تطبيقات واخبار عامة

فيسبوك في خطر بعد اختراق حسابات 50 مليون مستخدم!

كشفت شركة فيسبوك رسمياً عن وجود مشكلة أمنية في النظام سمحت للهاكر بالوصول إلى حسابات أكثر من 50 مليون مستخدم حول العالم، وذلك بعد أن أثير في نفوس مستخدمي فيسبوك الذعر يوم الجمعة 28 سبتمبر بسبب تسجيل الخروج المفاجئ من حساباتهم على الموقع.

قال مارك زوكربيرج في اتصال مع الصحفيين “هذه قضية أمنية خطيرة للغاية ونحن نأخذها على محمل الجد.”

وقالت الشركة في مدونة على موقعها الإلكتروني إن فريقها الهندسي وجد يوم الثلاثاء أن المهاجمين حددوا نقطة ضعف في كود فيسبوك فيما يتعلق بميزة “عرض كما يظهر للآخرين” “View As” وأصبح فيسبوك على علم بهجوم محتمل بعد ملاحظة نشاط غير طبيعي يوم 16 سبتمبر.

كذلك أوضحت فيسبوك أنها قامت بتسجيل خروج 90 مليون مستخدم من حساباتهم، وذلك لإعادة تأمين الـ 50 مليون حساب الذين تعرضوا للخطر، إلى جانب 40 مليون حساب استخدموا ميزة “View As” العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتعطيل ميزة “عرض كما يظهر للآخرين” “View As” إلى حين التوصل إلى حل تلك المشكلة، ومضاعفة عدد الموظفين الذين يعملون على تحسين الأمن من 10 آلاف إلى 20 ألف، وتم إبلاغ مكتب التحقيقات الفيدرالي ولجنة حماية البيانات الأيرلندية لتجنب أي مشكلات بسبب قانون حماية البيانات GDPR .

اعتقد أن فيسبوك في مأزق حقيقي هذه المرة، على الرغم من كل هذه التصريحات والإجراءات الأمنية وقد تم تعطيل بعض الأدوات على الموقع بالفعل، هل اصبحت نهاية فيسبوك قريبة!

شاركونا برأيكم في التعليقات، واخبرونا إذا ما تعرض حساب أحدكم لتسجيل الخروج المفاجئ.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى