ارشادات

شرح طريقة حذف بيانات التطبيقات غير المهمة في الأي-كلاود

نقدم لكم بشكل دوري العديد من الشروحات التي تساعدكم على زيادة ثقافتكم عند استخدام الأيفون أو الآيباد، أو منتجات آبل بشكل عام، اليوم سنشرح لكم طريقة حذف بيانات التطبيقات غير المهمة والمحفوظة على الأي-كلاود والتي تحجز مساحة تخزينية بدون فائدة !

شرح إدارة حسابك على الأي-كلاود وحذف الملفات الزائدة
شرح طريقة حذف بيانات التطبيقات غير المهمة في الأي-كلاود

أولا وحتى لا يقع أي لبس، فهذا الموضوع ليس من أجل زيادة مساحة الأيفون التخزينية، فقد شرحنا هذا في موضوع آخر تحت عنوان: زيادة المساحة التخزينية للأيفون، وإنما هذا الموضوع مخصص للتحكم في المساحة التخزينية الخاصة بك على خدمة الأي-كلاود، وهي الخدمة السحابية من آبل والتي تقدم للمستخدم 5 جيجا مجانا، يمكنه حفظ نسخة احتياطية من جهازه وبعض البيانات الأخرى.

لكن بعض الأشخاص يشتكون من كون المساحة التخيزينية 5 جيجا صغيرة ولا تفِ بالغرض، وقد شرحنا لكم من قبل عدة خطوات مهمة للتخلص من المساحة الزائدة، واليوم جاء الدور على خطوة مهمة ضمن خطوات تحرير مساحة الأي-كلاود، وهي حذف بيانات التطبيقات غير المستخدمة أو غير المهمة.

المقصود بالبيانات الخاصة بالتطبيقات، تلك البيانات التي تقوم التطبيقات بحفظها على حسابك الأي-كلاود، حيث تتيح لك مزامنة محتوى التطبيق مع جهاز آخر، أو يمكنك بعد إعادة تهيئة جهازك استرجاع تلك البيانات ومزامنتها، رغم ذلك قد تكون بعض التطبيقات تستخدم مساحة من الايكلاود بدون فائدة، وهذا هدف شرحنا لهذا اليوم، حيث سنريكم طريقة حذف بيانات التطبيقات غير المهمة.

فقط تأكد من أنك تريد حذف بيانات التطبيقات غير المهمة أو غير المستخدمة، بالتالي كن على حذر من حذف بيانات تطبيقات قد تكون مهمة، ولفعل ذلك اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:

– قم بالدخول إلى الإعدادات.

– انزل إلى أسفل وأدخل إلى خيار icloud.

– انزل إلى أسفل واضغط على (تخزين ونسخ احتياطي) أو Storage & Backup.

– اضغط على (إدارة التخزين) أو Manage Storage.

– شاهد الصور التالية للتأكد من الخطوات.

– الخطوة الثانية:

– تحت خيار (المستندات والبيانات) أو Documents & Data اضغط على Show All لإظهار كل المحتوى.

– قم باختيار التطبيق الذي تريد حذف بياناته من الأيكلاود من خلال الضغط على اسمه.

– بعد الدخول إلى بيانات التطبيق المراد حذف بياناته ستجد عدة بيانات.

– يمكنك حذف البيانات التي تراها غير مهمة أو العكس

– في حال رغبت في حذف جميع بيانات التطبيق اضغط على (حذف الكل) أو Delete All وقم بتأكيد الحذف.

شاهد الصور التالية التي توضح لك الخطوات السابقة.

ولإعادة التذكير والتنبيه، هذه مجرد خطوات لزيادة مساحة التخزين لديك على الأي كلاود، والتي تقدر بـ 5 جيجا تلقائيا، بالتالي في حال لم تقم بشراء مساحة تخزين أعلى فهذه أفضل طريقة للحفاظ عليها، مع العلم أنها لا تزيد من مساحة التخزين لديك على جهازك، ولزيادتها هذه نصائح سريعة:

– احذف صورك الزائدة ومقاطع الفيديو التي لا تحتاجها.

– انقل صورك ومقاطع الفيديو المهمة لديك إلى الحاسوب.

– تفقد جميع التطبيقات لديك، والتطبيق الذي لا تحتاجه قم بحذفه.

– لا تقم بتحميل تطبيقات لا تحتاجها، واحرص فقط على ما تحتاج.

– احذف الملفات الصوتية والبودكاست لديك في حال لم تكن تحتاجها !

أخيرا هذه مجرد نصائح نفيد بها المبتدئين أولا، وكذلك المحترفين ممن قد تغيب عنهم هذه الأفكار :) ويشتكون من انخفاض مساحة جهازهم التخزينية !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫12 تعليقات

  1. أريد من حضرتكم القيام بتحديث يُمَكِنني من حذف التطبيقات الموجودة في الابستور التي قمت بحذفها انا مسبقاً لتتوفر المساحة الكافيه لجهازي

  2. نصيحه لا أحد يعملها وذلك عندما تقوم بفتح مقطع فيديو في الصور يقوم بتنزيلها من الانترنت من جديد

  3. تم عمل هذه ألطريقه منذ أسبوع وللاسف حصلت مشاكل كثيرة لا أستطيع انزل برامج جديدة وصار يطلب الرقم السري كل مرة وللاسف يطلب مني تحديث حسابي وخاصة يطلب أضافه بيانات الفيزا

  4. انا حذفت صور من الاي كلاود بالغلط عندما قمت بنقل الصور من الايفون 5s الى ايفون 6s وقمت بحذفها من الايفون 6s ولم اجدها في الجهازين جميعها ارجو افادتي كيف طريقة استعادة الصور وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى