تقارير أبل

لماذا تخطط روسيا لحظر بيع الايفون داخل أراضيها؟!

أقرت الحكومة الروسية قانوناً جديداً يلزم جميع الشركات التي تبيع هواتف ذكية مثل الايفون بتثبيت بعض التطبيقات عليها بشكل مسبق وإلا سوف يتم حظر بيعها في الأسواق الروسية ابتداءً من يوليو 2020.لماذا تخطط روسيا لحظر بيع الايفون داخل أراضيها؟!

تقارير عدة أشارت أن هذا القانون قد ينطبق أيضاً على أجهزة إلكترونية أخرى مثل الحواسيب وأجهزة التلفاز الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها.

حتى الآن ليس من المعلوم ما هي تلك التطبيقات تحديداً وتحت أي تصنيف تقع، مع ذلك فإن القانون سمح للشركات بوضع ما تشاء من التطبيقات الضرورية الغير روسية بشكل مسبق مثل خدمات جوجل.

وفقاً لأحد مشرعي القانون الروس فإنه يرى أن من الواجب على الشركات التقنية تثبيت التطبيقات الروسية المحلية البديلة  للتطبيقات الغربية بشكل مسبق، ليكون أمام المستخدم حرية الاختيار في استخدامها أو تركها.

السبب الحقيقي

الدافع الرئيسي وراء إصدار هذا القانون هو تعزيز حضور التطبيقات المحلية الروسية بين المواطنين هناك مثل محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي الروسية والتي بدورها تستطيع تبادل بيانات المستخدمين مع الحكومة بذرائع الأمن القومي.

بالنسبة لابل، على الأرجح سوف تستجيب لطلبات الحكومة الروسية لمنع حظر بيع الايفون هناك وتجنباً للصدام معها مثلما فعلت سابقاً مع طلبات الحكومة الصينية مراراً ومن ذلك ترك إدارة خوادم الآي كلاود لشركة اتصالات صينية.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى