اخبار الايفون

الايفون 6 : تسريبات لا تنتهي ، و جدال لا يتوقف !

هذا الإسبوع تم تناقل الكثير من الأخبار حول الآيفون 6 القادم ، و قد جاءت في مقدمتها أحاديث حول الذاكرة العشوائية للهاتف أثارت جدلاً واسعاً ، هذا بالإضافة إلى أحاديث أخرى حول البطارية و سعتها ، وكذلك الشاشة و دقتها ! و في المقال تجميع لأبرز ما ورد حول iPhone 6 خلال هذا الإسبوع !

الايفون 6 : تسريبات لا تنتهي ، و جدال لا يتوقف !
الايفون 6 : تسريبات لا تنتهي ، و جدال لا يتوقف !

الذاكرة العشوائية : 1 جيجابايت .. أم أكثر ؟!

القصة تبدأ من موقع التدوين المصغر الصيني Weibo ، حيث قام أحد المسربين بنشر صور تخطيطة لهاتف iPhone 6 يزعم أنه سيأتي بذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت مثل الإصدارين السابقين له iPhone 5 و iPhone 5s .

كان هذا الخبر الأبرز حول الآيفون 6 خلال الأيام الماضية وسط سخط من بعض المستخدمين ، و تبريرات من آخرين تدور فحواها أن الآيفون عامة لا يحتاج ذاكرة عشوائية أكثر من 1 جيجابايت ، خاصة و أن الذاكرة العشوائية كلما زادت ، زاد معها استهلاكها للطاقة و استنزاف البطارية و التي بدروها هي الأخرى موضع شكوى من البعض .

على أي حال ، قام موقع 9to5mac بالاستعانة بأحد المهندسين المختصين للاطلاع على ذلك الرسم التخطيطي ، حيث اتضح أن تلك الذاكرة الموضحة في الصور ليست الذاكرة العشوائية الرئيسية الموجودة في الهاتف ، و إنما هي لذاكرة أخرى NAND Flash تستخدم في تخزين بعض البيانات الخاصة بالنظام و تطبيقاته و سجلاته بالإضافة إلى بعض البيانات الأخرى التي يحتاجها الجهاز .

بل و أكثر من ذلك ، فقد أشارت تقارير أخرى إلى احتمالية قدوم هاتف iPhone 6 ذاكرة عشوائية أكبر من 1 جيجابايت ، ربما 2 جيجابايت . و ذلك لزيادة كفاءة معالج A8 بمعمارية 64 بت و الذي يحتاج إلى ذواكر عشوائية كبيرة الحجم ، و زيادة كفاءة الهاتف في حالة استخدام عدة تطبيقات في آن واحد . كذلك لناحية تسويقية ، فعند النظر إلى الهواتف المنافسة العاملة بنظام الأندرويد نجد أن الفئة عالية المواصفات منها بدأ يتجه إلى استخدام ذواكر عشوائية بحجم 3 جيجابايت ، و قريباً 4 جيجابايت .

البطارية : 1810 ملي أمبير للآيفون 4.7 إنش ، و 2915 ملي أمبير للآيفون 5.5 إنش !

هذه المرة الأخبار تأتينا من الموقع التايواني AppleDaily و الذي قام هو الآخر بنشر صور لبطارية الآيفون 6 القادم ، و التي توضح أن بطارية الآيفون 6 بشاشة 4.7 إنش ستكون بسعة 1810 ملي أمبير ، كما ذكرت تسريبات أخرى سابقة .

أما الإصدار الأكبر من الهاتف ذو شاشة 5.5 إنش فسيحمل بطارية بسعة 2915 ملي أمبير ، و هو الجديد في هذا الصدد ، علماً بأن تقارير أخرى توقعت أن تكون سعة بطارية ذلك الإصدار في حدود 2500 ملي أمبير فقط .

ماذا عن دقة الشاشة ؟!

هاتف الآيفون الحالي iPhone 5s تبلغ دقة شاشته ذات الـ 4 إنش 640 × 1136 بكسل ، الأمر الذي ينتج عنه كثافة بكسلات تقدر بـ 326 بكسل لكل إنش ، أما اتجاه آبل لزيادة حجم الشاشة ليصبح 4.7 إنش سيصاحبه حتماً زيادة في دقة الشاشة للحفاظ على نفس كثافة البكسلات أو زيادتها .

أحد المطورين قام باستخلاص بعض المعلومات عن دقة شاشة الآيفون 6 القادم من الحزمة البرمجية لنظام iOS 8 ، و التي بحسب ذلك ستكون بدقة 828 × 1472 بكسل ، و بناءاً على ذلك تصبح كثافة البكسلات في إصدار الـ 4.7 إنش حوالي 359 بكسل لكل إنش .

آيفون بسعة 128 جيجابايت .. هب يصبح الأمر حقيقة ؟!

ليست المرة الأولى التي يتم الحديث عن زيادة السعة التخزينية للآيفون ، و إضافة إصدار جديد بسعة 128 جيجابايت ، فقد سبق و أن فعلت هذا آبل مع جهاز الآيباد . أما الجديد هنا بخصوص الآيفون 6 ، فهو وثيقة تقنية مسربة عن هاتف الآيفون يتضح من خلالها أن الآيفون 6 سيأتي بثلاث سعات تخزينية هي 16 و 64 و 128 جيجابايت ، بينما تم التخلي عن سعة 32 جيجابايت . و هو أمر غريب نوعاً ما إذ يرى البعض أن من المفترض التخلي عن سعة 16 جيجابايت ( و ليس 32 جيجابايت ) خاصة و أنها لم تعد عملية جداً لهم .

و طبقاً للوثيقة المسربة ، فإن شركة Toshiba و Hynix ستزودان الشركة بذاكرة الـ NAND Flash ذات سعة 16 جيجابايت ، في حين ستقوم كلاً من الشركة الثانية بالإضافة إلى شركة SanDisk بتوفير ذواكر بسعة 64 جيجابايت ، بينما ستقوم Toshiba وحدها بصناعة ذواكر التخزين ذات سعة 128 جيجابايت .

هل من جديد فيما يخص كابل الشحن ؟

كابل شحن الأيفون 6 سيكون مميزا
كابل شحن الأيفون 6 سيكون مميزا

كما لا يخفى عليكم أن آبل تعتمد على كوابل USB منذ بداية الأيفون الأول، ودوما معروف عن آبل أنها تبحث عن أفضل الحلول والتسهيلات من أجل أفضل استخدام، لهذا طورت كوابل أجهزتها وصارت أفضل من حيث الشحن وكذا الاستخدام بحيث يمكنك تركيب الكابل من أي جهة تريد دون الحاجة للنظر .

وها هي آبل تطور جهة USB لتصبح الرقاقة في الوسط من أجل تسهيل عملية ربطه، فيمكنك ربط الكابل في الحاسوب أو الشاحن بدون النظر، فبأي وضعية ربطته سيعمل ويدخل بكل سهولة، وليس كالماضي كان من جهة واحدة، والصورة أعلاه توضح المقصد، وهي صور مسربة نرجو أن تكون واقعية !

* ملحوظة : يُنتظر الإعلان عن هاتف iPhone 6 ، و كذلك إطلاق نظام iOS 8 للجمهور خلال شهر سبتمبر المقبل !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫72 تعليقات

    1. امس كنت في السوق وقالوا لي الباعة بعد 18 يوم
      لكن الغريب أنهم لم يسمعوا شيئا رسميا عن الايفون 5.5… أعتقد هذا المهم

  1. أبغى اسأل عندي ايباد ميني الكاميرا الامامية لاتعمل وعند اخواني ايباد ميني تعمل الكاميرا الامامية فيدوني لوسمحتوا

    1. السلام عليكم

      اختي العزيزه شوشو بالنسبه لاستهلاك البطاريه في الايباد والايفون كمان هي الاضائه وترك البرامج بعد استخدمها لازم تحاولي انك اذا خلصتي من برنامج تطلعين منه ويكون م في ع الشاشه الا الشاشه الرئيسيه بس ..وان شاء الله يضبط معك

  2. البطاريه زادت تقريباً ٤٥٪ عن 5s بس بنفس الوقت راح تكون على حساب حجم شاشه اكبر !! اذاً يبقى نفس وقت الاستهلاك للايفون السابق!

  3. عجبني موضوع انهم شالو ٣٢ جيجا لان ابل طبعن حتزيد ١٠٠ دولار للنسخة اللي بعد ال ١٦ جيجا و هدا اوفر للمستخدم من انو يشتري ال ٣٢ جيجا

    البطارية جداً سيئة لازم يسوو شي مختلف

  4. انا عندي الحل اذا جت الشحنه من هواتف ايفون سته للملكه لحد يشتري جهاز واحد من هاتف iphone6 وكذا ياعرب يتعلمو الادب وقولو لهم مواصفات الجهاز ليست كافيه للمستخدم واذا غيرتو المره الجايه الجهازالا المأمول منه ان يكون ف يتم شراء الاجهزه وكذا يتعلمو الادب فهمتو يابابا

  5. ايفون 6 جديد وبطارية لاتزال بقوة 1800 امبير شي مثير للسخريه اخبار مخيبه للأمال كنت اتمنا ان تكون بقوة 2000 و300امبير

  6. هذي ابل في بطاريتهم مستحل انها تعالج وتنحل وكثرت الإشاعات الكاذبه ولكن المتضرر والعالم تبقى تسلك لعمرها ابل وبس ابل افضل ابل اروع .. نبي نشوف ي ابل اهتمام الناس فيك وبش راح تقدمي للعالم ذي

    إللي موتحطمين في بعض الأجهزه التي مشاكل اجهزتهم للحين ماخلصت

  7. سؤالي هنا

    عن التسريبات احس ان شركة ابل قصدها تشوق الجمهور

    و لو جينا للصح ما اسمها تسريبات اسمها اعلانات و ترويج للجهاز قبل صدوره

  8. طيب كابل الشحن قصير كالعادة ام تم تغييره ؟؟
    ملينا واحنا لاصقين في الجدار
    تحياتي لأبل حياتي

  9. مثل ما هو موضح في الاعلان تسريبات يعني لا تحكمون على شي ولا واحد منكم استخدمه . الافضل ان ننتظر لموعد الاطلاق وبعدها للجميع حريه الاختيار .

  10. انا من عشاق ابل ودافع عنهم ،،، لكن الحق حق يعني مانشوف الا تغيرات طفيفه الى متى وحنى نشتري جهاز نفس الي قبله وللعلم بقولكم شي مثلاً اشتريت ايفون ٦ ونزل بعد سنه اصدار ٩ راح يقل مميزاته مثل السرعه واداء البطاريه ومشاكل اخرى – هذا فكرة ابل بالضبط عشان تطفش منه وتنتقل الى الجوال الثاني يا ابل نبي شي غير عن الكل شئ يحطم السوق ،،، نحن افضل من سامسونق نعم لكن اذا استمرت ابل على ارضاء نفسهم قبل العميل راح تنهار شركة ابل ،،، فاهل من جديد :-

    1. طبيعي أن الجوال إذا مر عليه أكثر من إصدار للنظام تقل قدرته لانه ليس مصمم للتغيرات الجديدة بعد أكثر من إصدار ،، و أيضاً الإصدارات تحمل معها ميزات قوية قد لا يتحملها الجهاز الذي مر عليه أكثر من ٣ سنوات مثلا ..

      اقرب مثال : ايفون ٤ الآن لا يتحمل iOS 7 وقد لا يدعم ايفون ٥ مستقبلا iOS 10 مثلا .. : )

  11. اعتقد ان البطاريه حتكون بطاريه سياره جمس ومقاس
    الشاشه شاشه سينما والشاحن سلك اشتراك هههههه

  12. كانت سامسونج تسرق من آبل … لكن آبل الحين تسرق من سامسونج … بنشوف قضايا جديدة .

  13. كل سنه يقولون مميزات واشياء جديده وبعد ماينزل الايفون تطلع ميزات غير صحيحه او عكس الضجه الاعلاميه
    للعلم
    كل ايفون قالوا ان البطاريه قويه واقوى من السابق واخر شي تطلع من سيئ الى اسوء

  14. اتوقع ايفون 6 بيكون مفاجأة وبيكون مغاير للصور المسربه وبيكون متوفر شاحن بطارية لا سلكي

  15. شكراً للجهود المبذوله بس يايريت تسون لعبه الفتاه الي يركض وراها الدب (temple run: brave)مجانيه لوقت محدد وبارك الله فيكم .

  16. يفترض يسو تغيرات قويه مثل البطاريه تجلس بالنت ٧٠ ساعه او الشكل يخلوه بنفس تصاميم الي بالنت يعلنو عنها وهي خاطئة والصحيح يعلنو طلب تصاميم من العالم كيف يحبو الشكل ويرشحو واحد ويسوه ^_^ رائي شخصي

  17. ابي احمل مقاطع موسيقى بايقونة الموسيقى بدون مااحمل من الايتونز ابي احمل من اليوتيوب الى الموسيقى كيف ابي احد يساعدني

    1. عزيزتي ميصير تحملين لايقونة الموسيقى مباشرة الا عن طريق الايتونز .. اما اذا تحبين تحملين من اليوتيوب انصحك ببرنامج free video اكتبي في خانة البحث الموقع المراد التحميل منه وبكل سهوله تحملين اي فيديو :)

  18. راح يجي عكس كل توقعاتكم الرجاء من الجميع عدم التمني لانه راح تتحطم امالكم. والتحويل لنوت ٤ قريب ان شاء الله بس يصدر هو اللي يستاهل الواحد ينتظره معالج ثماني النواه وذاكره عشوائية بسعة ٣ وشاشه فل HD ودبل حجم شاشة الايفون تقريبا. وداعا أبل

  19. أبل تقود عشاقها للتقنية ومايستجد وما يحتاجه المستخدم فعلياً لأنها كبيره وتحترم جمهورها المستخدم لتقنياتها

  20. المفروض يغيرو الشكل الخارجي يخلوه مختلف بس حيطلع زي ايفون 5 و 5s انا بالنسبه لي افضل الجالكسي

  21. كلو نفس الاشي كل مرا بغيرو اشي بسط وبضحكو على شعب انا نفسي يكون الايفون مثل نظام الكمبيوترات الماك ونفس النظام ارتب واحلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق