تطبيقات واخبار عامة

تقرير – آبل تستعد لأسترداد مكانتها في سوق الهواتف الذكية بعد تراجع هواوي!

استطاعت هواوي التفوق على آبل في عدد شحنات الهواتف الذكية العالمية لأول مرة في 2018، ونجحت الشركة الصينية في أخذ مكانة آبل، والآن تستعد الشركة الأمريكية لاسترداد مكانتها مرة أخرى.

آبل تستعد لأسترداد مكانتها في سوق الهواتف الذكية بعد تراجع هواوي
آبل تستعد لأسترداد مكانتها في سوق الهواتف الذكية بعد تراجع هواوي

حتى وقت قريب لم يفكر محللوا السوق في هذا الإحتمال مطلقاً، إنما ظل الجميع يراقب هواوي وينتظر أن تتفوق على سامسونج وتأخذ المكانة الأولى عالمياً، لكن تأتي الرياح بما لاتشتهي صانعة الهواتف الصينية الرائدة.

تفاجأ الجميع بتعرض هواوي للحظر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحجب وصولها للعديد من خدمات الشركات الأمريكية على رأسهم جوجل، الأمر الذي شكل هزة كبيرة لعرش هواوي الذي عملت على تشييده في السنوات الأخيرة.

والآن وفقاً لتقارير Digitimes ، من المحتمل أن تتفوق آبل على هواوي لاستعادة المركز الثاني في تصنيف بائعي الهواتف الذكية العالمي بحلول نهاية العام!

يتوقع المحللون في الصحيفة اليومية، التي تتخذ من تايوان مقراً لها، أن تحتل شركة ابل المرتبة الثانية في مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بين شهري أكتوبر وديسمبر، في ظل تدهور مبيعات هواوي وتراجع العديد من مستخدميها عن قرار شراء هاتف رائد مجهول المستقبل.

مع العلم أن Apple قد تمكنت بالفعل من التغلب على Huawei خلال الربع الرابع من 2018، إلا أنها لم تستطع تجاوزها بسبب تفوق الثانية في مبيعات باقي العام.

وفقاً لتقديرات IDC لشهر أبريل وصل الفارق بين آبل وهواي إلى 25 مليون وحدة حتى الآن، لذلك لن يكون من المفاجئ أن تتفوق ابل على هواوي بنهاية العام خاصة بعد إطلاق مجموعة iPhone 11.

ما رأيكم، هل تستحق آبل انتزاع مكانة هواوي، أم كان هذا هو الغرض الخفي من الحظر الأمريكي للشركة الصينية ؟! شاركونا في التعليقات…

‫14 تعليقات

  1. أبل لاتعتمد اسلوب المنافسة التقنية الشريفة، بل تلجأ بسبب جشعها إلى الحيل وتوظيف السياسة اقتصاديا للضغط على المنافسين، قريبا (وفقا لأحدث الدراسات المتخصصة) العملاق الصيني سيسحقها ويكتسح السوق بعد انشاء منصة خاصة

  2. آبل فاشلة و لا تتخطى الشركات الأخرى الا بالحيلة السياسية التي قامت بها إدارة ترامب

  3. آبل للاسف فاشلة ومستحيل تتعدل ،،،،،،،،،،،،،،
    گل الاجهزة التي نزلت ال 4 اعوام الاخيره مستوحاه الفكرة من شركة هواوي ﺂنآ شخصياً امتلك هواوي P30

  4. المنافسة الكبيرة بين آبل وهواوي وغيرها من الشركات المصنعه للهواتف الذكيه هو خير لنا لأنهم سيظهرون افضل ما لديهم من صناعه وتقنيه وخدمات ورخص اسعار.

  5. ابل في نزول للاسف كانت السباقة في كل شي ثم تتبعها باقي الشركات لكن منذ 4 سنين و هي تلحق الشركات وليس العكس كما هو معتاد و هواوي هي شركة منافسة قوية جدا انا شخصيا امتلك ايفون XS و هواوي P30

  6. الناس بتشتري الايفون لمجرد كلمة ايفون لكن لا احد ينكر بفشل ابل المستمر انا من عشاق ابل ولكن الحق حق ابل في فشل مستمر من عام لعام

  7. شيء متوقع وليس بعيداً ان احد اسباب الحظر هي جعل ابل تتفوق من جديد خاصة ان هواوي منذ زمن ممنوعة من دخول السوق الأمريكي الذي بالتاكيد كان سيؤثر على مبيعات ابل

  8. تخبطات أبل والي تظهر جلياً بآخر اصداراتها من الآيفون ذو المظهر القبيح يجعلها عاجزة امام العملاق الصيني وما فعلوه بمحاولة عرقلة شركة هواوي يثبت فشلهم عن منافستها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى