اخبار الايفون

مزايا غائبة عن الآيفون ، هل نراها في الايفون 6 القادم ؟!

قبل كل إصدار جديد لهاتف الآيفون ترتفع الأصوات المطالبة بإجراء مزيد من التحسينات في الهاتف و خاصة فيما يتعلق بشاشة الهاتف و بطاريته ، بينما يرى آخرون أن الهاتف بمواصفاته الحالية جيد إلى حد كبير و يؤدي مهامه بكفاءة ، و إنما الحاجة تكمن في إضافة مزايا أخرى جديدة كما سبق و أعلنت عن ميزة التعرف على بصمات الأصابع Touch ID في هاتف iPhone 5s . و هنا في هذا الموضوع عرض لبعض المزايا الغير موجودة في أي من إصدارات هاتف الآيفون الحالي ، و نأمل رؤيتها في هاتف الآيفون القادم iPhone 6 .

مزايا غائبة عن الآيفون ، هل نراها في iPhone 6 ؟!
مزايا غائبة عن الآيفون ، هل نراها في iPhone 6 ؟!

1. تقنية الاتصال قريب المدى NFC

تقنية الاتصال قريب المدى Near Field Communication أو ما يعرف اختصاراً بـ NFC هي وسيلة لاسلكية لتبادل البيانات في نطاق محدود جداً لا يتجاوز عدة ستنيمترات ، هذه التقنية على – و على عكس ما يظنه البعض – واسعة الاستخدام ، و استخدامها الأكبر في عمليات الدفع الإلكتروني ، حيث أن النطاق المحدود لنقل البيانات يجعل المعاملات المالية أكثر أمناَ ، فمثلاً شركة القهوة الأمريكية الشهيرة Starbucks تتيح دفع الفاتورة في المقاهي التابعة لها من خلال هاتفك الذكي عبر تقنية NFC .

مزايا غائبة عن الآيفون : تقنية الاتصال قريب المدى NFC
مزايا غائبة عن الآيفون : تقنية الاتصال قريب المدى NFC

أيضاً تستخدم تلك التقنية كبديل للبلوتوث لمشاركة الملفات أو تحويل الأموال إليهم ، هناك أيضاً بعض السيارات الحديثة اتي تستخدم تقنية NFC لفتح و غلق الأبواب و غيرها من الاستخدمات . هذه الميزة لا توجد حالياً في الآيفون إلا أنه قد ظهرت تسريبات أخيرة للوحة الأم الخاصة بالآيفون القادم  iPhone 6 و التي ظهر فيها لأول مرة الشريحة الخاصة بـ NFC ، و هو يعتبر أول دليل مادي لتلك الميزة .

2. مقاومة الماء و الأتربة

ميزة مقاومة الماء و الأتربة Water – Dust resistance موجودة بالفعل في كثير من الهواتف الذكية و خاصة هواتف Sony Xperia ، أيضاً هاتف Galaxy S5 يحمل تلك الميزة بمعيار IP 67 حيث يمكنه البقاء تحت الماء حتى عمق 1.5 متر و لمدة 30 دقيقة بحد أقصى دون أن يتأثر .

مزايا غائبة عن الآيفون : مقاومة الماء و الأتربة
مزايا غائبة عن الآيفون : مقاومة الماء و الأتربة

 مستخدمو هاتف الآيفون قد تتعرض هواتفهم للضرر و أحياناً للتلف إذا ما تعرضت للماء ، هناك حلول لوقاية هاتف الآيفون من الماء و عوامل الطبيعة لكنها مكلفة قليلاً و سوف نعرض لها في مقال آخر . و لا يبدو من قريب أو بعيد أن هاتف iPhone 6 سيحمل تلك الميزة .

3. سعة تخزينية أكبر ، أو دعم الذواكر الخارجية ؟!

هواتف الآيفون الحالية متوفرة في الأسواق بسعات تخزينية 16 و 32 و 64 جيجابايت ، بعض المستخدمين تكفيهم تلك السعات بحسب استخدامهم ، إلا أن البعض الآخر لا يقنع حتى بسعة 64 جيجابايت بل قد يستغل تلك السعة كاملة و يضطر دوماً لحذف ملفات أو تطبيقات هامة للاحتفاظ بملفات أخرى أكثر أهمية خاصة مع زيادة أحجام بعض الألعاب و زيادة جودة الصور و الفيديو ما يجعلها تستغل مساحة كبيرة من الهاتف .

مزايا غائبة عن الآيفون : سعة تخزينية أكبر
مزايا غائبة عن الآيفون : سعة تخزينية أكبر

إذاً ما الحل ؟! الحل هو أن تقوم آبل بإضافة خيار آخر للأيفون القادم iPhone 6 بسعة 128 جيجابايت ، أو دعم الذواكر الخارجية و هو أمر مستبعد تماماً ، و السبب بسيط و هو أن آبل تستغل ذلك من الناحية الاقتصادية ، ففارق السعر بين سعة 16 جيجابايت و 32 جيجابايت حوالي 100 دولار ، و الأمر ذاته بالنسبة لفارق السعر بين سعة 32 جيجابايت و 64 جيجابايت . مع العلم أن ذاكرة Nand Flash المستخدمة في هواتف الآيفون تتكلف فعلياً 10 دولار لسعة 16 جيجابايت ، و 20 دولار لسعة 20 جيجابايت ، و 40 دولار لسعة 64 جيجابايت ! لذا لا تتوقع أبداً أن تتخلى آبل عن لك السياسة و تتجه لدعم الذواكر الخارجية microSD !

* بخلاف النقاط السابقة ، ما المزايا الجديدة التي تريدها في الآيفون القادم iPhone 6 ؟!

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫118 تعليقات

  1. شكراً لكم. لا أعتقد أنهم بيضعو مزيا كثيره لأنهم راح يغرو المستخدم بالشاشه الكبيره نسبياً ولا راح يهتم بعضهم بالمزيا لأن أهتمامهم الوحيد الشاشه

  2. ارسال البرامج مثلما في الأندرويد ببرنامج app share الذي بإستطاعته تستطيع ارسال البرامج من جهاز الى اخر بكل سهوله وبدون اي مضره فهذه ميزه لم نجدها ابداً في نظام الios

  3. تعودنا من أبل ان تظهر جهاز سي وتحسنه فيما بعد وذالك لانه تعتبرها سياسه الاقتصاد ولا يهم المستهلك اضرب لكم مثلاً انزلت جهاز5 وتم التحسين في 5s ونفس الشي 4 وتم التحسين4s وكذالك سوف يكون في6 .

  4. حل مشكلة النغمات خلوو تنزيل النغمات سهل وسلسل وبدون دفع بدون دفع
    وحل مشكلة الصوتيات ياخي مانقدر نحتفظ بمقاطع الصوت اللي تنرسل لنا عن طريق برامج المحادثات خلو مجلد خاص للصوتيات في الاستديو تتنزل فيه كل الصوتيات ونقدر نحتفظ فيها كنغمه
    مدري ليه ابل ماضافت هالخاصية ترى لاعت كبدنا

  5. ياليت تلقون حل للنغمات ان نقدر نضيفها بكل سهوله وبدون دفع وهم مشكلة الصوتيات اللي مانقدر نحتفظ فيها اذا انرسلت لنا من برامج المحادثة او نستخدمها كنغمة رنين مه ان هالحاجة سهله بس مدري ليه ابل ماسوتها
    حطي مجلد خاص في الاستديو باسم الصوتيات يحفظ اي مقطع صوت
    وهم دور لنا حل حق هالنغمة طقت جبودنا

  6. نعم اتمنى أن يتم التطوير في ايفون ٦ بحيث يكون فيه ذاكره خارجيه
    ويتم التحديث في برنامج الايفون في تفعيل البلوتوث وتسهيل في ارسال الملفات
    وانا من معجبي الايفون واشكر شركة ايفون واشكر الراعي للبرنامج ( اخبار التطبيقات )

  7. البوم الصور والفيديو ياليت يكون مقسم مثل اجهزه الجالكسي مثلا نعرف فديوهات الواتس وصور الواتس كل شي مقسم بالبوم خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق