تطبيقات واخبار عامة

كيف يمكن لتقنية ARKit الواقع المعزز تقديم محتوى إبداعي !

من بين التقنيات الحديثة المنتشرة في سنوات متأخرة، وبخاصة من العام الماضي كانت الانطلاقة الأكبر على الهواتف الذكية، تقنية الواقع المعزز، والتي ستضيف لواقعك المزيد من العناصر الإبداعية التي تجعلك تعيش واقعا غير الذي تراه، وآبل لديها حزمتها الخاصة المسماة ARKit، والتي تتطور بشكل تدريجي، واليوم نعرفكم على آخر إبداعاتها.

كيف يمكن لتقنية ARKit للواقع المعزز تقديم محتوى إبداعي !
كيف يمكن لتقنية ARKit للواقع المعزز تقديم محتوى إبداعي !

للتذكير: ما هي تقنية الواقع المعزز !

نسمع كثيرا عن الواقع الافتراضي، وكذلك الواقع المعزز، الأول يكون بحاجة أساسا إلى نظارات وحواسيب ذات قوة معينة لتشغيل العناصر المطلوبة، في حين أن الثاني وهو الواقع المعزز، يمكن الاعتماد عليه وتشغيله من خلال هواتف ذكية بمزايا تقنية معينة أيضا، ورؤية المحتوى من خلال الشاشة.

ذلك المحتوى يتفاعل بشكل واقعي مع ما يتم عرضه من خلال الشاشة بواسطة الكاميرا، وهذا المحتوى هو ما يقدمه المطورون والشركات المتخصصة، ويشمل ذلك الألعاب، التطبيقات الخدمية، وقد عرضنا لكم خلال الفترة الماضية العديد منها.

ما هي حزمة ARKit ؟

هذا ولدى جوجل تقنيتها الخاصة بالواقع المعزز المتعلق بنظام الأندرويد والهواتف العاملة به، ويحمل اسم، في حين أن آبل لديها حزمتها الخاصة المسماة حزمة ARKit، وهي الحزمة التي تقدمها آبل للمطورين من أجل إخراج وتطوير محتوى متنوع، يشمل تطبيقات: الأثاث وتصميم ديكور المنازل، أخذ القياسات من خلال الكاميرا وشاشة الأيفون أو الآيباد، وكذلك الألعاب التفاعلية.

مقال ذو صلة: ما هي حزمة ARKit ؟ وهل ستكون نقلة نوعية في عالم التقنية ؟

ما هي آخر إبداعات المطورين باستخدام حزمة ARKit !

بعد أن تعرفتم على حزمة الواقع المعزز الخاصة بشركة آبل، من المؤكد أنكم ترغبون بالتعرف على ما أنتجه المطورون، طبعا هناك صفحة خاصة بالتطبيقات والألعاب التي تدعم الواقع المعزز، ويمكنك الوصول إليها من خلال متجر التطبيقات الأبستور.

لكن اليوم نريد أن نستعرض معكم ما قدمه المطور Abhishek Singh من خلال استعراض خروج شخصية من سلسلة ‘The Ring’ المخيفة، ويمكنكم مشاهدة أحد الإبداعات من خلال هذه التغريدة:

أيضا، استعرض نفس المطور مقطع فيديو تم تسجيله من خلال شاشة الأيفون الخاص به، لمقطع آخر مع أولاده، وكيف كان تأثير مشهد مرعب لشخصية تخرج من التلفاز، بالاعتماد على حزمة ARKit، وكانت النتيجة كالتالي:

طبعا هذه بداية الإنتاجات، ومن المتوقع أن تقنية الواقع المعزز سواء من آبل أو جوجل، أو غيرهما من الشركات، ستقوم بتوفير محتوى إبداعي أكثر تطورا، وستتطور أكثر خلال عامين من الآن، حيث سنشهد قدرات أفضل للهواتف، وبالتالي مزايا ومخرجات إبداعية أكبر.

بالنسبة لك:

هل لديك اهتمام بتقنية الواقع المعزز ؟ ما هي المجالات التي ترجو أن تدخلها ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق