تقارير أبل

تحديث iOS 12 – كيفية إجراء مكالمات فيس تايم جماعية !

تحديث iOS 12 هذا العام من آبل ليس كأي تحديث سابق، فنظام iOS 12 يأتي بمجموعة من الميزات العالية لمستخدمي أجهزة آبل المختلفة، ومن ضمن هذه الميزات الرائعة هي ميزة إجراء المكالمات الجماعية على برنامج FaceTime مع خيار إضافة أشخاص في المحادة حتى 32 شخص!

 

بالتأكيد إذا كنت تملك برنامج FaceTime على جهازك مع تحديث iOS 12 الجديدة، فستحب تجربتها حتى لو لم تقتضي الضرورو، لذلك نسرد لكم موضوعنا اليوم حول طريقة إجراء المكالمات الجماعة على فيس تايم مع نظرة سريعة وسهلة على أهم النقاط.

مع العلم أنه قد لا تتوفر خدمة فيس تايم إلى جميع المستخدمين العرب، لكن هناك أخبار تتردد عن توافرها قريباً للدول العربية، كذلك تحديث iOS 12 لم يصل رسمياً بعد، إلا أن النسخة التجريبية متوفرة الآن للجميع.

بدء مكالمة جماعية على FaceTime

هناك طريقتان لبدء مكالمة جماعة على فيس تايم، واحدة بإستخدام تطبيق FaceTime مباشرة، والأخرى عن طريق تطبيق الرسائل.

أولا: بدء مكالمات فيس تايم الجماعية من تطبيق فيس تايم

إفتح تطبيق فيس تايم من جهاز الآيفون الخاص بك، انقر على علامة “+” الموجودة في أعلى الزاوية اليمنى كما يظهر في الصورة.

 

انقر لإضافة إسم في الحقل “To” ، ثم إستمر في إضافة الأسماء التي تريدها، وعند الإنتهاء إضغط على إتصال، وإبدأ مكالمة صوتية أو فيديو جماعية على فيس تايم.

ثانياً: بدء مكالمات فيس تايم الجماعية من تطبيق الرسائل

ابدأ محادثة كتابية جماعية مع أصدقائك عبر محادثات iMessage الجديدة.

في أعلى المحادثة سوف يظهر أسماء المشاركين فيها، قم بالنقر على هذا الجزء كما يظهر في الصورة.

سوف يظهر خيار FaceTime ، من ضمن الخيارات ، قم بالنقر عليه وابدأ محادثة جماعية مع أصدقائك عبر فيس تايم.

إستقبال مكالمات فيس تايم الجماعية:

عند دعوتك إلى مكالمة جماعية على فيس تايم إما عبر تطبيق فيس تايم أو تطبيق الرسائل، فسوف يظهر لك تنبه مثل الموجود في الصورة، وبمجرد النقر عليه سوف تنظم إلى المكالمة الجماعية.

الانضمام إلى مكالمة جماعية حالية في FaceTime :

عندما تكون عضواً في محادثة جماعية عبر تطبيق الرسائل، ويقوم أحد أفراد المحادثة بإجراء مكالمة فيس تايم جماعية بين عدد من أشخاص المجموعة، فإنه يمكن لأي شخص داخل المجموعة أن ينضم إلى تلك المكالمة الجماعية بمنتهى البساطة.

فعند حدوث مكالمة جماعية أنت لست فرداً فيها، سوف تظهر لك نافذة منبثقة في الدردشة مع زر الإنضمام “Join”  كما يظهر في الصورة.

إضغط على “Join”  وسوف تجد نفسك داخل المكالمة الجماعية على فيس تايم.

كذلك أثناء وجودك داخل محادثة جماعية فسوف تظهر لك نافذة منبثقة داخل مربع الدردشة تعرض لك مدة وتفاصيل المكالمة.

إضافة شخص جديد إلى محادثة فيس تايم جارية:

أثناء وجودك في مكالمة جماعية على فيس تايم بالتأكيد سوف يمكنك إضافة أي شخص بسهولة،كما يظهر في الصور.

  • في نافذة المكالمة انقر على علامة الثلاث نقاط “…” على اليمين أسفل الشاشة.
  • اضغط على خيار إضافة شخص “Add Person.”
  • إختر إسماً من قائمتك لإرسال إشعار إليهم بالإنضمام إلى المكالمة.

إستخدام التأثيرات والوجوه التعبيرية أثناء المكالمة:

يمكنك مع مكالمات FaceTime الجماعية عبر تحديث iOS 12 ، إستخدام تأثيرات الكاميرا المختلفة أثناء المكالمة، وتأثيرات Memoji و Animoji المرحة، مع الفلاتر والملصقات المختلفة، وكل ذلك يتوفر من خلال زر على شكل نجمة في أسفل نافذة المحادثة على اليسار كما يظهر في الصورة.

ويتيح هذا الخيار الوصول إلى شخصيات Memoji و Animoji  و الفلاتر والملصقات المختلفة واستخدامها، كذلك يمكن لكل فرد في المكالمة إستخدام فلتر أو تأثير من فئة مختلفة عن باقي الأفراد مثل ، يستخدم أحد شخصية Animoji ويستخدم آخر شخصية Memoji .

مغادرة مكالمة جماعية على FaceTime

أخيراً، وعند رغبتك في مغادرة المكالمة الجماعية على FaceTime ، فسوف تجد علامة “×” واضعة كما في الصورة إضغط عليها وغادر المحادثة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى