السيديا

شرح: كيفية عمل ريستور نظيف لجهازك مع الحفاظ على الجيلبريك – بالصور

يعلم الجميع بأن الجيلبريك أصبح عزيزا هذه الأيام نظرا لقلة توفره على نظام آبل الذكي الـ iOSK ذلك بسبب سياسة هذه الأخيرة في تحديث نظامها بطريقة متسارعة وقتلها للثغرات الموجودة، ما جعل العاملين على الجيلبريك يتريثون في إطلاقه حتى تستقر آبل على إصدار معين؛ ومنه أصبح جهاز آيفون 5 مع جيلبريك أغلى من جهاز أيفون 6s جديد في نظر البعض، ومن جهة أخرى أصبح ملاك الجيلبريك يتعاملون بحذر شديد مع أجهزتهم حتى لا يضيع هذا الجيلبريك المهم جدا بالنسبة إليهم. لكن لسبب أو لآخر قد يواجه المستخدم مشكلة في جهازه تضطره إلى القيام بعملية ريستور نظيفة للجهاز لكن في نفس الوقت لا يريد خسران هذا الجيلبريك؛ ومن هنا يأتي دور برنامج Semi-Restore.

1

SemiRestore هي أداة تسمح لك بالقيام بعملية ريستور نظيفة لجهازك مع الحفاظ على الجيلبريك، ولقد حصلت في المدة الأخيرة على تحديث مهم لتدعم بذلك الإصدارات التي تبدأ بـ iOS 5.0 إلى iOS 9.1. الأداة الآن متوفرة على أنظمة الويندوز و اللينكس و دعم غير تام لنظام الماك.

ملاحظة مهمة: ورغم أنه تم طرحها منذ فترة إلا أننا لم نقم بتقديم هذا الشرح حتى قمنا بتجريب الأداة بأنفسنا للتأكد من عملها بشكل جيد، مع ذلك نحن لا نتحمل أي مسؤولية وقوع أي خطأ، فنحن ننقل لكم التجربة والشرح، ولا نتحمل النتائج بأي شكل كان :)

إن كنت تملك جهاز أيفون، أيباد أو أيبود تتش مثبت عليه الجيلبريك وتود القيام بعملية ريستور نظيفة فعليك استخدام أداة SemiRestore و للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

أولا: قم بأخذ نسخة إحتياطية لجهازك عبر برنامج الآيتونز ” وتأكد أن تغلقه عند تنتهي”. و بعدها قم بتحميل أداة SemiRestore من هنا.

ثانيا: من خلال جهازك قم بالدخول إلى الإعدادات، ثم iCloud، بعدها انزل إلى أخر الصفحة واضغط على تسجيل الخروج.

2

ثالثا: من خلال جهازك قم بالدخول إلى الإعدادات، ثم Touch ID و رمز الدخول، بعدها اضغط على إيقاف رمز الدخول. 

3

رابعا: من خلال جهازك قم بالدخول إلى السيديا وابحث عن أداة ” OpenSSH ” وقم بتثبيتها.

4

خامسا: قم بوضع جهازك في وضع الطيران و من خلال الكمبيوتر تأكد بأن جهاز الآيتونز مغلق و إفتح أداة SemiRestore، و بعدها إشبك جهازك الذكي بالكمبيوتر لتتعرف عليه الأداة لاحقا واضغط على SemiRestore.

5

أترك الأداة تعمل ولا تقم بلمس الجهاز حتى تتم عملية الفرمتة بنجاح وتظهر لك الرسالة الترحيبية. بعد ذلك قم بعملية التثبيت اليديوية؛ من إدخال حساب الآي كلاود وتفعيل المساعد الشخصي Siri…إلخ. وهكذا تكون قد قمت بعملية فرمتة نظيفة لجهازك بدون خسران الجيلبريك.

للمزيد تابع هذا الفيديو:

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=-vnz8R23n50′]

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫22 تعليقات

  1. يمعودين وين اداة تثبيت البلوتوث انا بحاجةجدا لها واعتقد الجميع يحتاجها ماهو السبب في عدم تحديثها لحد الان الجهاز مايسودة شي بدونها…. اتمنى ان تهتمون بتحديثها مع شكري وتقديري

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي استفسار بسيط بخصوص الجلبريك
    ١- ماهو الجلبريك !
    ٢- وهل فعلا إذا حملت البرنامج يكون عرضه للأختراق وأفقد برنامج الحمايه ؟
    وشكرا

  3. هناك طريقة اخرى لعمل هذا النوع من الريستور النظيف وبدون استخدام الكمبيوتر وايضا بدون حذف الجيلبريك

    ما عليك الا تحميل اداة السيديا I.LAX.RAT
    وبجانبها اداة السيديا mobile terminal وقم بعمل ريستور نظيف للايفون بدون فقدان الجيلبريك وبدون استخدام الكمبيوتر

  4. السلام عليكم
    انا ما انصحكم بتجربة البرنامج اذا كان اجهزتكم تعمل بشكل سليم
    لان فيه بعض الاجهزة طلع فيها اخطاء واجبروا على تحديث اجهزتهم الى الاصدار الاخير وفقدان الجلبريك اللي هو نادر هاليومين .

  5. شباب انا اصدار جوالي 8.3 وابي انزل الجيربريك ماينزل
    جوالي ايفوان سته بلس
    ومادري ايش المشكله

    1. انا اصدار جهازي 8.4 وعليه جيلبريك من موقع :
      Taig.com وسليم ميه بالميه وناطر التحديث مع الجيلبريك

  6. السلام عليكم مبروك عليكم الشهر الكريم , تحيه خاصه الحمد المكاري ، موضوع يخص الاصدار 9.1 لا نه مافي اداه تعمل ريستور والمحافضه ع الجلبريك، شكرآ الحمد الله يكثر من امثالك

  7. مشكوور اخووي ع الموضوع

    بس في اداة ثانية اسمها cydia impactor طريقتها اسهل وما تحتاج لابتوب بس لازم تسوي نسخة احتياطية لجاهزك ع الاب توب

    1. أداة cydia impactor تقوم بعمل ريستور نظيف للايفون مع الابقاء على نفس الاصدار + حذف السيديا من الجهاز اذا اردت ان تستخدم الايفون بدون جيلبريك

      فقط للمعلومه

  8. فيه اداة ممتازة في السيديا بدون استخدام الحاسوب فمجرد الضغط عليه تقوم مسح جميع الإعدادات و مافي جهازك وتبقى فقط السيديا
    وانا جربتها في الإصدار 8,4

  9. أخبار التطبيقات .. أعتقد في أن السبب الثاني في تأخركم في تنزيل مثل هاذه المواضيع والتى تتحدث عن موضوع ( الجلبريك) هو تعليقات بعض الاشخاص مثل متى ينزل الجلبريك أو ياخي نزلو لنا الجلبريك
    وهاذه اسأله في اعتقادي استفزازيه بعض الشئ لسبب كثرة غباء السوال
    وأخيراً الشكر مو صول لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى