تقارير

هل تعرضت حسابات ابل للإختراق ؟!

المصائب لا تأتي فرادى، يبدو أن هذا الشهر هو الأسوأ على شركة ابل، بالأمس رصدنا معكم تقارير عن أزمة الشركة مع بيع هواتف ايفون الجديدة وتراجع توقعات الأرباح وانخفاض أسهم الشركة اسفل 200 دولار للسهم، واليوم تكشف ابل عن مشكلة خطيرة في هواتف ايفون أثرت على حسابات المستخدمين.

كانت البداية من موقع MacRumors حيث رصد مشاكل من مالكي أجهزة ايفون وايباد وحتى Apple TV يبلغون فيها عن تعطيل حسابات ابل الخاصة بهم بشكل غير مبرر!

ثم بدأ الخبر في الإنتشار سريعاً وزادت بلاغات وتأكيدات المستخدمين على تلك المشكلة، وقال موقع MacRumors أنه يتم إعلام المستخدمين بأنه لم يعد بإمكانهم استخدام أجهزتهم “لأسباب أمنية”، ولم تفلح أي محاولة لإستعادة الحساب حتى عند استخدام المصادقة الثنائية.

من جانبها اعترفت ابل رسمياً بهذه المشكلة، وقام فريق دعم أبل بتوجيه المستخدمين إلى صفحة منتديات الدعم في الشركة التي تخبر المستخدمين عن كيفية استعادة الوصول عند قفل معرفات Apple وتعطيلها.

الغريب، أنه على الرغم من هذه الموجة من عمليات الإغلاق، فإن صفحة حالة نظام ابل لم تشر إلى أي مشاكل مع Apple ID أثناء ظهور المشكلة، وحتى بعد الإعتراف بها لم تذكر الشركة السبب وراء هذه الأزمة.

هل كان هذا خطأ في برنامج iOS أم أن حسابات المستخدمين تعرضت للإختراق؟

الأمر غير مفهوم بعد، شاركونا برأيكم في التعليقات واخبرونا إذا واجهتم هذه المشكلة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. حرب ممنهجه على ابل لنجاحه طول السنوات العشر الماضيه فى الحمايه والخصوصيه على الارجح واراء هذا الشركات الصينيه والله اعلى واعلم
    ستظل منتجات ابل هى الافضل وتقدم افضل تجربة مستخدم

    1. اتفق معك
      حتى اخبار التطبيقات دائماً ماتنقل الاخبار السيئة عن ابل الا قليلا. ولااعلم لماذا
      ولااذكر خبر عن اختراق حسابات الاندرويد رغم كثرتها وسهولتها

  2. انا حساباتي ٤ انغلقت واتصلت بشركه ابل ويقولون لايمكن استرجاع الحسابات لوجود اتصالات مشكوك فيهم الله يلعنهم

  3. بكل تأكيد تعرضت للإختراق ولكن آبل سوف تخفي ذالك حتى لا يفقد المستخدمون الثقة ويقل الإقبال على شراء أجهزتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى