تقارير أبل

آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3 – تعرفوا على الجديد ؟

يعتبر الإصدار العاشر أو iOS 10 من أكثر الإصدارات حصولا على التحديثات الفرعية، بشكل دوري تقوم آبل بدعمه بإصدار جديد، وعن قريب نحن ننتظر الإصدار الفرعي 10.3، وآبل في كل مرة تضيف مزايا جديدة، فما جديده هذه المرة ؟!

آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3 - ما الجديد ؟
آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3 – ما الجديد ؟

قامت آبل سابقا بإطلاق الإصدار الفرعي التجريبي iOS 10.3، وهو الإصدار الذي جاء بعدة مزايا رائعة، منها إمكانية البحث عن سماعات AirPod، فضلا عن إعادة تصميم قسم الإعدادات وقسم الأي-كلاود، وغيرها من المزايا، ولعل أبرزها ميزة نظام الملفات الجديد APFS.

النسخة التجريبية الثالثة:

نعم، قامت آبل بإطلاق النسخة التجريبية الثالثة أو iOS 10.3 beta 3، والتي قامت بتوفيرها للمطورين كالعادة، هذه النسخة جلبت عدة مزايا سنخبركم عنها في الفقرة القادمة ان شاء الله.

ما معنى النسخ التجريبية ؟ ومتى يتم إطلاقه لجميع الناس ؟

النسخة التجريبية عبارة عن إصدار مخصص للمطورين فقط، حيث تقوم آبل بتوفيره لهم من أجل تجريبه، وتطوير تطبيقاتهم للتوافق معه والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد معه، وبطبيعة الحال تستفيد آبل من تجاربهم من أجل تصحيح الأخطاء الممكنة.

بعد ذلك تقوم آبل بإطلاق نسخة تجريبية للمشتركين في برنامج آبل التجريبي، وهو برنامج يسمح للمستخدمين تنزيل النسخة التجريبية العامة قبل إطلاقها رسميا، حيث تستفيد آبل من تجاربهم أيضا من أجل حل المشاكل المحتملة، ويمكنك الاشتراك في هذا البرنامج من خلال الشرح التالي:شرح كيفية الاشتراك في برنامج أبل التجريبي – احصل على التحديثات الجديدة قبل الجميع !.

المزايا الخاصة بالإصدار iOS 10.3 beta 3:

في الحقيقة لا يوجد مزايا كثيرة كشفت عنها آبل في هذه النسخة التجريبية الثالثة، بل ما تم رصده أساسا، ميزة واحدة أساسية، وهي قائمة تضم التطبيقات غير المتوافقة مع إصدار iOS الحالي المثبت على جهازك.

يمكن الوصول إلى هذه القائمة من خلال: الإعدادات ثم عام ثم حول ثم التطبيقات، وهذا ما تؤكده الصورة التالية:

آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3 - ما الجديد ؟
آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3 – ما الجديد ؟

ما فائدة هذه الميزة ؟

آبل تخبرنا عن هذه الميزة بقولها: (هذه التطبيقات قد تبطئ الأيفون الخاص بك، ولن تعمل مع الإصدارات المستقبلية من iOS إذا لم يتم تحديثها، إذا لم يتوفر تحديث، اتصل بمطور التطبيق لمزيد من المعلومات).

وبالتالي فإن آبل من خلال هذه الميزة تمنح المطورين فرصة لتطوير تطبيقاتهم، وتحذر المستخدمين من أنهم لن يستفيدوا من هذه التطبيقات بشكل جيد أو لن يحصلوا عليها مستقبلا، وبالتالي يمكنهم الضغط على المطورين من أجل تحديثها، وهذا ما توضحه الصورة التالية:

آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3 - ما الجديد ؟
آبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3 – ما الجديد ؟

آبل تضطر المطورين لدعم تطبيقاتهم بنظام 64 بت:

مما حرصت آبل على القيام به، تنبيه مطوري التطبيقات لضرورة دعم نظام 64 بت، وهو ما يجعل التطبيقات متوافقة مع معالجات آبل التي تدعم هذا النظام، بالتالي فإن التطبيقات التي لم يقم مطوروها بتحديثها لدعم هذا النظام وهي كثيرة، فإنه ستكون بطيئة مستقبلا على إصدار مثل iOS 10 وما بعده، خاصة iOS 11.

بالتالي يمكن وصف قائمة التطبيقات غير الداعمة لهذا النظام بقائمة العار، وغالبا لن تسمح آبل بتواجدها في متجر الأبستور، أو على أقل تقدير سيكون مسموحا بتنزيلها فقط على الأجهزة الأقدم من الآيباد 4 والأيفون 5s.

هل من جديد بخصوص الجيلبريك و iOS 10.3 ؟

للأسف لا يوجد أي جديد، آبل جعلت الإصدار iOS 10.3 أكثر أمانا، سيكون من الصعب على الهاكر دعمه بالجيلبريك، بالتالي الحصول على على الجيلبريك سيكون فقط مع الإصدار الأقدم من 10.2، ولمزيد من التفاصيل يرجى مراجعة هذا المقال: أخبار الجيلبريك – ابتعد عن الإصدار iOS 10.3 إن كنت ترغب بالجيلبريك

نذكركم مرة أخرى أن تحديث iOS 10.3 متوفر فقط حالياً للمطورين، أما النسخة النهائية التي تصدر لعامة المستخدمين فسيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة دون تحديد وقت معين.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫22 تعليقات

  1. مين يقدر يساعدني :
    جوالي ايفون 7 بلص 256 جيجا
    مشكلته فقد الاتصال
    كل من يكلمني يقول جوالك مغلق وهو مفتوح والشبكة فُل ،، ايش المشكلة مع انه جديد مااستخدمته الا اسبوع وطفشني ،،، ارجو الرد ولكم الدعاء مني

  2. كل تحديث اغبى من الي قبله ليش م في مرونه كل تحديث يضيفون شي بايخ يعني انا كمستخدم ايش أستفيد من هالميزة يعني اصلا قاعدة اكتب لمطور البرنامج يعني فرق الحين يوم حطو الي يبطي الجهاز م ادري البطارية بروحه

  3. يبدو إن آبل بدأت تستهين بعملائها مما يدعونا إليّ الإتحاه إليّ المنتجات الأكثر مرونة وقوة ولكن نحن نملك أن تقول لآبل شكراً ولا نحتاج الأيفون في ظل التطور المذهل من حولنا في كل شيئ

  4. هههه ابل تضحك على عقول مستخدميها بكثرة التحديثات ولكن بدون فايده اصبح نظام ois افشل وبطى نظام في العالم غير عن كونه مقيد بكامل ..والثغرات الكثيره ابل لاتهتم بمستخدميها فقط ترد استجباء المال فقط والمستخدمين في حريقه ههههه ابل شركه امريكيه غبيه ..مع احترامي الكل المستخدمين بس هذي هي الحقيقه وشكرا مجرد راي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى