تقارير

هجوم جديد يستهدف اختراق حسابات الايتونز

ما هي أهم ميزة في أنظمة آبل وأجهزتها؟ نعم إنه الأمان، لكن ليس هذا دائما موجود، فالهجمات متكررة، ودوما على الحسابات، ليس على منظومة آبل خاصة، ولكن هجمات عامة تستهدف المستخدمين وحسابات الايتونز الخاصة بهما !

أداة AppBuyer لسرقة حسابات الأيتونز وشراء التطبيقات
هجوم جديد يستهدف اختراق حسابات الايتونز

حتى لا نطيل في المقدمات، هناك تقرير جديد جاء من خلاله تعرض الكثير من الحسابات الخاصة بالأيتونز المخصصة لتحميل مواد على متجر التطبيقات والمتاجر الأخرى الخاصة بآبل للسرقة، وذلك بطريقة ذكية !

نعم فقد تم اكتشاف والاعلان من طرف هاكرز عن أداة تقوم بالاستيلاء على الإيميل الخاص بحساب الأيتونز وأيضا كلمة السر، وترسلهم إلى المخترقين، طبعا هم بدورهم يستفيدون من هذه الحسابات للقيام بالشراء في حال كان فيها رصيد، فيشترون تطبيقات أو يحملون مواد مدفوعة من متاجر آبل، وبالتالي خسائر لأصحاب هذه الحسابات، زيادة عن هذا اختراق منظومة الاي – كلاود التي تحوي ملفات وصور وكل شيء مهم يخص المستخدم.

قد تتساءل كيف تعمل هذه الأداة الخطيرة أو ما قد يسمى هجوم الكتروني ذكي؟ ببساطة هي تقوم على أساس جد بسيط، لكنه خطير، هذه تقوم بعد الحصول على الإيميل، بتخمين كلمات السر، بحيث أن هذه الأداة المخصصة للاختراق تحوي أكثر من 500 كلمة سر شائعة، بحيث تقوم بتجريب كل هذه الكلمات على مدار وقت طويل، حتى تجد من بينها الكلمة المناسبة.

طبعا من هنا نستنتج أن الهجوم لا يستهدف شركة آبل او نظامها بشكل مباشر، يعني ان الحسابات المسروقة لم يتم سرقتها من داخل آبل أو اختراق نظامها الأمني، بل بسبب ضعف كلمات السر، ففي الغالب هذه الاختراقات تحصل لكل الحسابات التي تحوي كلمات سر بسيطة وغير معقدة، مثل أسماء السيارات، أو الحيوانات الأليفة، أو المدن، أو أي كلمات سر معروفة شائعة، ولو ظهرت أنها للمستخدم معقدة فهي ليست كذلك.

ميزة التحقق بخطوتين
ميزة التحقق بخطوتين

لا داعي للقلق، كل ما عليكم فعله إن كان في حسابك رصيد أو تخاف اختراقه، أن تتأكد من كونك تعتمد على كلمة سر معقدة، فمثل هذه الهجمات لا تنفع معها ولا يمكنها تخمينها، كذلك آبل توفر ميزة حماية الحساب من خلال أنه إذا تم الخطأ أكثر من 5 مرات في إدخال كلمة السر فسيتم توقيف الدخول، كذلك توفر ميزة التحقق بخطوتين، والتي تضمن للمستخدم حساب أكثر امنا وأمانا.

نصيحة أخبار التطبيقات:

– لتقى آمنا ننصحك دوما بالاعتماد على كلمات سر قوية ومعقدة وتوفر لك الأمان وضمان عدم اختراق حسابك من خلال هذه الخطوات، كذلك يجب أن تعتمد على إيميل خاص جدا لا تشارك به في أي من المواقع ولا المنتديات ولا أي جهة أخرى، ولا تقم بنشره، فيبقى الإيميل الخاص بك في أمان ولن يحصل عليه أحد، بالتالي لن ينفع هذا الهجوم.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. وهذا هو الصحيح

    ايميل خاص للتحميل وحفظ البيانات المهمه

    والمراسلات و الخدمات الاخرى بإيميل اخير

  2. الحين ينقز لك واحد ويقول الهكر اخترقو ابل
    او ابل دائما تتهكر
    هذا اما يكون سيئ في قراءة المقال
    او انه يدور الزله عشان يذم شركة ابل

    شكرا اخبار التطبيقات

  3. انا اشهد ي ابل لايمكن احد اختراقه تعجبني ي شركة ابل وانا ابقى تاج راسخ

    معكم سلف ١٠٠٠٠ دولار

    او هديه منتم خسرانين شي بالعكس

  4. انا قبل يومين تقفل حسابي غير غيرت كلم المرور
    الى الان مو. عارفه سبب وحساب الايتونز فيه مبلغ بس ما نقص

  5. من بعد رحيل استيف مدير شركة ابل الناجح

    وتولي مقاليد الشركه شخص يسع وراء المال وتوقيع اتفاقيات كان استيف معترض عليه لانه لا توفر الخصوصيه للمستخدمين وانا اتوقع كل شي

    لان كل شي كان متعلق بالخصوصيه والحمايه العاليه واهم خصلتين كان استيف مسيطر عليهم ومحافظ عليهم الان الشركه تخلة عنهم

    ومن رحيله وشركه تزداد فشلاً يوماً بعد يوم لانه هو كان الجلد لهذه الشركه قبل ان يتفوه باي كلمه يشعر ويتحسس احساس كل مستخدم لاجهزته واذا فقد الجسد حساسيته لم يعد يفرق بين اي عامل مؤاثر عليه

  6. شباب هذا ميزة التحقق بخطوتين بس للرقم الروسي او الامريكي وغيرها العراق مموجود رجاءا حاولو تتصلون بشركة ابل وخلي تضيف رقم العراق حتى يصير امان لان دا تنباك حساباتنا

  7. (عادي يخترقون iCloud. وعادي يخترقون الأيتونز. وعادي الISO 8 يلهف نص الذاكرة . وعادي الكاميرا ٨ بيكسل حتى لو نوكيا واصل ٤٠ بيكسل من 5 سنوات . وعادي . وعادي اهم شي المصنعية) . على مقاييس عشاق أبل لازم تصير سيارة الفولفو افضل من المرسيدس لانها دائما تنجح في اختبارات الجودة والسلامة هههههههههههههه يحليكم سلكوا لانفسكم وماهي مشكلة انك تفهي عند اي مقارنة محرجة لك مع سامسونج ههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق