اخبار التطبيقات

تطبيق خرائط آبل أصبح يعرض الأحوال المرورية في السعودية و الإمارات – تحديث مهم !

في تحديث جديد كبير و مهم لتطبيق Apple Maps ، قررت آبل تفعيل ميزة “الأحوال المرورية” في دولتي المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة و بالتحديد في العواصم و المدن الكبرى ذات الازدحام المروري .

تطبيق خرائط آبل بات يعرض الأحوال المرورية في السعودية و الإمارات - تحديث مهم !
تطبيق خرائط آبل بات يعرض الأحوال المرورية في السعودية و الإمارات – تحديث مهم !

من خلال هذه الميزة الجديدة يستطيع المستخدمون المتواجدون داخل السعودية الإطلاع على الأحوال المرورية و شدة الازدحام في مدن مثل الرياض و المدينة و الطائف و القصيم و غيرها . أما في الإمارات العربية فتوفر هذه الميزة أيضاً تغطية لمدن مثل أبوظبي و دبي و الفجيرة و العين و غيرها . كما تعرض هذه الميزة الأحوال المرورية على الطرق السريعة و الرئيسية بشكل عام في كلا البلدين .

ما فائدة هذه الميزة ؟

سيعرض التطبيق الأحوال المروية في المناطق و الطرق المختلفة على الخريطة عبر خطوط ملونة تشير لدرجة الازدحام المروري ، بالإضافة إلى أن وقت الوصول إلى جهتك سيقوم التطبيق بحسابه و تغييره وفقاً لدرجة الازدحام .

تطبيق خرائط آبل بات يعرض الأحوال المرورية في السعودية و الإمارات - تحديث مهم !
تطبيق خرائط آبل بات يعرض الأحوال المرورية في السعودية و الإمارات – تحديث مهم !

أكثر من هذا ، سوف يزودك التطبيق بمعلومات عن سبب البطيء المروري و هل هو بسبب حادثة كبيرة مثلاً أو أنه مجرد شيء مؤقت ، و أيضاً بإمكان التطبيق أن يزودك بطرق بديلة تسلكها للوصول إلى جهتك في أقل وقت ممكن و تلافي السقوط في فخ الازدحام و خاصة في أوقات الذروة .

كيف تقوم آبل بجمع البيانات المرورية ؟

تفعلها آبل عبر جمع البيانات من أجهزة المستخدمين المتواجدين على الطرق من خلال تحديد مواقعهم و السرعة التي يتحركون بها ، و كذلك بالتعاون مع الشركات الأخرى المتخصصة في العمل على هذا النوع من البيانات مثل شركة TomTom .

ميزة طال انتظارها !

بالرغم من التحسينات التي تدخلها آبل على تطبيق الخرائط الخاص بها من حين لآخر إلا أنها لازالت غير كافية ، على الأقل بالنسبة للمستخدمين المتواجدين داخل الوطن العربي ، و ما تزال الكثير من مزايا تطبيق خرائط آبل غبر متوفرة في أغلب الدول العربية كهذه الميزة التي تطرقنا إليها في المقال و ميزة الملاحة خطوة بخطوة Turn By Turn Navigation و ميزة التحليق فوق المدن 3D Flyover و غيرها من المزايا المهمة التي لا تزال غائبة عن المستخدم العربي .

مع ذلك يبقى تطبيق خرائط جوجل Google Maps أكثر فائدة و عملية هنا ، فهو يوفر ميزة الأحوال المرورية منذ فترة طويلة في الدول العربية ، بالإضافة إلى ميزة الملاحة خطوة بخطوة Turn By Turn Navigation ، و عرض تفاصيل الطرق و الشوارع و الأماكن بصورة أكثر إسهاباً ، و هو خيارك إذا لم توفر لك آبل هذه المزايا بعد !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫19 تعليقات

  1. Google Maps هو الأمثل ومتقدم بسنوات وخبير ايضا
    خرائط ابل تحتاج إلى تطوير وتحسين وتنعيم الاستخدام

  2. كل الشكر والتقدير على ماتقدمونه لنا ونرحب بمحتوى ماتنشرونه ونعتذر عن عدم الرد عليكم بالوقت المناسب

  3. شكرًا للعاملين في اخبار التطبيقات على جهودكم
    فمن أراد الاستفادة منها فله ذلك
    ومن لايريد استخدام التطبيق او لديه معرفة سابقة به فلاداعي للردود المحبطة
    المطلوب دعم التطبيقات العربية لا ان نحبط القائمين عليها والبديل قد يكون التطبيقات الأجنبية لكن شريحة واسعة وبسبب اللغة قد لايتمكنون من الاستفادة الكاملة من ميزات التطبيقات

    ارجو ان نكون إيجابيين لأنفسنا ولغيرنا
    ودمتم بكل ود

  4. الشيئ المضحك انهم بالنسبه للمدن بدولة الامارات ابوظبي ودبي ذات زحمه معروفه لكن العين والفجيرة !!!!
    اقل المدن ازدحامآ بل انها معدومه الزحمه بالمره

    المفروض الشارقة وعجمان الي تتسكر فيها بعض الشوارع من كثر الزحمه !

  5. سبحان الله من فشل إلى فشل ميزه صار لها اكتر من سنتين ولسا أخبار التطبيقات بتقول ميزة جديدة

    1. نكرر مجدداً ، أن الميزة ربما كانت متوفرة في مدن بعينها و ليس جميع أرجاء الدولة كما ذكرنا في الخبر ، حتى تاريخ كتابة هذا التعليق لم يتم إدراج الإمارات و السعودية ضمن الدول المشمولة كلها بالتغطية في ميزة Traffic Data – ربما تضاف لاحقاً- يمكنك مراجعة قائمة الدول من هنا : https://www.apple.com/ios/feature-availability/#maps-traffic
      أيضاً يمكنك الإطلاع على الخبر المنشور بتاريخ اليوم على موقعي Apple Insider ، و MacRumer بخصوص هذا الخبر ضمن الروابط المرفقة :
      https://www.macrumors.com/2017/04/25/apple-maps-traffic-data-middle-east/
      http://appleinsider.com/articles/17/04/24/apple-maps-expands-into-middle-east-with-traffic-for-saudi-arabia-united-arab-emirates
      لا داعي إذاً لإلقاء التهم ، و إدعاء المعرفة !

    2. إذا حبيت تتكلم عن الفشل ، راجع اسمك واكتبه زي الأوادم ..
      Mohammed كذا تنكتب ولا اترك الفلسفة واكتب اسمك بالعربي ..

  6. لا يوجد برنامج مثل جوجل ماب، من حيث السهولة والمزايا التي يمكن للمستخدم ايجادها في تطبيق شامل للخرائط

  7. خبر قديم جداً للأسف

    لي اكثر من سنتين وانا في الرياض. كل يوم اروح الدوام استخدمها عشان احدد الطريق الأفضل .
    وانتم تقولون طال انتظارها

  8. لطفاً كيف نستخدم SHSH لاعادة اصدار ios10.2 الذي يعرف الطريقة يدلنا ولا يبخل علينا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى