اخبار الأندرويد

سامسونج تكشف رسمياً عن معالج Exynos 8 Octa 8890 الجديد

كشفت سامسونج رسمياً عن معالج Exynos 8 Octa 8890  و هو المعالج عالي الأداء الذي سيتم إدراجه في أجهزة سامسونج الرائدة خلال الفترة القادمة كبديل لمعالج Exynos 7 Octa 7420 المستخدم في هواتف Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge و Galaxy Note 5 .

سامسونج تكشف رسمياً عن معالج Exynos 8 Octa 8890 الجديد
سامسونج تكشف رسمياً عن معالج Exynos 8 Octa 8890 الجديد

معالج Exynos 8 Octa 8890 هو معالج ثماني النواة يعمل بمعمارية 64 بت للحوسبة ، و مبني بتقنية 14nm FinFET . و تعمل أربعة أنوية مخصصة Custom Cores من المعالج بمعمارية ARMv8 ، بينما تعمل الأربعة الأخرى بمعمارية Cortex-A53 ، و تعمل الأنوية معاً بسلاسة بفضل تقنية الحوسبة المتعددة غير المتجانسة heterogeneous multi-processing .

و بفضل استخدام أربعة أنوية مخصصة Custom Cores مع أربعة أخرى بمعمارية Cortex-A53 ، استطاعت سامسونج أن تزيد أداء Exynos 8 Octa 8890 الجديد بنسبة 30% مقارنة بمعالج Exynos 7 Octa 7420 ، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 10%

معالج Exynos 8 Octa 8890 يدعم شبكات الجيل الرابع من النوع LTE Rel.12 Cat.12/13 ذات السرعة الفائقة ، و التي تصل سرعة التنزيل عبرها إلى 600 ميجابايت في الثانية ، و تصل الرفع إلى 150 ميجابايت في الثانية .
أما بخصوص الرسوميات ، فقد استخدمت سامسونج معالج Mali-T880 للرسوميات ، و هو معالج ذو أداء عال فيما يتعلق بالألعاب ذات الرسوميات المعقدة و الرسوميات ثلاثية الأبعاد .
و بحسب مدونة سامسونج الرسمية Samsung Tomorrow ، فإن معالج Exynos 8 Octa 8890 سيبدأ إنتاجه ابتداءً من أواخر هذا العام ، و هو ما يؤكد الشائعات حول استخدامه في هاتف Galaxy S7 المنتظر قدومه بداية العام القادم .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى