اخبار الايفون

تقرير – هواتف ايفون 12 سوف تدعم نوع جديد من الوايفاي!

هواتف ايفون 12 التي سوف تصدر نهاية العام الجاري سوف تدعم نوع جديد من الوايفاي يُسمى IEEE 802.11ay وفقاً لما ذكره الموقع الياباني MacOtakara.تقرير - هواتف ايفون 12 سوف تدعم نوع جديد من الوايفاي!

تقنية 802.11ay هي الإصدار التالي من تقنية IEEE 802.11ad وهي تعطي أربع أضعاف سرعة باندويدث ونقل البيانات عبر أربع قنوات إرسال/استقبال، كما تعتمد على ترددات عالية تصل إلى 60 جيجاهيرتز.

وفقاً للموقع الياباني فإن تقنية الوايفاي الجديدة سوف تعتمد على موجات ذات أطوال موجية فائقة الصغر الأمر الذي يرجح أن تلك التقنية قد تستخدم للتواصل بين هواتف الايفون وبعضها لنقل البيانات على نطاق محدود، بمعنى آخر قد تعتمد عليها خاصية AirDrop لنقل ومشاركة الملفات إرسالاً واستقبالاً بسرعة أعلى مقارنةً بسرعة النقل الحالية لها، وأيضاً لتوصيل هواتف الايفون بأجهزة أبل الأخرى.

جدير بالذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت أن أبل تعمل على أجهزة بتقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز وسوف تتصل بالايفون لاسلكياً عبر تقنية الوايفاي الجديدة 802.11ay وقد يكون ذلك أحد استخداماتها المستقبلية في حال طرحت ابل أياً من الأجهزة السابق ذكرها.

موقع بلومبيرج الأمريكي كان قد ذكر في وقت سابق أن ابل سوف تطرح أجهزة الوقع الإفتراضي / المعزز الخاصة بها خلال عامي 2021 أو 2022 على أكثر تقدير من أجل استخدامها مع الألعاب ومشاهدة الفيديو وعقد المحادثات والاجتماعات عن بعد.

فيما يتعلق بالاتصالات اللاسلكية الأخرى، فمن المؤكد أن هواتف ايفون 12 سوف تدعم شبكات الجيل الخامس 5G فائقة السرعة باستخدام مودم كوالكم X50.

الوسوم

‫6 تعليقات

  1. المستخدم لايحتاج واي فاي بقدر احتياجه لجهاز متكامل من حيث الهاردوير ودعم الجيل الخامس وكاميرا منافسه واهم نقطة هي السعر، ابل ليس لديها الا السوفتوير فقط اما الهاردوير فهو أسوأ مايكون ، انا من ممتلكي جعاز الايفون منذ صدور ايفون 4 ومازلت متمسكاً بابل بسبب السوقتوير فقط، لو ابل اصدرت السوفتوير عام لجميع الاجهزة اضمن لك ان اجهزة هواوي وشاومي ستنتعش كثيراً لان سعرها مناسب مقابل الهاردوير الخاص بها

    1. انا احتاج وايفاي اكثر من الهاردوير لان الهاردوير ممتاز و لا يحتاج اي اضافة. معك فقط في نقطة السعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق