السيديا

أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت سيديا على iOS 10.1 – هل سيتوفر قريبا ؟

الأيقونة البنية التي يحبها الجميع، إنها سيديا، ذلك مصدر الحرية ونافذتها، الجميع ينتظرتها، اليوم سيكون لدينا حديث حولها وطبعا حول الجيلبريك الذي يحبه الكثيرون.

أخبار الجيلبريك - نجاح تثبيت سيديا على iOS 10.1 - هل سيتوفر قريبا ؟
أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت سيديا على iOS 10.1 – هل سيتوفر قريبا ؟

الجميع يعلمون أن آبل قامت بإطلاق الإصدار iOS 10، وكما طرحنا في مقالات سبر الآراء السؤال حول الاستغناء عن الجيلبريك من أجل الحصول على الإصدار العاشر، فإن كثيرون قرروا ذلك فعلا، وهو ما جعلهم ينتظرون الجيلبريك بفارغ الصبر، لذا دوما السؤال: متى سيتوفر الجيلبريك ؟ الجواب كما أخبرناكم معنا اليوم.

لماذا تأخر صدور الجيلبريك لحد الآن ؟

منذ الإصدار الثامن أو iOS 8، وحتى الإصدار الحالي iOS 10 والجيلبريك يتأخر في الوصول، مثلا في الإصدار التاسع ظهر الجيلبريك بشكل متقطع، وفي نهاية الأمر لم يتوفر بشكل كامل، حيث كان مجرد جيلبريك شبه مقيد، ويحتاج دوما لبعض الخطوات من أجل استرجاعه في حال تم إعادة تشغيل الجهاز.

بالتالي فإن السبب دوما راجع إلى الخطوات التحصينية التي تقوم بها آبل من أجل جعل نظام iOS آمنا ضد أي خطوات كسر، أو الخروج من قيوده، طبعا لطالما كانت تعتمد على الثغرات التي يتم استخدامها في توفير الجيلبريك من أجل غلقها، وهذا ما يجعل الجيلبريك صعبا مع كل إصدار جديد.

هل سيتوفر الجيلبريك للإصدار العاشر والأيفون 7 ؟

باختصار دعونا نؤكد لكم أن الجيلبريك سيتوفر حتما ولا ريب، فلا يوجد شيء كامل، ومهما كانت القيود التي تفرضها آبل، إلا أنه عمل بشري لن يكون كاملا، ويحوي ثغرات يمكن من خلالها تثبيت الجيلبريك.

يشمل هذا الأمر الأيفون 7 كما يشمل الإصدار iOS 10، بالتالي كل من ينتظر الجيلبريك عليه التفاؤل وأنه سيحصل عليه، لكن المشكلة هي: متى سيتوفر الجيلبريك فعليا ؟

فيديو: نجاح الجيلبريك على iOS 10.1 – هل هذا بريق أمل ؟

قام شخص يدعى @ijapija00 بنشر مقطع فيديو يؤكد من خلاله نجاحه في تثبيت الجيلبريك على جهازه الأيفون 7 بلس، وبالضبط على الإصدار 10.1، وأكد في نفس الوقت أن هذا الجيلبريك يدعم الإصدار 10.1.1، وهذا هو مقطع الفيديو:

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=Ai2KNPqOTWw’]

فعلا تعتبر هذه الخطوة بارقة أمل في طريق توفير الجيلبريك، لكن ورغم ذلك فإن هذا الجيلبيرك وإن تم وصفه بالمستقر من طرف المطور، إلا أنه يبقى شبه مقيد، أي تماما مثل الجيلبريك السابق؛ يحتاج إلى إعادة تثبيت مع كل إعادة تشغيل للجهاز، طبعا هذه ليست بالمشكلة الكبيرة بالنسبة لمن ينتظر الجيلبريك بفارغ الصبر.

لكن متى سيتوفر الجيلبريك فعلا ؟

جواب هذا السؤال دوما صعب، بالنسبة للإصدار العاشر فإن آبل تقوم وبشكل شهري تقريبا بإطلاق تحديثات فرعية، عن قريب ستقوم بإطلاق الإصدار 10.2، وسيليه حتما الإصدار 10.3 وبعض الإصدارات الفرعية، بالتالي لا نتوقع أن يقوم أي فريق مطور للجيلبريك بإطلاق أي جيلبريك للعامة ما لم تقم آبل فعلا بالتوقف ولو لفترة طويلة عن توفير التحديثات وغلق الثغرات.

عادة الجيلبريك لا يتم إطلاقه إلا من طرف الفرق الصينية الشهيرة مثل Pangu وكذلك TaiG، لكن للأسف كلاهما لحد الآن لم يدليها بأي تصريحات حول عملهما على الجيلبريك، مع ذلك فإن ذلك لا يعني أنهما غائبين عن الساحة، فقط نتوقع أنهما يعملان بشكل جدي من أي توفير الجيلبريك قريبا، لكن متى بالضبط ؟ لا نملك جوابا !

هل أنت مهتم بالجيلبريك ؟ هل تعتقد أن iOS 10 لا يحتاج لجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫52 تعليقات

  1. انا لدي ios 10.1.1
    تمكنتُ من تثبيت جيلبريك عليه سهل جداً
    لٰكن لا استطيع ان انشره
    كلما احاول يأتيني رفض
    اريد المساعدة على تعميمه للناس
    من لديه القدرة يرسل لي رقمه
    مع مفتاح البلد انا ساكن في المانيا
    لبناني الاصل

    1. كيف حالك اخي
      ممكن تساعدني في تثبيت الجلبريك ولك جزيل الشكر
      تلفوني ايفون 7 اصدار ios10.1.1

      وشكراً

  2. مرحبا اخوان الي عنده جلبريك اصدار ٩.٩.٣ لا يحدث الين الادوات الأساسية تكون مكتمله في جلبريك١٠ انصحكم لا تستعجلو في التحديث الين يستقر نزول جلبريك امن الفيديو هذا مجرد اثاره نزول جلبريك ١٠ ولا احد من مبرمجين الجلبريك تكلم عنه وشكرا لكم

  3. انا اصدار 9.3.3 وعندي جلبريك والامور فنتاستك . اذا نزل ع اصار ١٠ راحح احدث ان شاء الله !!؟

  4. شكرًا سوف نرى هل يكمن الاستفاده من خدمات الجلبريك من عدمه — لان تعبانه من كثرة الإصدارات من قبل أبل وبلا جدوى وعدم اللجؤ والاستقرار على إصدار واحد ( دوشيش)

  5. هذا فيديو مفبرك والدليل أن مدة الفيديو 3.35دقيقة والساعة عنده لم تتحرك من 9:41 وتأكدو ههههههههه

  6. انتو كنكم تقهرونا نجاح الجل بريك لاكن المطور مايبي ينشر الجل بريك كل مره ع نفس هالموال
    تلعبون ف نفسيتنا ياخوي لاترسل مثل هالاشياء اذا نزل الجل بريك فيدنا مانزل مو لازم تسوي موضوع ماقول غير يادافع البلا

  7. ملاحظة
    البطارية بتظهر على شاشة القفل باخر الفيديو بعد respring ٧٧٪‏ و بالشريط الاعلى ١٠٠٪‏ و الساعة بالشريط ما تغيرت و غير هيك الوقت مختلف بين الشريط و شاشة القفل

  8. اخواني القيمين على برنامج اخبار التطبيقات الرجاء ثم الرجاء صرفت مبالغ على برامج تسجيل المكالمات للايفون دون جدوى انتظر الجلبريك فقط من اجل برنامج تسجيل المكالمات هل لديكم سادتي اي طريقة او اي ارشاد لبرنامج تسجيل المكالمات للايفون علمآ ان لدى سامسونج الف برنامج لماذا الايفون لا???!!!

    1. لان الايفون او شركة ابل ما تحب المشتري للجوال او ايا كان ان يشتري من خارج المتجر واتمنا افدتك عشان كذا مو دايم تقدر تشتري خارج المتجر اما الاندرويد فليس له حماية فانت الذي تقوم بالذي يعجبك بالجوال

  9. سلام عليكم اخواني انا اصدار الايفون 10.1 وكل ماادخل تطبيق الهاتف واطلع وارجع ادخل يعلق من يوم ماحدثت على اصدار 10 وش المشكله الي يقدر يفيدني يتواصل معا

  10. انا عندي جيلبريك قديم نظام ios 8.2 شغال زي الفل بالنسبه للفيديو احس هالجيلبريك ماراح ينزله هالمبرج بينزل عن طريق المبرمجين المعروفين وبس

  11. السلام عليكم
    انا من متابعين اخبار التطبيقات
    ليش ما تطرقتو للحديث حول ال iMessage وخصائصها الرائعه وهي قم بكتابه نص وقم بالضغط المطول على سهم الارسال يظهر لك عده خيارات وعده اشكال رائعه ل ارسال الرساله بشكل تفاعلي رائع جداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى