تطبيقات واخبار عامة

عقوبة غير مسبوقة – الاتحاد الأوروبي يفرض 5 مليار دولار غرامة على شركة جوجل !

فرض الاتحاد الأوربي السلطات الخاصة بمكافحة الاحتكار غرامة تقدر 4.34 مليار يورو (خمسة مليارات دولار) على شركة جوجل وهي تعد أعلى غرامة تم فرضها على جوجل من قبل.

والسبب في فرض تلك الغرامة هو قيام جوجل بكسر العديد من قوانين مكافحة الاحتكار واحتكار نظام أندرويد المفتوح المصدر وفرض قيودا غير قانونية على الشركات المصنعة الأخرى لهواتف الأندرويد، بحيث تجبر مصنعي الهواتف الأخرى على تثبيت المحرك الخاص بجوجل وتطبيقاتها على هواتفهم مما قد يضر منافسيها.

سابقا فرض الاتحاد الأوربي غرامة قدرها 2.4 مليار يورو على جوجل بشأن خدمتها للتسوق عبر الإنترنت، ربما يبدوا المبلغ الحالي للغرامة هائلا ولكنه طبقا للأرباح التي تحصل عليها جوجل هو ما يوازى الأرباح الخاصة بأسبوعين فقط.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، ساندر بيتشاي، بأن الشركة تخطط للطعن في قرار الاتحاد الأوروبي و يشير بيتشاي إلى أنه من السهل لمستخدمي هواتف أندرويد إزالة التطبيقات ومحرك البحث الافتراضي الموجودة مسبقا واستبدالها بالتطبيقات الخاصة بالشركات الأخرى بكل سهولة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫4 تعليقات

  1. فقاعه اعلاميه لا اكثر ولا اقل ولن يتم فرض الغرامة شركة جوجل تحترم المنافسين كذلك يمكن حذف تطبيقاتها بكل سهوله بعكس شركة اخرى كبيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى