اخبار الأندرويد

جوجل قد تكون أول شركة تعتمد معالج Snapdragon 836 في هاتف بيكسل 2 !

عند الحديث عن الهواتف الذكية فنحن أمام قسمين، قسم يستخدم معالجات ميدياتيك، وهي ذات أدء جيد لكنها لا تحظى بدعم جيد، وقسم يستخدم معالجات كوالكم، وهي الأفضل حتما، من هنا نرى جميع الشركات تسارع لاعتماد واستخدام معالجات شركة كوالكم، وكما يبدو أن الشركة ستعلن عن معالج جديد قريبا.

جوجل قد تكون أول شركة تعتمد معالج Snapdragon 836 في هاتف بيكسل 2 !
جوجل قد تكون أول شركة تعتمد معالج Snapdragon 836 في هاتف بيكسل 2 !

المعالج الجديد من كوالكم سيحمل اسم Snapdragon 836، وبطبيعة الحال هو عبارة عن نسخة معدلة من معالجها السابق الناجح Snapdragon 835،  والذي تم تطويره بتقنية 10 نانومتر، مما ضمن له حجما صغيرا، استهلاك طاقة أقل، حرار أقل من الأجيال السابقة.

كما هي عادة كوالكم، تعلن عن معالج أساسي خلال بداية العام، ثم في النصف الثاني من نفس العام تطلق نسخة معدلة ومحسنة من المعالج المعلن عنه، مع حل مشاكل سابقة، وتحسين أداء بشكل نسبي.

عامة يمكن القول ومن خلال تاريخ تحديثات كوالكم لمعالجاتها؛ أن الأداء لن يشكل فرقا كبيرا بين المعالجين، حيث سيكون الأداء أفضلا في الجيل الجديد بنسبة 10٪، مع ذلك اعتماد أي شركة على النسخة الأحدث سيضمن لها تسويقا جيدا لهاتفها، ويضمن لها استفادة أكبر من المزايا التي سيحملها، وبما ان سامسونج كانت أول الشركات استفادة من معالج كوالكم Snapdragon 835، يبدو أن جوجل ستكون الأولى هذه المرة من الاستفادة من النسخة الأحدث منه.

موضوع ذو صلة: هواتف Google Pixel 2 قادمة قريباً مع تحسينات في التصميم و المواصفات

طبعا هواتف جوجل القادمة ستحمل اسم Pixel 2 بالإضافة إلى النسخة الأكبر Pixel 2 XL، وكلاهما سيحملان مواصفات راقية، سبق وتم تسريب بعض تفاصيلها وهي كالتالي:

  • شاشة Super AMOLED بمقاس 5.6 إنش بدقة QHD.
  • معالج كوالكم Snapdragon 836.
  • رام سعة 4 جيجا.
  • سعة التخزين: 128 جيجا.
  • كاميرا خلفية: بدقة 12 ميجابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.
  • نظام الأندرويد 7.1.1

يبقى أن جوجل الآن في عامها الثاني من حيث طرح هواتف من تطويرها وأفكارها بشكل مباشر، ولعلنا خلال العام القادم نشهد نقلة نوعية تجريها جوجل تضمن من خلالها أفضلية أكبر في سوق الهواتف.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق