تقارير أبل

تحديث iOS 11.3 يسبب مشاكل في هواتف آيفون 8 و آيفون X !

يبدو أنه تحديث iOS 11.3 لا يخلو من مشاكل برغم الفترة التجريبية الطويلة التي خصصتها آبل له كونه التحديث الفرعي الأكبر لنظام iOS 11. هذه المشاكل لا تقتصر فقط على الأداء و البطارية التي غالباً ما تأتي الآراء حولها شديدة التفاوت، و إنما شملت أيضاً مشاكل أخرى في الشاشة و الحساسات في بعض إصدارات آيفون 8 و آيفون X، و هذه هي القصة الكاملة كما رواها بعض المستخدمين.

تحديث iOS 11.3 يسبب مشاكل في هواتف آيفون 8 و آيفون X !
تحديث iOS 11.3 يسبب مشاكل في هواتف آيفون 8 و آيفون X !

الشاشة لا تستجيب بعد التحديث!

هذه المشكلة ظهرت في أجهزة بعض مستخدمي هواتف آيفون 8 و آيفون X الذين قاموا باستبدال الشاشة الخاصة بهواتفهم نتيجة تلف أو كسر عبر مراكز الصيانة المستقلة الغير تابعة لآبل حيث توقفت الشاشة عن الاستجابة للمس بعد التحديث إلى نظام iOS 11.3 و عدم القدرة على استخدام الجهاز بشكل كامل.

هذه المشكلة لم يتم رصدها بعد التحديث في هواتف آيفون 8 و آيفون X التي لم يتم استبدال شاشتها سابقاً أو تلك التي تم استبدالها عبر خدمة الصيانة في آبل أو مراكز الصيانة المعتمدة التابعة لها.

مستشعر الإضاءة لا يعمل!

مستشعر الإضاءة في الهواتف هو المسئول عن تحديد مستوى الإضاءة المحيطة بك و تعديل سطوع الشاشة وفقاً لذلك فيما يعرف بخاصية السطوع التلقائي، و هذا أمر مهم للحفاظ على العين و إطالة عمر البطارية أيضاً.

يبدو أيضاً أن بعض مستخدمي هواتف آيفون 8 و آيفون X ذات الشاشات المستبدلة لاحظوا أن مستشعر الإضاءة لم يعد يعمل بعد التحديث و إن كانت الشاشة المستبدلة تستجيب للمس بشكل طبيعي. هذه المشكلة و إن كانت أقل حدة من المشكلة الأولى لكنها تجعل الهاتف يفقد ميزة مهمة بدون أي مبرر.

هل فعلتها آبل عن عمد ؟!

بعض التفسيرات التي تحاول إيضاح ما حدث تقول أن الأمر مجرد خطأ في النظام لا أكثر و خاصة أن المشكلة ظهرت فقط في هواتف آيفون X و آيفون 8 دون أن تتأثر باقي الإصدارات السابقة، لكن بعض الحالات تم رصدها في أجهزة أخرى و في إصدارات أقدم من iOS 11.

تفسيرات أخرى حاولت الاعتماد على “نظرية المؤامرة” تقول بأن المشكلة سببها وجود شريحة مضمنة في الجهاز نفسه تقوم باكتشاف القطع المستبدلة الغير أصلية أو غير المعتمدة من آبل ما يجعل الأمر أقرب للتعمد لإجبار المستخدمين على اللجوء إلى خدمات الصيانة التابعة لآبل برغم كلفتها المرتفعة أحياناً مقارنة بمراكز الصيانة المستقلة.

آبل فعلتها سابقاً !

هناك حادثة وقعت سابقاً قامت فيها آبل بتعطيل الأجزاء التي تم استبدالها من الآيفون عن عمد مثل تعطيل زر Home المزود بخاصية التعرف على البصمات Touch ID بعد استبداله بواسطة مراكز الصيانة غير التابعة لآبل في مشكلة اشتهرت باسم Error 53،  و قد أكدت آبل حينها تعمد فعل ذلك لأغراض أمنية، و لازال يحدث ذلك حتى يومنا هذا.

هل واجهت أي مشاكل في هاتفك بعد التحديث إلى iOS 11.3 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫19 تعليقات

  1. سلام الله عليكم لوسمحت انا عندى أيفون6sلوحة الكتب بقت صعب اووى فى اللمس بعد التحديث11.3

  2. جهازي آيفون 8 يرست الجهاز ويرجع يشتغل تلقائيا مع العلم اتصال المكالمه يبقى مستمر

  3. ما تم ملاحظته بعد تثبيت نسخة 11.3 هو ان WIFI يشتغل تلقائياً رغم ايقافه اكثر من مرة اما البطارية والشاشة لم الاحظ عليها اية اشكالات …

  4. كل شي امني فقط في ابل لم نجد الشركات الاخرى تتكلم بنفس الصيغه كل مره
    على فكره ايل حتما ستخسر كثير من العملاء بسبب اخطاءه المتكرره
    وانتم اخبار التطبيقات لاتصفقون بكثره لابل

  5. بعد ما حدثت الى ١١.٣ صار عندي توصل الرسالة او الاشعارات ثم بعدها بثانيتين تقريباً يوصل صوت التنبيه الخاص بالاشعار و بالاضافة لاستهلاك البطارية الخرافي حتى لو ما استعمل الجهاز يكون مستهلك بحدود ٦-٨٪؜ من البطارية بدون اي استعمال
    جهازي ٨ بلس

  6. نعم يا أصدقائي أيفون 8 توقفت الشاشة عن العمل يكمل الريستور و يشتغل ولكن لا استجابة في اللمس نهائياً

  7. عندي ايفون x عندما نوصلني رسالة عادية واقوم بفتحها لا تظهر الرسالة وعندما اقوم بحذفها ايضا يعلق الحذف عندي

  8. عندي ايفون 8 بلس حدثته ونزلت الايكلود البيانات وفجأة الجهاز يطفي ويشتغل من حاله على التفاحة
    ارجوكم مالحل؟

  9. نعم انا واجهت مشاكل بعد التحديث الاخير و كل ما ذكر في التقرير حدث بالرغم اني لم اغير الشاشه في الجهاز و لم اقم بأي تغير في الجهاز و بعض المشاكل الي اعاني منها بكثره بعد التحديث انطفاء الاضاءه في الجهاز تماماً و لا تعود للضاءه الا عند الضغط على زر التشغيل. و اكثر ما يستفزني في الجهاز الان عدم استجابة الشاشة بشكل كبير علماً اني لم اغير الشاشة. و الشي الاخر عدم استجابة فتح قفل الجهاز بخاصية بصمة الوجه يعني لابد من ادخال الرمز لفتح قفل الجهاز كل هذا حدث بعد التحديث الاخير علماً ان جهازي ايفون X. و كنت اظن هذي اعطال في الجهاز و لكن بعد هذا التقرير وضحت الصوره انه من التحديث

  10. بعد التحديث اصبح عندي مشكلة الواي فاي ما نقدر نتصل مثل الايفون 6 وغيره وانا عندي الان الايفون x

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى