اخبار الايفون

كشف الغموض حول كاميرا ايفون SE الجديد إصدار 2020

بعد الإعلان عن هاتف ايفون SE الجديد بإصداره الجديد لعام 2020 وبالتدقيق في التفاصيل ظهر لبس فيما يتعلق بمواصفات الكاميرا، ونحن الآن على وشك إزالة هذا اللبس وكشف الغموض حولها وفقاً لآخر المعلومات المتوفرة لدينا.

كشف الغموض حول كاميرا ايفون SE الجديد إصدار 2020

كاميرا ايفون SE الجديد

بداية فإن مستشعر الكاميرا الموجود في ايفون SE إصدار 2020 هو ذاته المستخدم في هاتف ايفون 8 كما اتضح في عمليات التفكيك التي قام بها فنيون من شركة iFixit.

مستشعر الكاميرا في ايفون SE الجديد ليس هو ذاته المستخدم في ايفون XR كما أشيع سابقاً ولكنه أصغر حجماً رغم ذلك تبدو صور ايفون SE أفضل وفقاً لآراء مراجعين.

بقية المواصفات الفنية تبدو متشابهة بغض النظر عن حجم المستشعر فالكاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 وتقنية التثبيت البصري OIS.

رغم ذلك فإن كاميرا ايفون SE الجديد تقدم صوراً أفضل على مستوى ضبط الألوان وضبط عمق الصورة في التصوير بتقنية Portrait Mode.

السبب في ذلك هو وجود معالج ابل A13 الجديد وكذلك معالج الصور ISP المرفق معه. ابل أيضاً تجمع بيانات عمق الصورة في هاتف ايفون XR من بكسلات المستشعر والتي أطلقت عليها ابل اسم Focus Pixels. الآن كاميرا ايفون SE الجديد تعتمد بالكامل على معالج الصور الجديد مع تقنيات الذكاء الاصطناعي في معالجة الصورة الملتقطة لتبدو بحالة أفضل وجودة أعلى.

يبدو أن معالج ابل A13 في هاتف ايفون SE الجديد لن يمنحك فقط أداءً مميزاً مثل سلسلة هواتف ايفون 11 بل إنه أيضاً سوف يكون صاحب الفضل في الصور المميزة التي سوف تلتقطها عدسات الكاميرا.

رغم ذلك فإن كاميرا ايفون SE الجديد تفتقد إلى ميزة مهمة للغاية وهي ميزة التصوير الليلي، وسوف نستعرض أداء الكاميرا تفصيلاً مع عرض صور لها في مقالة أخرى.

‫5 تعليقات

    1. هيك برأيك؟ طيب كيف باعو تلفون قديم على اساس انه جديد؟ يعني العالم أغبياء و ما بتعرف تميز بينهم؟

  1. عندما عانت ابل من نقص مبعات ايفون 8 والتي لم تقدم اي فيها سوى الاسم حصلت على خسائر متتاليه في المبيعات واوقفت خطوط الانتاج وكادت تهوي وتنتهي من سوق الهواتف ونظرا لتكدس هذا الجهاز ففررت ابل تغير الاسم والمعالج وتعيده للسوق للتخلص من المخزون فقط لا غير هذه هي خطة ابل

    1. لا يا حبيبي لا لح تهوي ولا لح تخصر شي. بس مبيعات الايفون ٨ ما كانت كتير عليها طلب متل الايفون X. للان اجا بشاشة كاملة و ميزات جديدة. و الايفون الجديد مو بس تغيير المعالج صار فيه. تغير كل شي فيه من تقريبا جوا منها معالج.اللوحة الأم. مودم الشبكة. الواي فاي. الشاشة. الخ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى