تطبيقات واخبار عامة

السيارات الكهربائية – لنقل وداعا لمحركات الوقود ومرحبا بالكهرباء

السيارات؛ من أكثر الأشياء المحبوبة لدى الإنسان، ودوما يبحث عن أفضلها، تصميما، قوة، وكذلك ذكاء، في السنوات الأخيرة تطورت السيارات بشكل كبير حتى وصلت في بعض النماذج إلى تطور ملحوظ حتى تم تسميتها بالسيارات الذكية، وهذه الأخيرة تتميز أنها تعمل بالكهرباء بدلا من الوقود، فيبقى السؤال المطروح: هل ستكون هذه السيارات بديلة عن سيارات الوقود ؟

السيارات الكهربائية - لنقل وداعا لمحركات الوقود ومرحبا بالكهرباء
السيارات الكهربائية – لنقل وداعا لمحركات الوقود ومرحبا بالكهرباء

نعم، هذا ما انتشر في كثير من الدول المتطورة، فلعدة أسباب صارت الشركات تركز على السيارات التي تستخدم محركات كهربائية بدلا من السيارات التي تعمل باحتراق الوقود، ولعل أهمها المشكلة البيئية المطروحة بشكل كبير، وأشهرها: الاحتباس الحراري، والذي تم تنظيم عدة مؤتمرات في الفترة الأخيرة من أجل بحث حلول سريعة لهذه المشكلة التي تؤثر على المناخ العالمي.

المحركات الكهربائية البديل الأفضل للحفاظ على البيئة:

تعتبر الكهرباء من الطاقات النظيفة، بعض النظر عن طريقة توفيرها من المحطات المخصصة بذلك والتي بعضها يعمل بالوقود، لكن ما دام أن السيارات ستعمل بالكهرباء وهي من أكثر الطاقات نظافة لعدم إصدارها أي غازات أو أي شيء من شأنه أن يؤثر سلبا على البيئة، وكما ذكرنا فالسيارات من بين أبرز أسباب تلوث البيئة.

من بين الأسباب أيضا غلاء أسعار الوقود مقارنة بالكهرباء خاصة في بعض المناطق، فمثلا في أوروبا وأمريكا سعر البنزين مرتفع مقارنة بالكهرباء، فضلا عن المخاوف المتعلقة بإمدادات النفط حول العالم وهو المادة التي تدور حوله الحروب وتقام سياسات الدول.

بالتالي نشاهد في الفترة الأخيرة اهتمام شركات تصنيع السيارات العالمية بهذه المحركات الكهربائية، وحتى ظهور شركات متخصصة في هذا النوع منها، وبالضبط شركة تيسلا الأمريكية، والتي أبدعت في هذا المجال.

المحركات الكهربائية تنافس المحركات التقليدية:

بعد الإيجابية السابقة وهي من الأهمية بما كان، إلا أن كثيرا من محبي السيارات التقليدية وبخاصة الرياضية يعتقدون أن السيارات التي تعمل بالمحركات الكهربائية ليس لديها القدرة على منافسة المحركات التقليدية التي تعمل بالوقود من حيث السرعة وقوة الآداء، لكن هذا خطأ، فالمحركات الكهربائية في الوقت الحالي وبخاصة الحديثة يستطيع بعضها توفير قوة أداء أفضل من أشهر وأكثر محركات الوقود انتشارا، وأقواها.

وبشكل عام، تستطيع السيارة التي تعمل بمحرك كهربائي الوصول من سرعة 0 – 100 كلم في ثواني معدودة، وحتى السير بسرعة عالية، مع استهلاك طاقة أقل مقارنة بما تستهلك السيارات التي تعمل بالوقود، حيث صارت المحركات المطورة حديثا تتنافس فيما بينها من حيث قلة استهلاك الطاقة، حتى أنه يمكن أن يقطع الراكب بسيارته أكثر من 200 كلم قبل قيامه بإعادة شحن البطارية.

إمكانية شحن بطارية السيارة بأرخص التكاليف وأسهل الطرق:

مع السيارات ذات المحركات الكهربائية لن تكون بحاجة إلى الذهاب دوما لمحطات الوقود، حيث يمكنك القيام بشحنها من منزلك فقط، ولكن ستكون فقط بحاجة إلى بعض المعدات، وطبعا مع التطور المرتقب سيكون هذا أسهل، خاصة في حال تم الاعتماد على الطاقة الشمسية، فسيكون استخدامك لطاقة تسيير السيارة شبه مجاني، فلن تكون بحاجة إلا إلى ضوء الشمس لتسير بسيارتك.

تطور كبير في عالم السيارات الكهربائية:

حاليا نحن نسير بسرعة نحو عالم يعتمد على التقنية بشكل كبير، التقنية ستشمل السيارات أيضا وهو ما حصل بشكل كبير، لكن كما انتشرت الهواتف الذكية من المتوقع أن تنتشر السيارات الذكية، وتصبح في متناول الجميع وبأكثر التقنيات تطورا، بالتالي سنكون خلال ثلاث سنوات قادمة أمام تغيير كبير في عالم السيارات، والانتقال من عهد السيارات الغبية – إن صح التعبير- إلى عهد السيارات الذكية، تماما كما كان الحال بالنسبة للهواتف، وهذا ما سنناقشه في مقال لاحق إن شاء الله.

شاركنا برأيك: هل تعتقد أن السيارات الكهربائية أفضل؟ ما هي توقعاتك بخصوصها؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫28 تعليقات

  1. شباب فيه سياره موجوده عند وكلاء تايوتا بالخليج لا يحضرني اسمها
    نصف هجينه تستطيعون تجربتها وانا شخصيا شايفها اصغر من الكورالا

  2. اتيحت لي تجربة سيارة تسلا S هنا في كندا لمدة ساعة
    ملاحظاتي:
    تجربة رائعة
    تسارع غير عادي يضاهي سيارة بورش كاين (املك واحده سابقا)
    هدوء رهييييييب في القياده (بدون صوت)
    تكنولوجيا تحكم جبارة
    يتم تحديث السياره كما يتم تحديث الأيفون كلما ظهر جديد في السوفت وير
    الشحن موجود في نقاط متعددة للسفر الطويل (كندا و أمريكا)
    الأهم هو
    الفئةs غالية الثمن ولكن الجيل الجديد المطروح سعره يضاهي السياره المتوسطة (٤٥ الف دولار)

    هو المستقبل

  3. عطونا عينه منها نجربها في عسير وفيفا ثم بعدها نحكم إذا هي أفضل من المحركات التقليدية أو لا

  4. هذا تطور رايع لكنهم لابد من تطوير البطاريات لتعمل لمدة يوما علي الاقل
    ويتغلبوا علي طول مدة الشحن

  5. بعالم التكنولوجيا و التطور مافي شي بيصعب عليهن انو يطوروا كل هل العقبات لينهوا عالم الوقود .. الشركات دوم عم تتنافس ولا ماكان اخترعوا شي و تركونا بعربايات الاحصنة ننتظر الحصان يرتاح و ياكل.. شي طبيعي انكن هيك تفكروا لانكن مستهلكين مش مخترعين

  6. أفضل سياره كهربائية موجوده حاليا هي نيسان leaf اتمني امتلك واحده انا انتظر انه ينزل موديل في الخليج عشان اشتري
    و الاخي الي يتكلم عند بترولنا من نبيعه ترا الكهرباء لازم سبيلها بترول عشان نحصل الكهرباء

  7. اعتقد بيكون شحن تلقائي يعني لما تسوق سياره تشحن نفس دينمو الشحن في سياره اذا وقفتها شحن ينزل شوي شوي

  8. للاسف هاذي السيارات منذ زمن وهي موجوده لكن للاسف عندنا ممنوعه في الدول العربيه لانها بتخرب الاقتصاد

    1. أنا معاك ف سالفة الحفاظ على البيئة بس لو بنروح من الرياض لجدة مثلا.. بتوقف كل 200 كيلو على جنب لمدة ساعة ولا ساعتين تشحن البطارية ولا تفضضل إنك تعبي بنزين خلال دقيقة؟
      الفكرة حلوة بس بتحتاج دعم كبير و بطارية أكبر بكثير

  9. بس السيارة عالكهربا بعدا أغلى
    وكل ساعتين لازم تعبيها
    وإذا في طلعات الله يعينك
    وما تنسا إنّو البطاريات اللي فيها بدك تغيرن كل ٣-٥ سنوات هيدا إذا ما قبل

    1. لا عادي يمديك تطلع فيها اذا انت شاحنتها يمكن تقعد معك خمس ايام او ثلاث لان الشحن على الكهرب يكون زي البطريه راح يكون قوت البطاريه قويه تقريبا ١٦٠ الف ميلي امبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق