تقارير أبل

تحديث iOS 13 – تطبيقات وخدمات سوف يقضي عليها التحديث الجديد!

تحديث iOS 13 أتي بالعديد من المميزات وهذا أمر جيد بالنسبة للمستخدم لكن بالنسبة لبعض المطورين قد يكون هذا كارثياً لهم وإيذاناً بانتهاء تطبيقاتهم وخدماتهم لتوفر مثيلها ضمن نظام iOS ومنظومة آبل ككل. هذا العام مع تحديث iOS 13 هناك تطبيقات وخدمات أصيبت في مقتل دعونا نستعرض بعضاً منها.

تحديث iOS 13 - تطبيقات وخدمات سوف يقضي عليها التحديث الجديد!
تحديث iOS 13 – تطبيقات وخدمات سوف يقضي عليها التحديث الجديد!

تطبيقات تعديل وتحرير الصور والفيديو

في تحديث iOS 13 قامت آبل بإعادة تصميم محرر الصور والفيديو في النظام وأضافت إليه الكثير من الأدوات الجديدة كالتحكم في شدة الفلتر وميزة Vibrance لتعديل الألوان في الصورة دون التأثير على شكل الجلد والبشرة، وأداة Definition للتحكم في درجة صفاء الصورة، وغير ذلك من الأدوات مما يجعل تطبيقات تحرير الصور الأخرى الموجودة في المتجر لا تقدم شيئاً جديداً.

تطبيقات تعديل وتحرير الصور والفيديو
محرر الصور في iOS 13

بالنسبة لمحرر الفيديو أيضاً هناك ذات الأدوات إذ يستطيع المستخدم عبر تحديث iOS 13 قطع الفيديو من ناحية الأبعاد أو قصه زمنياً وإضافة الفلاتر والتحكم بالألوان.

التسجيل بخطوة واحدة

خدمات التسجيل بخطوة واحدة مثل التسجيل بحساب فيسبوك أو جوجل موجودة منذ فنرة بعيدة. آبل قدمت لنا ميزة مشابهة للتسجيل بحساب آبل Sign in With Apple تتفوق على الخدمات الأخرى في أنها تحفظ بيانات المستخدم ولا تقوم بمشاركتها مع الخدمات والتطبيقات التي يسجل بها المستخدم.

التسجيل بخطوة واحدة
Sign in With Apple

لوحات المفاتيح في متجر الآب ستور

لوحة المفاتيح الأساسية في تحديث iOS 13 أصبحت تدعم ميزة الكتابة الانزلافية Swipe Typing للكتابة على تمرير الإصبع بين حروف الكلمة التي تود كتابتها، كما يمكن للمستخدم إنشاء ملصقات خاصة به عبر ميزة Bitmoji Stickers ودمجها داخل لوحة المفاتيح بشكل بات يغني المستخدم عن تحميل لوحات مفاتيح إضافية من المتجر كلوحة Gboard أو SwiftKey.

تطبيقات تتبع الدورة الشهرية

تطبيق الصحة في تحديث iOS 13 بات يدعم ميزة تتبع الدورة الشهرية لتمكين الإناث من اكتشاف أي خلل فيها يستدعي استشارة طبية بالإضافة إلى معرفة أيام التبويض المناسبة لحدوث الحمل، وهي خاصية أكثر أمناً حيث يتم حفظ كل تلك البيانات بشكل سري ولا داعي لتحميل تطبيقات مشابهة من المتجر مثل تطبيق Flo.

تتبع الدورة الشهرية في تطبيق الصحة على iOS 13
تتبع الدورة الشهرية في تطبيق الصحة على iOS 13

المتصفحات الخارجية

متصفح سفاري في تحديث iOS 13 حصل على العدي من المزايا مثل ميزة الوضع الليلي، الإغلاق التلقائي للتبويبات، حفظ التبيوبات المفتوحة إلى المفضلة، إمكانية وضع إعدادات محددة لموقع محدد، مدير تحميل للملفات، بالإضافة إلى المزيد من التحسينات الأمنية والتوافق مع مختلف المواقع بشكل بات يغني عن تحميل متصفح آخر من متجر الآب ستور.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. انا احدث جهازي ايفون ٦ بجميع تحديثات البيتا وفعلاً يبطء الجهاز و لا يوجد مميزات او اضافات جديده

  2. نزل تحديث بيتا 2 للمطورين ، ي ليت تنزلون لنا موضوع ما هو الجديد ، متحمس جداً وودي اجازف بالجوال الجديد وانزل النسخه الخاصه بالمطورين لكن الكثير حذر من هذا لان متعب للجوال ، ما رايك ؟

  3. يعني بذمتك وشو تبي اكثر من كذا ؟ تبي تتصل بدون شريحة مثلا عشان تكون ابل خدمت العملاء غير ذلك لم تخدمهم ؟ قسماً فعلاً من قال رضى الناس غاية لا تدرك ؟ قل لي ماذا تريد مثلا ؟

    1. يعني بذمتك وشو تبي اكثر من كذا ؟ تبي تتصل بدون شريحة مثلا عشان تكون ابل خدمت العملاء غير ذلك لم تخدمهم ؟ قسماً فعلاً من قال رضى الناس غاية لا تدرك ؟ قل لي ماذا تريد مثلا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق