تقارير أبل

تعرف على الأيفون 7 باللون الأحمر ومنتجات الربيع التي اطلقتها ابل !

على عكس ما كان متوقعا، لم تقم آبل بعقد مؤتمرها الربيعي هذا الشهر، ولكن وبشكل مباشر قامت بإتاحة بعض النسخ الجديدة من أجهزتها، أو بالأحرى تحديث لمنتجات شهدناها سابقا؛ والتي شملت الأيفون 7 وأيفون SE و الآيباد و أساور آبل وتش، التفاصيل في هذا المقال.

آبل تكشف عن الأيفون 7 باللون الأحمر - وتطلق منتجات الربيع
آبل تكشف عن الأيفون 7 باللون الأحمر – وتطلق منتجات الربيع

إضافة اللون الأحمر للأيفون 7 و 7 بلس:

كشفت شركة آبل اليوم وبشكل رسمي عن جهاز أيفون 7 و 7 بلس باللون الأحمر، والذي سمته بالنسخة الخاصة أو Special Edition، كل هذا دون عقد أي مؤتمر أو حفل ولكن فقط عن طريق مؤتمر صحفي تحدث فيه المدير التنفيذي للشركة عن حب و شغف مستخدمي أجهزة آبل لللون الأحمر، وهذا ما جعلهم يتبنون هذه الفكرة و يقدموا لعملاءهم ما يرضيهم.

وبالإضافة إلى كونه رمز للتضامن مع الصندوق العالمي لبحوث الإيدز، حيث تحرص آبل على دعم الأبحاث العاملة في مجال مكافحة هذا المرض، هذا ويجدر الذكر بأن الشركة لم تقم بتحديث أي من مميزات و خصائص الجهاز، بل اكتفت بإضافة اللون الأحمر الجديد.

ايفون 7 باللون الاحمر
ايفون 7 باللون الاحمر

هذا و يأتي الآيفون 7 الأحمر بسعة 128 و 256 جيغا، حيث يبدأ بسعر 749 دولار أمريكي على متاجر الشركة، و سيتم بدء البيع الرسمي يوم الجمعة القادم الموافق لـ 24  من الشهر الميلادي الحالي، مع العلم أنه سيتوفر في متاجر آبل الرسمية حول العالم، ومنها المنطقة العربية.

ترقية السعة التخزينية لجهاز الأيفون SE
ترقية السعة التخزينية لجهاز الأيفون SE

ترقية السعة التخزينية لجهاز الأيفون SE:

بالإضافة إلى إطلاقها نسخة اللون الأحمر للأيفون 7 و 7 بلس، قامت الشركة الأمريكية بترقية السعة التخزينية لجهاز الآيفون SE، حيث حصل على سعة 32 جيغا بسعر 399 دولار أمريكي و سعة أخرى أربع أضعاف السعة السابقة؛ أي 128 جيغا بسعر 499 دولار أمريكي، هذا وتم الإبقاء على نفس الألوان، كذا نفس المزايا التقنية.

و سيتم الشروع في البيع رسميا الجمعة القادمة جنبا إلى جنب الآيفون 7 باللون الأحمر الجديد، ويمكنكم دوما الحصول عليه من متاجر آبل الرسمية.

تحديث الآيباد إير 2 ليصبح آيباد فقط:

لم تقتصر آبل على تحديث و ترقية أجهزة الأيفون الآنفة الذكر فقط، بل تم أيضا تحديث حاسبها اللوحي الآيباد، حيث قامت بتغيير في عتاد الآيباد إير 2 ذو معالج A8X ليصبح A9K، وهو المعالج المستخدم في الأيفون 6s.

من جهة أخرى آبل ولتفرق بين هذا الجهاز وغيره من نسخ الآيباد، فقط أطلقت عليه اسم آيباد أو iPad، دون أي إضافات أو تسميات تعريفية مثل iPad Air 2 أو iPad Pro، لذا يجب الانتباه.

كما أن الجهاز الجديد يأتي بسعة تخزينية تبدأ من 32 جيغا وبنوعيه الواي فاي فقط أو الواي فاي مع دعم LTE عبر شريحة Sim، ويبدأ بسعر 329 دولار أمريكي للواي فاي فقط. و بسعر 459 دولار أمريكي للواي فاي مع دعم LTE.

هذا وتم الحفاظ على باقي المواصفات التقنية والتصميم، مثل الحواف و الوزن و الكاميرا، ويجدر الذكر بأنه لم يتم التطرق إلى حجم الرام المستخدمة، فقد تكون آبل زادت في سعتها، أما بالنسبة للتوفر فسيكون مثله مثل الأجهزة السابقة يوم الجمعة القادم، أي يوم 24 مارس الجاري.

أيضا، جهاز آيباد ميني بسعة 128 جيغا:

آيباد ميني سعة 128 جيجا
آيباد ميني سعة 128 جيجا

فضلا عن جهاز الآيباد السابق والأيفون، قامت آبل بإيقاف بيع نسخ 32 و64 جيجا من الآيباد ميني، واعتمدت مباشرة سعة 128 جيجا كخيار وحيد متوفر، وذلك بسعر 399$ بالنسبة لنسخة الواي فاي، وسعر 529$ بالنسبة لنسخة الواي فاي + LTE (دعم الشريحة Sim)، وهو متوفر للطلب من خلال متاجر آبل.

آبل تعلن أيضا عن تطبيق إنشاء الفيديو Clips:

آبل تعلن أيضا عن تطبيق إنشاء الفيديو Clips
آبل تعلن أيضا عن تطبيق إنشاء الفيديو Clips

فضلا عن الأجهزة المذكورة سابقا، كشفت آبل عن تطبيق إنشاء فيديو ودمج الصور والصويتات، والمسمى Clips، والذي يتيح لك إنشاء مقطع فيديو تفاعلي مع مزايا تحريرية كثيرة، فلاتر، وأدوات رسمي وتعديل وتحرير، مع إمكانية مشاركته عبر الشبكات الاجتماعية.

آبل تصف تطبيق Clips بأنه سيمكن المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو مرحة بطريقة سهلة وبسيطة، ووعدت بتوفيره رسميا خلال الشهر القادم – أبريل-.

الاحتفال بفصل الربيع – إطلاق منتجات بألوان جديدة:

فضلا عما سبق وكشفت عنه آبل، قامت أيضا بإطلاق أساور جديدة لساعتها الذكية بالتزامن باحتفالات فصل الربيع، حيث اعتمدت ألوان جديدة، رغبة منها في دفع المستخدمين لطلبها وتوفير خيارات أكثر لمن يحب هذه الألوان كما في الصورة التالية:

أساور جديدة لساعة آبل 2017
أساور جديدة لساعة آبل 2017

هل هذا كل ما لدى آبل لتكشف عنه ؟

الجواب حقيقة لا، كنا نعتقد أن آبل ستعقد مؤتمرا خلال شهر مارس الجاري، لكن يبدو أنها ستقوم بتأجيل القيام بذلك إلى غاية الشهر القادم – أفريل-، وخلاله نتوقع أن تكشف عن الجيل الجديد من أجهزة الآيباد، وربما نسخة جديدة من الأيفون SE، ومنتجات جديدة أخرى.

ما رأيكم في اللون الأحمر ؟ هل تعتقدون أن جديد آبل مناسب بالنسبة لكم ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

‫23 تعليقات

  1. بصراحة شركة أبل بتفهم في التقنية لكن ما بتفهم بالالوان . اوك عملت اللون الأحمر خلي واجهته باللون الأسود مو الأبيض كنت بتبيع أضعاف الأضعاف لكن هذا تفكيركم ،

  2. لون بناتي غبي ما أعتقد بيلقى إقبال علية من الرجال
    سلم لي ع الأسود المطفي وبس .

  3. مع احترامي للأراء كل شخص يفضل لون واللون الاحمر اكيد النساء حترغب فيه اكثر من اي لون وهيا فعلا سياسة ابل كسب الاموال

  4. لولا الأذواق لبارت الأسواق
    مؤكد سيكون له معجبين
    فالأحمر مرغوب عند شريحة
    كبيرة من الناس
    وانا احدهم

  5. وخصوصا بالكويت اخوانا بالكويت معجبين جدا باللون ده حتي بالكفرات اما اللون الاحمر يقتصر علي النساء فقط

  6. جواب للأخ محمود نسيم ، الفيس تايم هو عبارة عن برنامج إتصال مجاني لجميع المكالمات المحلية والدولية أيضاً ، وعلى خيارين ، إتصال بالأوديو (صوت فقط) أو صوت وصورة (فيديو ) بتقنية HD عالية الوضوح ، شبيه ببرنامجي سكايب أو التانجو ، وهو متواجد في جميع الأجهزة من المصنع .

    1. هذا اللون هو دعم لمحاربة مرض الإيدز
      فليس سخافة ولا عبثاً تم إصداره
      لكن سيتم إرسال الأرباح لدعم محاربة الإيدز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى