اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 8 يواصل الانتشار لكن بهدوء !

من أسوء عيوب نظام الأندرويد أن الإصدارات الأخيرة لا تصل إلى نسبة كبيرة من المستخدمين إلا بعد فترة طويلة، بل وحتى لا يجاوز الإصدار الواحد منها نسبة 50٪، جوجل تحرص على نشر هذه الإحصائيات، واليوم معنا إحصائيات الشهر الجديد !

إحصائيات الأندرويد الشهرية - أندرويد 8 يواصل الانتشار لكن بهدوء !
إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 8 يواصل الانتشار لكن بهدوء !

ضمن إحصائيات شهر أكتوبر إلى غاية نوفمبر، يظهر لنا كيف أن الإصدارات القديمة ذاهبة في طريق الانقراض، مثل إصدار 2.3.3 أي Gingerbread وكذلك 4.0.3 أي Ice Cream Sandwich، حيث هما حاليا يشكلان ما نسبته 0.5٪ لكل واحد منهم، ولم يبق لهما الكثير قبل أم يختفيا من الجدول، باعتبار أن جوجل لا تقوم بإظهار الإصدارات التي انتشارها أقل من 0.1٪ !

في حين أن كل من الإصدارين جيلي بين أو 4.3 وكيت كات 4.4 أيضا يسيران بهدوء نحو الاختفاء، حيث الأول حصل على ما نسبه 6.2٪، في حين ان الثاني ونقصد كيت كات حصل على 13.8٪، ولكن مع هذه الانخفاض المحدود، نتوقع أنهما بحاجة إلى عام كامل قبل الاختفاء !

أما الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره يشهد تراجعا، فالإصدار 5.0 نسبته حاليا 6.4 ٪ والذي شهد تراجعا مقارنة بالشهر الماضي، وفي حين أن نسخة 5.1 أصبحت بنسبة 20.8.٪، وهو ما يعني تناقصا أيضا، لكن بدورها سيبقى محافظا على وجود لفترة طويلة !

نفس الأمر بالنسبة للأندرويد 6.0، فهو أيضا يتناقص بشكل بطيء، حيث وصل هذا الشهر إلى 30.9٪، مقارنة بالشهر الماضي 32٪،وحفاظه على هذه النسبة الكبيرة، راجع لاعتماد العديد من الشركات عليه !

أما الأندرويد نوجا فقد وصل هذا الشهر إلى إجمالي نسبته 20.6٪ وهو ما يعني زيادة 3٪ مقارنة بالشهر الماضي، فالإصدار 7.0 منتشر بنسبة 17.6٪، في حين أن النسخة الفرعية 7.1 منتشرة بنسبة 3 ٪، وهذه الزيادة الكبيرة راجعة لقيام الشركات بتوفير التحديثات لهواتفها إلى هذا الإصدار، وبيع الملايين من الأجهزة تعمل به مباشرة.

والمولود الجديد القديم المتأثر في الوصول، نظام الأندرويد 8.0، وإن كنا نتوقع أنه خلال هذا الشهر سيصل على الأقل إلى نسبة انتشار 0.5٪، إلا أنه وللأسف لا يزال يحتاج كثيرا من الوقت حتى ذلك، فهو حاليا بنسبة 0.3٪ بعد أن كان بنسبة 0.2٪، وهي زيادة طفيفة، ونحن على مقربة من نهاية العام، ولا تزال العديد من الشركات لم توفر هذا التحديث !

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى