تقارير

مقر آبل Apple Park يدخل قائمة أغلى البنايات في العالم!

لم تكتفي آبل بالنجاحات التي حققتها في سوق التكنولوجيا بل امتد ذلك ليشمل قطاعاً آخر وهو قطاع العقارات والإنشاء حيث دخل مقر آبل الرسمي المعروف باسم Apple Park قائمة البنايات الأغلى في العالم بعد تقدير قيمته التي تجاوزت 4 مليارات دولار.

مقر آبل Apple Park يدخل قائمة أغلى البنايات في العالم!
مقر آبل Apple Park يدخل قائمة أغلى البنايات في العالم!

مقر آبل ذاته كمبنى قيمته 3.6 مليار دولار وبإضافة التجهيزات الداخلية ترتفع قيمته لتبلغ 4.17 مليار دولار. عملية تقدير قيمة المبنى كانت صعبة لأن آبل اعتمدت على الكثير من الأشياء المصممة خصيصاً لها مثل ألواح الزجاج وفقاً لتصريحات القائمين على مهمة تقدير القيمة المالية للمقر لكن في النهاية تمت المهمة.

وفقاً لصحيفة SF Chronicle فإن مقر آبل قد دخل قائمة أغلى البنايات على وجه الإرض جنباً إلى جنب مع إنشاءات أخرى مثل مركز التجارة العالمي بنيويوك بقيمة 3.9 مليار دولار، وأبراج البيت في مكة المكرمة البالغ قيمتها 15 مليار دولار، والمسجد الحرام بمكة الذي يتصدر القائمة بفارق كبير بقيمة 100 مليار دولار.

مقر آبل الجديد Apple Park يقع في مدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، و قد قامت آبل بفتحه للموظفين و العاملين بها ابتداءً من أبريل 2017. يحمل المقر شكل دائري يشبه سفينة الفضاء و هو مقام على مساحة 175 فدان و يتسع لحوالي 12 ألف موظف، و يعتبر أحد أكبر المباني في العالم العاملة بنظام التهوية الطبيعي و الطاقة الشمسية، و يضم المقر العديد من المباني مثل مقرات العاملين و مسرح ستيف جوبز و مركز الزوار فضلاً عن مساحات خضراء واسعة من الأشجار و النباتات تمثل المساحة الأكبر منه.

مقر آبل Apple Park يدخل قائمة أغلى البنايات في العالم!
مقر آبل Apple Park يدخل قائمة أغلى البنايات في العالم!

لماذا تمت عملية تقدير مقر آبل؟

تمت عملية تقدير القيمة المالية بمقر آبل Apple Park حتى تقوم آبل بدفع الضرائب العقارية عنه والمقدرة بـ 1% في ولاية كاليفورينا أي ما يعادل 4 ملايين دولار تذهب لتمويل المدارس وقسم إطفاء الحرائق وتطوير البنية التجتية في مدينة سانتا كلارا حيث يقع المقر.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق