تقارير أبل

تقرير – آبل تستعد لبدء نقل تصنيع الآيفون خارج الصين!

الصراع بين الولايات المتحدة والصين لا يزال محتدماً ولا توجد نوايا لتهدئته قريباً لذا فالتقارير تقول بأن آبل تفكر لتقليل الاعتماد على مصانع إنتاج الآيفون داخل الصين تجنباً لأي مشاكل مستقبلية قد تضر بمصالحها.

تقرير - آبل تستعد لبدء نقل تصنيع الآيفون خارج الصين!
تقرير – آبل تستعد لبدء نقل تصنيع الآيفون خارج الصين!

وفقاً للتقرير المنشور على موقع Nikkei Asian Review، فإن آبل طلبت رسمياً من بعض مورديها داخل الصين حساب تكلفة الانتقال خارج الصين بنسبة 15-30% من قدرتها الإنتاجية.

الدول اللي سوف تنتقل إليها عمليات الإنتاج جزئياً هي الدول الواقعة في جنوب شرق آسيا مثل تايوان وماليزيا وإندونسيا وفيتنام بالإضافة إلى الهند والمكسيك.

الموردين الذين تتفاوض معهم آبل لتنفيذ هذه الخطة هم شركات فوكسكون وبيجاترون و ويسترون ولوكس شير وإنفنتك وغيرهم. وهم المصنعون الأساسيون لأجهزة الماك بوك والآيفون والآيباد وسماعة AirPods.

جدير بالذكر أن لدى موردي آبل المختلفين ما يزيد عن 800 منشأة لتصنيع أجهزة آبل نصفها تقريباً في الصين وهونج كونج، وهو ما تعتبره آبل خطأ استراتيجي يستوجب التصحيح حتى تعزل مصالحها عن أي صراع سياسي-تجاري قد يضر بها.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

  1. يعني 100‎%‎ صيني ممكن الصين تعمل الايفون وابل تضرب رأسها في الحيط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى