تقارير أبل

الإصدار القادم من قلم ابل سوف يمكن التحكم به عبر اللمس!

الإصدار الحالي من قلم ابل Apple Pencil يدعم خاصية النقر المزدوج لأداء بعض الوظائف. ابل حالياً تعمل على تطوير إصدار جديد من القلم يمكن التحكم به عبر اللمس والإيماءات.الإصدار القادم من قلم ابل سوف يمكن التحكم به عبر اللمس!

وفقاً لمكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع فقد قامت ابل بتسجيل براءة اختراع جديدة لأجلها قلمها Apple Pencil حيث وضعت مستشعراً في القلم عند أنامل المستخدم بإمكانه استقبال الأوامر عبر اللمس.

القلم سوف يكون بإمكانه التمييز أيضاً بين أوامر اللمس التي يقوم بها المستخدم واللمس العرضي الغير مقصود الناتج عن الاستخدام العادي للقلم في الكتابة والرسم.

الإصدار القادم من قلم ابل سوف يمكن التحكم به عبر اللمس!

باستخدام المستشعر الجديد سوف تُضاف المزيد من خيارات التحكم في القلم والوظائف التي يؤديها عبر اللمس مرة أو عدة مرات واللمس السريع أو المطوّل والسحب لأعلى أوأسفل وغير ذلك.

أجهزة الايباد الجديدة من المتوقع أن يتم الإعلان عنها نهاية شهر مارس المقبل وبالتوازي قد نرى الإصدار الجديد من قلم آبل معها.

لا يتوقع أن نرى تغييراً على مستوى الشكل الخارجي للقلم أو طريقة الشحن اللاسلكي عبر الالتصاق المغناطيسي بالآيباد عن الإصدار الحالي المجدد للقلم Apple Pencil 2 (2018) والبالغ ثمنه 130$.

جدير بالذكر أن آبل كانت قد سجلت عدة براءات اختراع أخرى من أجل القلم مثل استخدام تقنية اللمس الراجعة Haptic Feedback لإعطاء المستخدم شعور الكتابة والرسم على الورق الحقيقي عوضاً عن ملمس شاشة الايباد.

قلم ابل تم الإعلان عنه أول مرة عام 2015 بسعر 90$ ثم أتبعته ابل بالإصدار الثاني المحسّن عام 2018 لكن بسعر أغلى يبلغ 130$ وفي حالة الإعلان عن إصدار آخر هذا العام سوف يكون الإصدار الثالث من القلم.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق