تقارير أبل

أبل قد تقوم بتوفير تنزيل تطبيقات الأيفون خارج متجر الاب ستور! ما رأيك ؟

الهواتف الذكية لم توصف بذلك إلا بفضل التطبيقات التي توفرها، هذه الأخيرة التي دوما نجدها في متاجر متخصصة، بالنسبة لجوجل لديها جوجل بلاي، غيره من المتاجر، في حين أن آبل لديها متجر واحد يستطيع مستخدموا أجهزتها، تنزيل التطبيقات منه، وهو الأبستور، لكن الكثيرون منزعجون من ذلك، لكن معنا اليوم تقرير جديد ربما يبعث خيط الأمل !

أبل قد تقوم بتوفير تنزيل تطبيقات الأيفون خارج متجر الاب ستور! ما رأيك ؟
أبل قد تقوم بتوفير تنزيل تطبيقات الأيفون خارج متجر الاب ستور! ما رأيك ؟

حتى نسهل توضيح التقرير الجديد دعونا نوضح لكم الأمر عبر نقاط كالعادة.

مستخدموا الأيفون والآيباد لا يستطيعون تنزيل التطبيقات إلا من الأبستور !

App Store يعتبر المصدر الوحيد لتنزيل التطبيقات لكل من يستخدم أجهزة الأيفون والآيباد، لنقل أنه الوسيلة الشرعية الوحيدة التي توفرها آبل، وغير ذلك فهي طرق غير قانونية وخطيرة جدا من حيث الناحية الأمنية.

مستخدموا آبل في حال أرادوا تنزيل التطبيقات، فما عليهم إلا الضغط على الأيقونة الزرقاء الخاصة بمتجر التطبيقات، وفتح حساب من أجل تنزيل التطبيقات، سواء المجانية أو المدفوعة، ولا يمكن تنزيل التطبيقات بطريقة شرعية مغايرة.

ولكن مستخدموا أجهزة آبل يشتكون من احتكار آبل للتطبيقات !

نعم، المستخدمون منزعجون كثيرا من كون آبل تحتكر متجر التطبيقات، فهي لا تسمح لمستخدمي أجهزتها بتنزيل أي تطبيق من خارج الأبستور، وهذا ما دفع بمجموعة من مستخدمي شركة آبل إلى رفع دعوى قضائية عليها، في نهاية الأمر آبل ربحت القضية عام 2013، ولكن مؤخرا تم استئناف الحكم مرة أخرى، وبالتالي فإن آبل قد تكون في مأزق حقيقي !

المشكلة: المستخدمون يعتقدون أن التطبيقات سعرها غالي جدا !

هذه المشكلة التي دفعت بعض المستخدمين في أمريكا لرفع القضية أصلا، فهم يعتقدون أن آبل باحتكارها متجر التطبيقات الأبستور، وعدم فتح المجال لمتاجر أخرى، جعل أسعار التطبيقات مرتفعة جدا، وهذا فعلا ما نسمعه من متابعينا منذ فترة طويلة.

فعادة ما نجد تطبيقات خاصة بالأندرويد مجانا، ونفس التطبيقات وبنفس المزايا نجدها على متجر الأبستور مدفوعة، وبعض التطبيقات الأخرى حصرية بالأيفون والآيباد، تكون مدفوعة الثمن، وغير مجانية، وبسعر مرتفع.

لهذا يعتقد هؤلاء الذين رفعوا قضية أن شركة آبل تحتكر فعلا التطبيقات وهي السبب في ارتفاع أسعار التطبيقات، وسيكون العكس في حال أتاحت إمكانية تنزيل من متاجر أخرى غير الأبستور !

آبل ترد وتؤكد أنها لا تحتكر التطبيقات ولكن !

آبل وفي معرض ردها على هذه الدعوى، أكدت أنه لا تحتكر متجر التطبيقات، فهي في الحقيقة تقوم بتأجير مكان آمن لمطوري التطبيقات، وهم وحدهم المسؤولون فيما يخص تحديد أسعار التطبيقات، سواء بجعلها مدفوعة، أو مجانية، وآبل لا تتدخل في هذا الأمر أبدا، وفي النهاية تأخذ نسبة من أرباح هذه التطبيقات، سواء السعر الأصلي للتطبيق أو المحتوى المدفوع.

أيضا آبل تؤكد أنها من خلال متجر الأبستور تضمن النوعية والجودة العالية للتطبيقات، وتراقب طلبات إضافة التطبيقات، ولا تسمح إلا للتطبيقات الآمنة، وذات الجودة العالية من التواجد، وفي حال تم فتح متاجر موازية، فإن هذه المزايا ستفقد، وسيجد المستخدمون أنفسهم أمام مخاطر أمنية، فضلا عن ضعف الجودة، لأن الرقابة ستكون أقل.

على كل حال نعتقد أن آبل تحتاج لتأكيد وجهة نظرها للمحكمة وبطريقة قانونية، حتى تحافظ على جودة التطبيقات التي تقدمها، فالدفاع الذي ذكرته منطقي جدا، وبالمقابل، فإن من اشتكى بخصوص أسعار التطبيقات وبالنظر إلى متجر جوجل بلاي، فإن الأمر يصبح منطقيا أيضا.

ما رأيكم بهذه القضية ؟ هل تعتقد أنه على آبل فتح متاجر أخرى ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappssssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫43 تعليقات

  1. بالنسبة لهذه الفقره راح تفيد الكثير من المستخدمين ولاكن المشكله هنا سوف يتم استغلال الموقف من بعض الهكر المحترفين وسوف يقومون بتلغيم التطبيقات ومع ذلك سوف ينزل من مستوئ الشركه

  2. سلام
    انا من محبي ابل ستور ولكن تطبيق اجهزه الجلكسي تقدر تنزل اي برنامج ولو ماعندك حساب في قوقل بلي اريد نظام ابل ستو الفاشل جمله وتفصيلاً نفس نظام الجلكسي ممكن. ؟؟؟؟؟؟ ولا طلبي معجزه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. ودمتم

  3. فعلا ابل تحتكر بعض التطبيقات الجميلة وي ليت تنزل برامج مثل بلاي بوكس وفوكس موفي التي هي بالمجان عند اجهزة الجلكسي

  4. كذالك نعاني من حذف الكثير من التطبيقات المهمه والمميزه من المتجر الامريكي والمتجر العربي

    مثل برامج تنزيل الاغاني MP3 وبرامج تنزيل الفيديو من اي موقع وغيرها من البرامج المهمه تم حذفها بعد ما كانت متوفره في المتجر بشكل طبيعي
    وهذا الامر مزعج جداً ولا نعلم اين نجدها في اي متجر غير الامريكي والعربي؟؟؟

    نرجوا الافاده وشكراً

  5. اولا السلام عليكم ورحمة الله .. اما عن التحميل .. فإذا كان آمن فاتمنى ان تقوم ابل بإنشاء صفحة نحمل منها تطبيقاتها بشكل اسرع لان عادة التحميل يكون بطي .. فإذا كان التحميل ببرنامج التحميل إنترنت داونلود مانجر .. من الجهاز وقبل ذلك يتطلب الموقع ادخال الابل اي دي حساب .. لمعرفة البرامج حسب الشراء .. فلايوجد اي مانع اذا كان موقع مختص بشركة ابل هذا مانتمناه.. عمله يكون نفس عمل ابل ستور ولكن على شكل صفحة وشكرا لكم وللإدارة وأحسن الله عملكم وشكر سعيكم ..

  6. لا فكره غلط لان ما تحمي النظام ولا البرامج نطلب من ابل ان اتنزل اسكنر مجاني افضل هذا اولا
    وثانيا ليش متخلي برامجها مجانيه نفس باقي الانظمه والاجهزه

  7. أنا مع هالشي طبعا اول شي الابستور متجر محمي من جميع النواحي والبرامج والالعاب كلها محميه ضد الفيروسات عكس نظام الاندرويد نظام مفتوح المصادر والمتاجر تقدر تنزل اي برنامج وحتى برامج الهكرز موجوده طبعا بالروت وبخصوص موضوع انك ماتقدر تحمل برامج من اي متجر غير الابستور والله العظيم في متاجر كثيره للايفون تقدر تحمل منها بعض البرامج اللي بالابستور تحصلها مجانيه في متاجر ثانيه ومجانيه بعد وبدون جيلبريك او سيديا كثير من هالمتاجر منها الصيني والإنجليزي ومنها المعربه انا اتمنى من أبل متجر الابستور يكون موجود لانه هو الافضل ويفتحون لنا متاجر ثانيه نفس جهاز الاندرويد والسموحه اذا طولت بالموضوع

  8. خطوه جريئه ولكن لو حصل ده يبقي دي نهاية ابل هو ليه ابل في القمه لان النظام ios ممتاز والبرامج

  9. لا لا
    احسن شي ينزل برامج ف ابل الاستور لانه اسهل لمستخدمين ايفون اذا خرج ابل استور بتكون صعبه ع العثور برامج اما ف الابل استور اسهل وبسط .

    شكراً

  10. هو الفكرة اساسا ليه ابل عاوزة تعمل برامجها خارج المتجر ولو فعلا كدة هل هتخلي التطبيقات مجانية ولو كدة طب متخلي التطبيقات مجانية ع متجرها

  11. لا افضل ذلك لان ستكثر البرامج الهزليه والمفبركة.لكن انا مع تقليل الاسعار واضافه الى ذلك اتمنى تقليل القيود مثل برامج تحميل الفيديوات من اليويتيوب والفيس بوك ..وبرامج اخرى ترفيهيه لا نجدها في اب ستور ونجدها في كوكل بلاي.مع الشكر الجزيل ..ابل الافصل دائما برأيي.

  12. لا لأن ذالك سيفقدنا جودة التطبيقات وسيكون هناك عشوائية في نشر التطبيقات مقارنة بقوقل بلاي

  13. لا اتمنى ان تقبل ابل بفتح متجر خارجي لانها ستكون مثل الاندرويد وتكثر فيها البرامج والتطبيقات المضرة بالجهاز وكذلك ذات جودة رديئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى