تطبيقات واخبار عامة

7 مزايا في جهاز جالاكسي نوت 7 لن تكون موجودة في الأيفون 7

اليوم سيكون حديثنا حول ثلاث سبعات، الرقم 7 في جهاز جالاكسي نوت القادم، و7 والتي ستكون في جهاز الأيفون القادم، والرقم 7 الذي هو عدد المزايا التي سنذكرها لكم اليوم.

7 مزايا في جهاز جالاكسي نوت 7 لن تكون موجودة في الأيفون 7
7 مزايا في جهاز جالاكسي نوت 7 لن تكون موجودة في الأيفون 7

سامسونج وآبل الغريمتين الأشهر في سوق الهواتف الذكية، الأولى بسلسلة هواتفها جالاكسي ومن بينها فئة النوت، وآبل بهواتف الأيفون، وكلاهما يقدمان الأفضل في السوق دوما، وما ينتظره الجميع هو جهاز الأيفون 7، والذي سيكون في تنافس أولا معGalaxy S7 ونسخته الإدج، وثانيا مع جهاز جالاكسي نوت 7 والذي لم تقم سامسونج بالإعلان عنه لحد الآن.

طبعا جهاز الأيفون 7 لم تقم آبل بالإعلان عنه أيضا، ولكن وكالعادة علينا تحليل ما تم تسريبه سابقا من أجل الحصول على نظرة تقريبية، هذه النظرة تساعد كل من ينتظر الجهازين لاتخاذ القرار المناسب في طلب أي منهما، لهذا اليوم سنخبركم عن بعض المزايا التي نعتقد أن جهاز جالاكسي نوت 7 سيتفوق فيها على الأيفون 7، وهذه المزايا تم رصدها من خلال التسريبات، بالتالي فهي تعتمد على ما تم تسريبه، فتفضلوا للتعرف عليها.

أولا: الشاشة ذات الجودة العالية في جالاكسي نوت 7

دعونا لا نستبق الأحداث، لكن كان التفوق وإلى غاية هذا العام لشركة سامسونج من حيث توفيرها شاشات ذات دقة عالية في هواتفها، وكانت سلسلة جالاكسي نوت هي الأكثر تفوقا على مدار سنوات، رغم أننا لم نحصل على تقارير تؤكد حرص آبل على تطوير جيل جديد من الشاشات لجهازها الأيفون 7، إلا أنه يمكننا القول أن التفوق سيكون لجهاز جالاكسي نوت 7، وذلك من خلال نقطتين:

  • شاشة ذات دقة عالية
  • مقاس الشاشة الكبيرة.

بالنسبة للنقطة الثانية تبقى خاضعة لرغبة المستخدمين، لكن كثيرون يرغبون الحصول على هاتف ذو مقاس أكبر من 5.5 إنش، بالتالي وبالإضافة إلى دقة الشاشة العالية، قد يكون فارق الشاشة له دور، رغم أن الفارق بين الأيفون 7 بلس ذو شاشة 5.5 إنش مقارنة مع جالاكسي نوت 7 ذو شاشة 5.7 إنش ليس كبيرا.

ثانيا: توفر منفذ Micro Sd في جهاز جالاكسي نوت 7

هذه الميزة تجعل أجهزة الأندرويد عامة تتفوق على على الأيفون بشتى أجياله، فآبل ترفض إضافة دعم بطاقة الذاكرة الخارجية، سواء Micro SD أو غيرها من البطاقات، حيث يعتقد كثير من المستخدمين أن هذه الميزة مهمة، فهي تسمح لهم بحفظ نسخة احتياطية من بياناتهم الخاصة في بطاقة خاصة، فضلا عن زيادة السعة التخزينية في الجهاز.

من جهة أخرى آبل لديها ما يجعلها تمتنع عن دعم هذه الميزة في أجهزة الأيفون، وبالتالي فإن توفرها في جهاز جالاكسي نوت 7؛ ستجعل يتفوق على الأيفون، فحتى وإن كان كثيرون لا تهمهم هذه الميزة، فإنه وبالمقابل يوجد كثيرون هذه الميزة مهمة لهم، وهذا ما سيجعل جهاز جالاكسي نوت 7 متفوقا لتوفره عليها.

ثالثا: كاميرا ذات جودة عالية بمزايا كثيرة

بعد الشاشة ذات الدقة العالية والتي دوما ما كانت سامسونج تحصل على العلامة الكاملة فيها، هناك ميزة مهمة جدا وتزداد أهمية مع الوقت، وهي الكاميرا، فقد حصل جهاز جالاكسي S7 على المرتبة الأولى، بكونه الهاتف الذكي الذي يحمل أفضل كاميرا، ونعتقد أن سامسونج ستواصل خطتها للحفاظ على هذه المرتبة من خلال جهازها جالاكسي نوت 7.

بالمقابل آبل لن تقف مكتوفة الأيدي، حيث ستحرص على تقديم الأفضل، طبعا سيكون الأيفون 7 من بين أفضل الهواتف من حيث الكاميرا، لكن نعتقد أن التفوق سيكون لجهاز جالاكسي نوت 7، والسبب راجع لاستفادة سامسونج من خبرتها وتجربتها مع جالاكسي S7، وستقوم بتطوير الكاميرا بناء على ذلك، مع هذا يجب ألا ننسى أن المنافسة ستكون قوية باعتبار أن آبل ستقدم أول جهاز أيفون يدعم كاميرتين من الخلف.

رابعا: تقنية التعرف على بصمة العين

كيف تعمل ميزة التعرف على العين في هاتف Galaxy Note 7 القادم ؟!

أبرز ميزة أردنا تأجيل الحديث عنها إلى هذه النقطة، حيث ستقوم سامسونج بالاعتماد على تقنية Iris، وهي التقنية التي ستقوم بإضافة طبقة حماية إضافية، حيث يمكن الاعتماد عليها بالإضافة إلى بصمة الأصابع لحماية الجهاز، حيث أن هذه التقنية تتعرف على قزحية العين، وتقوم بتحديد هوية المستخدم وفق ذلك.

أخبرناكم في مقال سابق حول كيفية عمل تقنية التعرف على العين، وطبعا هذه الميزة ستكون موجودة في جهاز جالاكسي نوت 7، وبما أنها تقنية جديدة في السوق، ولم تنتشر بشكل كبير، فنعتقد أن سامسونج قد تستفيد منها للحصول على مبيعات كبيرة، والهدف طبعا التفوق على جهاز الأيفون 7.

حتى لا نتسرع، فإنه لا يمكننا الجزم  بمدى فاعلية هذه التقنية وقدرتها على العمل بشكل جيد، وهل ستكون عملية فعلا أم مجرد ميزة تجارية لجذب المستخدمين، هذا ما سنتعرف عليه خلال قيام سامسونج بالكشف عن الجهاز.

خامسا: البطارية ومزايا الشحن السريع واللاسلكي

من أبرز المزايا التي ستسمح لشركة سامسونج ومن خلال جهاز جالاكسي نوت 7 بالتفوق على جهاز الأيفون 7 بجميع نسخه، حيث أن التقارير تتحدث حول بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، وهي سعة تساوي ضعف ما ستقوم آبل بتوفيره على أقصى تقدير، وطبعا وإن كان قدرة الجهاز على الصمود لفترة أطول متعلق بسعة البطارية، بل بعدة نقاط أخرى أهمها نظام التشغيل، إلا أن سامسونج تحرص دوما على تحسين قدرة أجهزتها.

أيضا المزايا الفرعية التي ستوفرها سامسونج كالعادة وهي ميزة الشحن السريع التي تسمح بشحن هذه البطارية ذات السعة الكبيرة في وقت قصير، بالإضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي، وهذه المزايا نعتقد أن آبل لن تقوم بتوفيرها في جهازها القادم، على الأقل لا يوجد تسريبات.

سادسا: ميزة مقاومة الماء والغبار

هذه الميزة التي تسمى من الناحية التقنية معيار ip68، والذي نجده في كثير من الهواتف، والذي يسمح لجهاز ما بمقاومة الماء إلى حد معين، إضافة إلى مقاومة الغبار، سامسونج تحرص منذ فترة على دعم هذا المعيار في أجهزتها، والحقيقة أنه ليس بالمعيار المهم لدى كثيرين، فلا أحد سيأخذ هاتفه الذكي في جولة للسباحة، مع ذلك سيكون مفيدا في حال تعرض الهاتف لأي حادث سقوط في الماء.

سابعا: تاريخ توفر الجهاز سيلعب دورا مهما

هذه ليس بميزة تقنية متوفرة في أحد الجهازين، ولكنها نقطة مهمة وبحسب ما تم رصده من خلال التقارير، فإنها ستكون لصالح سامسونج، حيث وأن الشركة التي تقوم بإطلاق أجهزتها الجديدة وتوفيرها في السوق قبل المنافسين، هي من ستحظى بفرصة لتحقيق مبيعات لا بأس بها.

سامسونج ستقوم بالإعلان عن جهاز جالاكسي نوت 7 يوم 2 أغسطس، ثم ستقوم بتوفير الجهاز مباشرة في الأسواق بعد الإعلان عنه رسميا، ولكن آبل قد تتأخر شهرا بعد ذلك لتعلن عن الجهاز، حتى وإن قامت بتوفيره خلال فترة قصيرة في الأسواق، فإنها ستكون متأخر بخطوات عن شركة سامسونج

الخلاصة:

هذه النقاط السبعة مما تم رصده من خلال التسريبات، ويمكن وصف هذه التسريبات بالدقيقة فيما يخص جهاز جالاكسي نوت 7، أما فيما يخص الأيفون 7، فلم يتم تسريب الكثير إلا فيما يخص بعض المزايا العامة والتصميم، وبالتالي فقد حاولنا ذكر ما قد يتفوق به جهاز جالاكسي نوت 7 على جهاز الأيفون 7، وتبقى الاختبارات والتجارب على أرض الواقع عند صدور الجهازين هي الحكم النهائي.

ما رأيكم في هذه المزايا السبعة ؟ هل تعتقد أن جالاكسي نوت 7 سيتفوق على الأيفون 7؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫48 تعليقات

  1. السؤال الي ودي اعرفه هو لم أسمع اي خبر عن جهاز جلاكسي نوت 6 ؟
    كل الأخبار تقول انه سيكون نوت 7 ؟
    هل هذا الرقم سيلعب دور ببيع الجهاز ؟ بالسوق ابل عندها جهاز سيحمل إصدار 7 وايضاً سامسونج عندها جهاز s يحمل الإصدار 7 !

  2. الكلام يبدو صحيح من الناحية النظرية أما من الناخية العملية لاوجود للمقارنة أنا جربت النوعين. سامسونج لم انسجم معه ابدا وكنت كاره اليوم اللى اشتريته فيه
    الايفون عالم سحرى لايعرفه إلا من جربه

  3. انا استخدم الايفون بس بأمانه انا احب السامسونج فقط إللي خلاني اختار الايفون عدم تشكيله ولو استخدمته فتره طويله عكس السامسونج تستخدمه فتره بسيطه ويبتدي ف الستك والتشكيل

  4. السلام عليكم
    لكي لا أثرثر كثيرا،سامسونج أحسن بكثير وأنا أحب سيستام أندرويد وخاصة الذي في سامسونج max
    وكما قال الأخ الكريم كلامه كله حقيقة الواقع .

  5. بعض التعليقات مضحكة المثل يقول ( لايستر العيوب سوى المظهر ولا يكشف العقول سوى الحديث)
    عموما البعض يقول ios للناس الاذكياء او الراقية او المبدعة ؟ اذا اصبح كل من يستخدم ايفون ( انشتاين او سقراط او غيرهم من المخترعين ) الواقع يقول عكس ذلك ؟ فلم اجد اي منهم يستخدم ايفون ؟
    اما من يقول ان ميزة قارئ القزحية لاتعمل فهناك فيديو مسرب لعمل النوت وتعمل بكفاءة وممتازة جدا جدا
    بخصوص من يقول ان مميزات الاندرويد موجودة بال( جل بريك ) هذا معناة ان ابل لم تضعها انها لاتخص ابل بتاتا بل موطورين
    نرجع لحديثنا من يقول ان الايفون متوافق مع جميع اصداراتة ؟ هل يتفق الاصدار الحالي مع ايفون 5 او ايفون 5c ؟ الجواب لكم رغم انى استخدم ايفون و اعرف الاجابة ؟ الجهاز لايعمل كلنا مستخدمين ايفون نتمنى مميزات اندرويد وسرقتها ابل من الاندرويد ولم تعارض غوغل لانها تعمل للمصلحة البشرية اما ابل فقد اخترعت الاشكال المربعة علما انها موجودة بعلم الهندسة ؟ من يقول ان نظام ابل محمى فكلنا نعرف ان منفذ التفجيرات بامريكا وقد استعانت بهكر روسي لفتح الجهاز ؟ اذا الخصوية ( بح) لايوجد كذلك الاندرويد اى هكر يستطيع فتح الاندرويد المحصلة ان كلا النظامين بمستوى واحد ؟ اخيرا
    رغم انى مستخدم ايفون لكن اجد مميزات وعتاد الاندرويد اقوى وعملى اكثر فهو يهدم جميع الفئات البسيطة والى الطلبة والشركات بينما نظام ابل عليك ان تجمع جميع اجهزتها حتى تتمكن من انهاء ماتريد
    اقلها مشاركة التطبيقات بين بعضها لا تزال ابل بآخر الانظمة والاجهزة ؟

    1. كلما تقدمت آبل بمميزات فلن تكون في المقدمة آبدا وبنسبة لي فإذا قامت بميزة جميلة جدا في جهاز يعني سأشتري الميزة فقط….أنا إذا أحببت جهاز أحبه كليا يعني شكرا لسامسونج أحبه كليا وبكل عيوبه إذا توفرت وليس أيفون وبدون عيوب وأنا لست راضي عنه كليا وكما قال الأخ الكريم الناس تشتري الإسم والشهرة إلى غير ذلك أقسم بالله أن بعض الآشخاص تشتريه من أجل السعر الباهض والشهرة فقط وهو لا يعلم آبدا كيف يستعمله .
      وكما قلت سابقا وعلى حسب خبرتي سامسونج دائما هي أحسن وشكرا .

  6. جهاز الايفون ليس ملكي بل ملك للشركه يا شركه آبل اعطونا بعض الحريه لا استوديو ولا دعم mp3 ولا تخصيص نغمه واخيرا بالرغم من ان جهازي ايفون ولكن الكالكسي افضل واحسن

  7. والدليل اول ما ينزل السامسونج سعره في السماء وبعد شهر واحد يطيح ربع سعره والشهر اللي بعده يطيح الربع الثاني وهذي هي. والايفون من اول يوم لغاية ما ينزل اصداره الجديد سعره ثابت ولا ينزل فلس!!

  8. بصراحه انا استخدم الايفون شلي عاجبني مادري يمكن لني متعود بس الحقيقة الجالكسي أحسن من الايفون بألف مرة

  9. بالعكس أنا اشوف الايفون للعقول الراقيه اما الجالاكسي فإنه جهاز يحبونه صغار السن لتوفر الالعاب فيه بكثره

  10. انا مَ‘ـَِنٍْ محبين الايفون جدا
    لكن سامسونج تفوقت عليه كثيرا

    خلال ٦ سنوات أيفون وسنتين نوت جلاكسي ٢

    واستخدامي لجميع برامج الجلبريك لايفون والرووت لنوت

    تكون الخلاصه والغلبه لـ سامسونج

    لماذا لأنك تستخدم الجاهز جديد مَ‘ـَِنٍْ المصنع كانك شاري أيفون ومركب عليه جليبريك

    * لكن يعيب سامسونج انهيار نظامه و اذا بتركب مويموري حط باعتبارك كل شوي راح يطفي التلفون فجاة

    * ميزه الايفون والحسنه الوحيدة واهي أقوي شي بالجهاز استقرار النظام وكفاءته

    يعني اربع نجوم لسامسونغ من أصل ٥
    وايفون ٣ نجوم مَ‘ـَِنٍْ أصل ٥

  11. نشكركم على هالموضوع ولكن يجب العدل والقياس بعين أهمية الامان والنظام للمستخدم نظام IOS لا يعلى عليه ومستقر الايفون جميع اصداراته اي جهاز قديم لازال يعمل بسلاسة وبدون تعليق وعلى طاري التعليق اتفق مع رد الاخت مرام واضيف لكم بخصوص البطارية طبيعي سامسونج تزيد من قوة البطارية بسبب حجم الشاشة

  12. بإختصار شديد
    الاندرويد للناس المتفتحه بالتكنلوجيا اما الايفون للعقول المغلقه ومحدودة التفكير

  13. حاولت القى ميزة تقنعني اطلع من ابل لكن لا يوجد وبلا تحيز وبعد خبرة طويلة بالنظامين لم اجد ماهو اكثر سلاسة وعملية وامان من الايفون ولم اجد استفرار نفسي الا مع الايفون من ناحية انعدام هوس الرغبة بكل جهاز اندرويدي جديد لان الاجهزة كانت تثقل وتبدا تعليق ولا يوجد تحديثات … كما ان الاندرويد الخام بالنكسس لم يعجبني رغم مزاياه ،، هذه تجربتي ووجهة نظري الخاصة ولكم وجهات نظركم التي احترم رأيكم فيها وشكرا

  14. بإختصار شديد جدا

    الاندرويد للعقول المتفتحه واللتي تهتم بالمزايا والتكنلوجيا

    ايفون للعقول ذات التفكير المحدود والمغلق والتي لايمكنها التعامل مع التكنلوجيا المتطوره .

    1. لو تشابهت الأذواق لبارت السلع
      الأندرويد مفتوح المصدر و نظام حلو حق الاستخدام بس مافيه دعم حق النظام لا ابديت ولا تصليح مشاكل النظام و عقب فتره تعليق و مشاكل و الأهم انه ماعندك اي خصوصيته سهل تخطي الباسورد
      الأيفون ولو انه مغلق المصدر بس الدعم و الابديت علي طول تحسين النظام و كل ابديت كانك مغير جهاز و الأهم انه مستحيل تقدر تخترق الباسورد ابو اربعه ارقام يعني حتي اذا ماعندك صور خاصه الي يلقي الجهاز مايقدر يستفيد منه باي شي

    2. لو انه للعقول المحدودة التفكير لاش مستخدم السمسونج مايعرف يستخدمها ذالك لان الايفون استخدامه سهل جدا يجيك السمونجي مايفهم فيه فا فكر مين الي تفكيره محدود

    3. ابل اجهزتها متطوره سمسونج تحاول تسوي اي شي عشان تنجح ابل تطور في اجهزتها واتحدا ان الجلكسي يتفرمت بسهوله الايفون احلم

  15. انا ما ادري كيف تنزلون منشور يتكلم عن اجهزه مستقبليه، وما ادري ليه التحيّز مع الجالكسي ضد الايفون، ميزة قزحية العين لازم تكون قريب من الجهاز عشان يفتح ببعد معيّن وصاحب المنشور ما ذكره، ميزة مقاومة الماء للأيفون بأي حق تقول ما رح تكون فيه ؟ ، ميزة الشحن اللاسلكي زباله ووالله أفضِّل الشحن بالسلك التقليدي، لأن حتى ما يمديك ترفع الجهاز ابداً، و٩٩٪‏ من المنشور مبني على تسريبات ومعلومات لايمكن لصاحب المنشور الجزم بها ابداً، ايش هالمصخره ؟!

  16. اكيد الافضل جالكسي ودائم متفوق واتطور للافضل ولكن ابل فقط سمعه ونظامه حلو لايمكن الاختراق وبس ولامواصفات ولاشي يعني تويوتا سمعه فقط واما الجلكسي ابداع والله وباذن الله اشتري النسخه الجديده في حال صدورها والشاشه والكاميرا بحد ذاتها تكفيك تستمتع بالاستخدام تصور ووضوح ولااحلى مو كانك تستخدم لعبه

  17. من غير المنطق ان يقارن النوت مع الايفون فهذا من غير العدل
    الايفون له منافس وهو S7
    اما النوت ليس له منافس ويكفيه قلم النوت وحجمه ودقة ساشته والرام ٦. وكفى فهو الهاتف الاول على الاطلاق

  18. الاخ حمد قمت بتحميل الاصدار ١٠ بيتا على ايفون فايف اس وسبب لي تعليق فقمت بالرجوع الى الاصدار ٩.٣.٣ وحاولت استعاده النسخه الاحتياطيه ولم استطيع واجبرت على وضعه كجهاز جديد هل يوجد حل لاستعاده النسخه الاحتياطيه ارجوكم ساعدوني

  19. عموما نقال نوت بكل أنواعه جميل ورائع ونقال أيفون لايقل اهميه رائع ايضا ولكن لو كان يحتوي على ميزة ad لاصبحة مبيعاته اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق