اخبار الايباد

لماذا جهاز الأيباد يأتي بدون تطبيق الحاسبة ؟ تعرف على السبب

موضوع اليوم سيكون مهما لكل مستخدمي ومالكي أجهزة الآيباد، حيث سيجيب بشكل تقريبي حول سؤال قد يتبادر لكل مالك لجهاز الآيباد، وهو: ما السبب وراء عدم وجود تطبيق حاسبة في جهاز الآيباد ؟

لماذا جهاز الأيباد يأتي بدون تطبيق الحاسبة ؟ تعرف على السبب
لماذا جهاز الأيباد يأتي بدون تطبيق الحاسبة ؟ تعرف على السبب

توضيح الأمر وسبب السؤال:

نعم، كل شخص يشتري جهاز آيباد سواء الجيل الأول إلى آخر جيل من أجهزة الآيباد، فلن يجد أي تطبيق حاسبة رسمي في جهازه، حيث أنه سيجد أغلب التطبيقات الرسمية من آبل، وهي نفسها الموجودة في جهاز الأيفون، ولكن مع وجود تطبيق حصري في الآيباد باسم Photo Booth وهو الخاص بالتقاط صور بأشكال عديدة.

لكن أهم تطبيق غائب وهو الحاسبة ! هذا التطبيق إضافة إلى تطبيق الطقس؛ غيابهما دفع الكثيرين للتساؤل والاستفسار، لماذا لم تقم آبل بإضافتهما؟ رغم أنهما موجودان بشكل رسمي في أجهزة الأيفون؟ طبعا دون أن ننسى تطبيقات مثل مسجل الصوت، وكذلك البوصلة وأيضا البورصة أو Stocks.

لكن اليوم معنا جواب حول عدم وجود تطبيق الحاسبة بالضبط، وهو الجواب الذي قدمه شخص يدعي أنه كان موظفا في شركة آبل، وأنه يعرف السبب وراء عدم وجود تطبيق الحاسبة !

القرار كان من طرف ستيف جوبز واستمر لحد الآن ؟

كما ذكرنا، صاحب الرواية شخص يدعى Tangoshukudai، وذكر أنه كان موظفا في شركة آبل، وصف السبب والقصة وراء عدم وجود تطبيق الحاسبة بالقصة المضحكة، ويقول:

عندما كان جهاز الآيباد في التصميم الأولي له، قام المطورون بإضافة تطبيق الحاسبة ضمن تطبيقات الجهاز، حيث كانت بتصميم كبير يشمل كل الشاشة، منذ بداية التصميم الأولي للجهاز، حتى أن كل العاملين في الشركة ظنوا بأن هذا هو التصميم الأخير للحاسبة، وأنها ستكون مدمجة وتباع مع الجهاز.

لكن، شهر قبل إطلاق الجهاز، ستيف جوبز استدعى سكوت فورستول لمكتبه وأخبره: ” أين التصميم الجديد لتطبيق الحاسبة ؟ هذا التصميم يبدو مروعا ! رد سكوت: ” أي تصميم جديد؟ هذا ما سنشحنه مع جهاز الآيباد ” رد ستيف: ” لا، قم بسحبه، لا يمكننا شحن الجهاز مع هذا التطبيق”.

سكوت أصرّ وجادل ستيف ليبقي على هذا التصميم مع الآيباد، لكنه أيقن بأن يجب عليه أن يورط فريق تصميم واجهة المستخدم في تصميم شكل جديد للحاسبة، لكن هذا غير ممكن بسبب قلة الوقت المتبقي بين أيديهم.

ولهذا تم إلغاء الحاسبة في الجهاز، وبعدها لم يهتم أي أحد في الحديث عنها خاصة وأن هناك أعمال أخرى مهمة يمكن القيام بها عبر الآيباد خلافا عن الحاسبة.

بوجد تطبيقات بديلة من خلال متجر البرامج:

بطبيعة الحال لا يعني عدم وجود تطبيق رسمي للحاسبة في جهاز الآيباد أن الجهاز لا يدعم الحاسبة أبدا، كثيرون هم من يستخدمون الآيباد في العمل، ويحتاجون الحاسبة، وفي متجر التطبيقات يوجد الكثير من التطبيقات المتخصصة، ويمكن إيجادها بسهولة من خلال البحث داخله.

نفس الأمر فيما يخص مسجل الصوت، وكذلك حالة الطقس، حيث يوجد عدة تطبيقات مميزة ومجانية تقدم هذه الخدمات، يمكن الحصول عليه من خلال الأبستور أيضا، وطبعا نحن عرضنا لكم هذه القصة من مصدرها كما وردت، سواء كانت صحيحة أم لا؛ فهي تقدم تفسيرا حول عدم قيام آبل بإضافة تطبيق الحاسبة لجهازها الآيباد.

ما رأيك بهذه القصة ؟ هل تجد أن آبل مخطئة بعدم إضافتها؟  

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

  1. اعتقد هذا سبب ليس مقنع لعدم وجود برنامج الحاسبة والطقس والبوصلة في الايباد لنفرض من اول مره يطلق الايباد لم يكن وقت لماذا لم يفكرو بعدها وهل من المقنع انهم منشغلون بغير امور ولم يلتفتو لتلك التطبيقات الهامه ، لا يوجد اكيد سبب اخر غير معروف ومقصود من شركة ابل

  2. الواتس اب فير موجود في الايباد وميني ايباد بصراحه ابل غَيْرِ قادره ع وضع برنامج الواتس اب في الايباد وميني ايباد وبدات تفشل بسبب برامجها

  3. أنا من المعجبين بعبقريته ستيف جوبز

    و هوه بالفعل غير مجرى الهواتف النقالة و الأجهزه اللوحيه إلى منحنى آخر

    بدأً من التصميم و مرورا بجوده الصناعه و كميه البرامج و جودتها في الأبل ستور

    بكل تأكيد لديه سبب مقنع في ذلك

  4. هذا الرد غير مقنع وايضا ليس لأنه يسبب خلل للايباد فأبل ليست بهذه الدرجة بأنها تتجاهل هذه التطبيقات الناقصة لهذا السبب الغير مقنع نهائيا وايضآ ليس لانها تسبب خلل لنظام الايباد لان ابل لو كانت هذه التطبيقات تسبب خلل لكانت مع تجدد اصدارات iosللايباد لكانت وجدت لها حل. وانما السبب غير معلوم حتي الان وارجو من حضراتكم ان لا تصدقو اى اشاعات ونرجو قبل نشر خبر مثل هذا يكون صادر عن طريق موقع الشركة لان مديرها هو الذي يعرف

  5. السبب غير مقنع من قبل ابل. واعتبر ان ابل مخطئه في عدم اضافة النواقص المذكوره من قبلكم لانني اعتبرها من اساسيات الجهاز. صحيح البديل موجود لكني اريد ان استفيد من مساحة تخزين الجهاز في برامج اخرى..وشكرا

  6. لا أعتقد هالقصه صـحيـحـه كونها لا تركب مع المنـطـق والـعـقل ولو افترضنا هذا المنطق لماذا لا ننزله عالايفول
    اعتقد والله العالم المراد هو تمييز مواصفات وبرامج الايفون عن الايباد وجعل هذه تسويقيه له

  7. مقال عديم الفائده وتناسيتو مشاكل الايفون بالتحديث
    انا الان ما ابغا شبكة4g ولا شبكة 3g اغلب الي يتصلون علي جوالي يقولون مقفل ابغا اثبت الشبكة على 2g وهاذي الميزه اختفت بعد التحديث التعبان والفلسفه الزائده
    ممكن تحصلون لنا حل لو سمحتو بدال التطبيل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق