تقارير أبل

تقرير ابل المالي يكشف عن تراجع مبيعات آيفون بنسبة 12% !

كشفت ابل عن تقريرها الربع سنوي عن الربع الثالث من العام الحالي والذي يضم الفترة من أبريل وحتى يونيو الماضي، وأوضحت الشركة تراجع إيراد مبيعات آيفون إلى 25.99 مليار دولار مقارنة بـ 29.47 مليار دولار العام الماضي، ما يمثل انخفاضاً بنسبة 12% على أساس سنوي.

تقرير ابل المالي يكشف عن تراجع مبيعات آيفون بنسبة 12%
تقرير ابل المالي يكشف عن تراجع مبيعات آيفون بنسبة 12%

وكانت هذه هي المرة الأولى منذ عام 2012 التي تعجز فيها مبيعات آيفون عن تحقيق 50% أو أكثر من إجمالي الإيرادات، حيث ساهمت مبيعات أجهزة iPhone بنسبة 48.3% فقط من إجمالي إيرادات الشركة البالغة 53.8 مليار دولار في الربع الثالث من العام الجاري.

وبالنسبة للأشهر التسعة المنتهية في يونيو، بلغ إجمالي مبيعات آبل 109 مليار دولار مقابل 128.1 مليار دولار حصلت عليها الشركة خلال نفس الفترة من عام 2018.

على الجانب الآخر، تستمر أجهزة آيباد في تحقيق نمو كبير في المبيعات، ولهذه الفترة بلغت إيرادات مبيعات آيباد إلى 4.63 مليار دولار مقارنة بـ 5.02 مليار دولار العام الماضي.

أيضاً كان لأجهزة آبل القابلة للإرتداء “Wearables ” نمواً ملحوظاً في الفترة الأخير حيث بلغت إيرادات مبيعات سماعات AirPods وساعة آبل والملحقات الأخرى 5.53 مليار دولار مقارنة بـ 3.73 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشكل عام أعلنت Apple في الربع الثالث من العام المالي عن أرباح صافية بلغت 10.04 مليار دولار، منخفضة عن 11.52 مليار دولار في العام الماضي، كذلك تراجعت ربحية السهم الواحد من 2.34 دولار في 2018 إلى 2.18 دولار في 2019.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

  1. والله اني من محبين الآيفون ولكن للأسف أسعاره دائما مرتفعه خصوصا في السعوديه وكذلك اكسسواراته بجميع انواعها وكل سنه نعيد ونقول هالكلام ولكن للأسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى