اخبار الأندرويد

جوجل ستضيف ميزات إيماء جديدة لهواتفها بيكسل

تعتبر حاليا جوجل منافس جديد في سوق الهواتف، رغم أنها مصدر الأندرويد، إلا أنها أيضا توفر هواتف خاصة بها، لذلك عليها توفير الأفضل، ويبدو أن هذا ما تقوم به فعليا الشركة، فقد أصبحت تهتم بإضافة المزيد من المزايا في كل مرة، واليوم سنعرفكم على جديدها.

جوجل ستضيف ميزات إيماء جديدة لهواتفها بيكسل
جوجل ستضيف ميزات إيماء جديدة لهواتفها بيكسل

عند الحديث عن هواتف بيكسل، فنحن نتحدث عن هواتف ذكية تعمل بنظام الأندرويد، تأتي بمزايا رائعة، سواء من حيث الهاردوير أو المزايا التقنية، أو من حيث النظام والمزايا التي توفرها جوجل في نسخة النظام الخاصة بها، وذلك من أجل جعلها قادرة على منافسة باقي المنافسين المحليين، من هواتف أندرويد، ومنافسين خارجيين مثل هواتف الأيفون.

آخر ما تم رصده هو تحديث تجريبي وصل لبعض مستخدمي هواتف بيكسل (Pixel) الخاصة بجوجل، هذا التحديث لم يصل للجميع، ولكن لبعض المستخدمين فقط، وما يهم أن هذا التحديث الجديد جلب ميزتين جديدتين تم الكشف عنهما من خلال بعض المستخدمين.

كلاهما يخصان الإيماءات والتعامل مع الجهاز في حال كانت الشاشة مقفلة من أجل رؤية الإشعارات الواصلة، فالميزة الأولى تحمل اسم Double-Tap to Check Phone، أو الضغط مرتين من أجل فحص الهاتف، بحيث بمجرد الضغط مرتين على شاشة القفل فسيتم فتح الشاشة وعرض الإشعارات المتوفرة، وطبعا يغنيك هذا عن حمل الجهاز أو فتح القفل.

الميزة الثانية وهي Lift to Check Phone والتي عند تفعيلها، يمكن للمستخدم أن يحمل هاتفه فقط حتى يتم عرض شاشة القفل وعرض الإشعارات الواردة، وبالتالي كل من الميزتين تتيحان عرض الإشعارات دون الحاجة للضغط على أي زر في الجهاز.

بطبيعة الحال هذه الميزات ليست متعلقة بمزايا تقنية في هواتف جوجل بيكسل، بل تعتبر مزايا برمجية، لذا هناك احتمال أن توفرها جوجل في إصدار الأندرويد القادم 7.1، أو قد تجعلها فعلا حصرية لهواتفها بيكسل، لكن يمكن لباقي الشركات توفير مثل هذه المزايا بسهولة، على كل حال خلال الفترة القادمة سنتأكد إن شاء الله، خاصة وأن جوجل على مقربة من إطلاق التحديث النهائي من نظام الأندرويد 7.1.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق