اخبار الأندرويد

رسميًا – شاومي تطلق هاتف مي 10 لايت 5G بمعالج 765G وكاميرا رباعية وشاشة أموليد

كشفت شاومي اليوم عن هاتفيّ مي 10 ومي 10 برو في أوروبا وهم الهاتفين الذين كنّا قد تابعنا معكم إطلاقهم في الصين منذ فترة ليست بطويلة، لكن الأمر لم ينتهي مع شاومي هنا، هذا حيث أن العملاقة الصينية قد كشفت أيضًا وبشكل مفاجئ عن هاتف مي 10 لايت 5G والذي سيأتي مع مواصفات منخفضة قليلًا مقارنة بأخويه الأكبر لكنه وفي نفس الوقت سيأتي بسعر منخفض ودعم شبكات الجيل الخامس!مي 10 لايت 5G

مواصفات هاتف مي 10 لايت 5G

شاومي لديها هدف نبيل بعض الشيء في إطلاقها لهذا الهاتف، هذا حيث أن الشركة أقرّت رسميًا أنها عملت على تطوير وإطلاق مي 10 لايت لزيادة وصول جميع فئات المستخدمين لشبكات الجيل الخامس! أما وعن الهاتف فهو يأتي بظهر من الزجاج وبوزن 192 جرام فقط! هذا بينما يأتي مع كاميرا خلفية رباعية.

يأتي هاتف شاومي مي 10 لايت 5G مع شاشة بقياس 6.57 بوصة بدقة FHD+ ومن نوع أموليد كما يأتي مع نوتش في الجهة الأمامية ودعم HDR وحتى الآن لم يتم تأكيد ما إذا كان الهاتف سيدعم تردد مرتفع أو لا لكن كل التسريبات تشير إلى دعمه لتردد 90Hz.

الهاتف وكما يمكنك أن تتوقع قادم مع معالج سنابدراجون 765G الجديد والذي يدعم شبكات الجيل الخامس بشكل مدمج، ولعل هذا المعالج هو واحد من افضل المعالجات المتوسطة في الوقت الحالي، هذا بينما يأتي الهاتف مع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، وهي أرقام مناسبة جدًا لكونه هاتف متوسط.

قد تودّ أن تقرأ:
رسميًا – إطلاق هاتف شاومي مي 10 برو بمواصفات رائدة وسعر ممتاز
رسميًا – إطلاق هاتف شاومي مي 10 وهذه هي مواصفاته الكاملة وكافة تفاصيله

مي 10 لايت 5G

هاتف مي 10 لايت 5G يأتي مع تصميم جديد ومميز للكاميرات وهو التصميم المربع، وهذا التصميم هو الذي رأيناه سابقًا في هاتفيّ نوت 9 برو ونوت 10 برو ماكس، والكاميرا هنا هي رباعية مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابيكسل جنبًا إلى جنب مع كاميرا واسعة، كاميرا ماكرو ومستشعر لقياس العمق.

الهاتف أخيرًا يأتي مع كاميرا سيلفي واحدة بدقة 16 ميجابيكسل إلى جانب بطارية بسعة 4,160mAh مع شحن سريع بقدرة 20 واتّ وهي قدرة مناسبة للفئة السعرية التي يأتي الهاتف فيها.

سعر وموعد توفر هاتف مي 10 لايت 5G

سيأتي هاتف شاومي الجديد بسعر يبدأ من 349 يورو أوروبي لنسخة 6+64 جيجابايت، هذا بينما سيصل سعر إصدار 6+128 إلى 399 يورو أوروبي، وسيأتي الهاتف بالألوان الأبيض، الأخضر والرمادي وسيبدأ في التوفر في الأسواق في وقت ما من شهر مايو المقبل! ما رأيك؟ وهل تفكر في اقتنائه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى