تقارير

نتائج إختبارات الذكاء – مساعد آبل سيري يُجيب على 83% من الأسئلة!

نشرت شركة Loup Ventures للأبحاث نتائج إختبار الذكاء السنوي بين أشهر المساعدين الرقميين، وكان إختبار هذا العام بين مساعد آبل سيري ، ومساعد جوجل، ومساعد أمازون أليكسا.

نتائج اختبارات الذكاء- سيري ومساعد جوجل و أليكسا
نتائج اختبارات الذكاء- سيري ومساعد جوجل و أليكسا

اشتمل الإخبار على 800 سؤال تم توجيههم إلى المساعدات الثلاثة، وكانت النتائج مُيشرة عن العام الماضي، استطاع Siri الإجابة على 83% من الأسئلة بشكل صحيح متفوقاً على Alexa الذي حصد 79.8% من الإجابات الصحيحة، وكانت الصدارة لـ Google Assistant مع 92.9% من الإجابات الصحيحة!

مقارنة بنتائج العام الماضي، لم يختلف الترتيب شيئاً فاحتفظ كل مساعد ذكي بمكانته كما هي لكن الأرقام الجديدة تعكس مدى تطور الذكاء الإصطناعي في فهم ومحاكاة البشر، فالعام الماضي كانت الأرقام 86% لمساعد جوجل،و  79% لمساعد آبل، أما أمازون أليكسا فحصل على 61% .

تطور ذكاء Siri
تطور ذكاء Siri

تم اختبار Siri على جهاز آيفون يعمل بنظام التشغيل iOS 12.4 و Google Assistant على جهاز Pixel XL و Alexa على  تطبيق iOS.

استندت الأسئلة إلى خمس فئات وهي: المعلومات المحلية (الاستفسار عن أقرب مطعم)، التجارة والتسوق (مدى قدرة المساعد على عمل طلبات الشراء)، الملاحة (عرض الاتجاهات)، المعلومات العامة، أوامر النظام (إجراء مكالمة في وقت محدد مثلاً). وتم توجيه الأسئلة الـ 800 نفسها إلى جميع المساعدين.

نتائج إختبارات الذكاء -الأداء المُفصل في كل فئة
نتائج إختبارات الذكاء -الأداء المُفصل في كل فئة

أخيراً، علق مسؤولي الإختبار في Loup Ventures عن انبهارهم بهذا التحسن الكبير الذي حققه المساعد الذكي على مدار السنوات القليلة الماضية، وتتوقع الشركة رؤية المزيد من التحسينات العام المُقبل.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بغض النظر عن هذا:
    جميع الاصدارات القادمة وبعض الحالية تدعم الجيل الخامس و ابل ماتبغى اش قصتهم شبعو عملاء او فلست؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى