اخبار الأندرويد

يبدو أن هاتف موتورولا إيدج لايت سينافس بكل قوة في فئته السعرية – تعرف عليه

حدّثناكم فيما سبق عن هواتف موتورولا إيدج الجديدة والتي شكلت عودة قوية للشركة في سوق الهواتف، هذه الهواتف الجديدة قد حققت نجاح كبير وانتشرت بسرعة كما أنها وصلت للهواتف العربي، لكن لعل المشكلة التي واجهها المستخدمين كانت السعر، هذا حيث أن إصدار موتورولا إيدج بلس يصل سعره إلى 1000 دولار أمريكي! ولعل هذا ما دفع الشركة لتحضّر لإطلاق إصدار مخفف وهو موتورولا إيدج لايت الذي سنحدثكم عنه اليوم.

موتورولا إيدج لايت

مواصفات هاتف موتورولا إيدج لايت

ظهر الهاتف الجديد في عدد كبير من التسريبات، وهو ما يشير إلى أن الهاتف قادم في وقت قريب جدًا، والهاتف سيأتي مع شاشة بقياس 6.7 بوصة وهو قياس ضخم لكنه متمركز في الطول وليس العرض، أيضًا فشاشة الهاتف قادمة مع تردد 90 هيرتز ومستشعر بصمة مدمج مما يضعه في مركز مميز في المنافسة خصوصًا أن الشاشة قادمة من نوع أموليد وبدقة FHD+.

سيقدّم الهاتف الجديد كاميرا أمامية ثنائية العدسات بدقة 8 ميجابيكسل للمستشعر الرئيسي و 2 ميجابيكسل للمستشعر الثانوي وهو المخصص للعمق وعزل الخلفية، أما وعن الكاميرا الخلفية فلدينا مستشعر رئيسي من سامسونج بدقة 48 ميجابيكسل جنبًا إلى جنب مع ثلاث مستشعرات أخرى وهم بدقة 16 + 8 + 5 ميجابيكسل وهي دقات مرتفعة مقارنة بالتوليفة التي نراها عادة في هذا السعر! كما أن هذه الكاميرات ستنقسم لكاميرات واسعة جدًا، كاميرا تيليفوتو وكاميرا للعمق وذلك على الترتيب.

موتورولا إيدج لايت

أما ومن الداخل فلدينا:
• معالج سنابدراجون 765
• ما يصل إلى 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من نوع LPDDR4X
• ما يصل إلى 128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية من نوع UFS 2.1

بالإضافة لما سبق فهاتف موتورولا إيدج لايت الجديد سيقدم بطارية ضخمة بسعة 4,800mAh وهي التي ستدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات، إضافة إلى ذلك فالهاتف سيدعم شبكات الجيل الخامس، تقنية NFC، دعم شريحتي إتصال وأندرويد 10 مع واجهة موتورولا الخفيفة والمميزة! وكما يمكننا أن نرى فهذا الهاتف يقدي تمامًا على هاتف موتورولا إيدج العادي نظرًا لاقترابه من مواصفاته في مقابل سعر مميز.

سعر وموعد توفر هاتف موتورولا إيدج لايت

سيتوفر الهاتف بالألوان الأزرق، الأبيض، الأسود وربما يتوفر بألوان أخرى، هذا بينما سيتوفر في اليابان، أوروبا، أمريكا اللاتينية والأهم من ذلك هو توفره في الشرق الأوسط! بينما سيبدأ سعر الهاتف عند 399 يورو أوروبي وهو سعر مميز إن أخذنا في الاعتبار أن الهاتف لا ينقصه شيء تقريبًا!

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى