان لك عليه وفي واقع الحال حتى لو توفّر تطبيق جوجل كاميرا رسميًا على المتجر لن يعمل على هاتفك، والحل الوحيد هو أن ننتظر حتى تحسّن جوجل من أكواد التطبيق البرمجية من حيث نقطة التوافق والتكامل تلك.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى