اخبار الأندرويد

هواوي ستظل في المركز الأول لأكبر شركات الهواتف الذكية في يونيو 2020

جميعنا على علم بالمشاكل التي واجهتها هواوي مع الحكومة الأمريكية في الأشهر السابقة، وهذه المشاكل قد منعت العملاقة الصينية من الحصول على المركز الأول في عام 2020 وخصوصًا في بداياته كما كان مقدّرًا لها، لكن بعدما خسرت هذه الهواتف خدمات وتطبيقات قوقل بشكل كامل أصبح الأمر أكثر صعوبة لأن المستخدمين أصبحوا يتجنبون هواتف هواوي لصعوبة استخدامها.

هواوي

هواوي قد تستمر في احتلال المركز الأول بين شركات اندرويد

بالرغم من هذه الصعوبات، هواوي قد حققت مبيعات ممتازة في 2019 حيث باعت 240 مليون هاتف ذكي وهو رقم كان سيكون أكبر بكثير في حالة أن الشركة لم تتعرض لهذا الحظر، لكن وبشكل مفاجئ وقد يكون غريب فهواوي بالرغم من كل هذه الصعاب قد وصلت للمركز الأول بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية في أبريل 2020 لتحتل المركز وتزيح سامسونج عنه للمرة الأولى.

هواوي ظلّت محتلة هذا المركز طوال شهر أبريل ومايو أيضًا، لكن بالنسبة لشهر يونيو فالمحللين كانوا يتوقعون أن سامسونج ستعود لمركزها الأول مرة أخرى خصوصًا أن الفوارق بين النسبة التي تسيطر عليها سامسونج وتلك الخاصة بهواوي تقترب من الـ0.1%! لكن يبدو أن هذا لن يحدث.

Huawei P30 Pro vs Samsung S9+ SpeedTest & Camera Comparison - YouTube

طبقًا لتقرير خرج عن جريدة Nikkei Asia فهواوي ستستمر في الحفاظ على هذا المركز في شهر يونيو أيضًا، وهو في حد ذاته انجاز ضخم بسبب ما تواجهه الشركة من الولايات المتحدة الأمريكية، لكن لا ننسى أنها وصلت لهذا المستوى من خلال الدعم الذي تحظى به من المواطنين الصينيين وهم كثيرون جدًا.

يُذكر أن سامسونج من ناحيتها قد تأثرت بشكل أكبر بسبب الحظر الذي كان مفروضًا في الشهرين السابقين في معظم الدول وهو ما جعل عملية شراء هاتف جديد أصعب وأقل سلاسة خصوصًا أن سامسونج تعتمد على أسواق أوروبية وأمريكية وهي التي عانت بشكل ضخم من هذا الحظر، في المقابل فسوق هواوي الرئيسي هو الصين وكما نعلم فالصين تعافت من كورونا بسرعة كبيرة جدًا.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق