تقارير

تشاينا موبيل تبدأ بتسويق الايفون في الصين – هل سيغزو الايفون السوق الصيني ؟

يبدو ان اكبر شركة اتصالات في العالم متفائلة جدا بعد يالاتفاقية التي ابرمتها مؤخرا مع شركة “ابل” اذ وفرت الشركة الصينية اكثر من مليون ونصف جهاز ايفون 5S وستبدأ ببيعها هذه الايام ، ومع هذا فلا يتوقع الخبراء نجاحا باهرا للايفون اذ ان جمهور المستخدمين الصيني يفضل اجهزة اندرويد على ما يبدو .

تشاينا موبيل تبدأ بتسويق الايفون في الصين - هل سيغزو الايفون السوق الصيني ؟
تشاينا موبيل تبدأ بتسويق الايفون في الصين – هل سيغزو الايفون السوق الصيني ؟

هذه الارقام وصلتنا رغم ان ابل لم تعلن عن كمية الاجهزة التي تم بيعها مقدما قبل طرح الاجهزة في السوق كما انها لم تمرر لفوكسكون (الشركة التي تركب اجهزة الايفون) ارقاما حول الدفعة القادمة من اجهزة ايفون للسوق الصيني ، يذكر ان تشاينا موبيل وابل قد ابرمتا اتفاقية عمل مشترك في الصين نهاية شهر ديسمبر الماضي، ووصفت الاتفاقية بخطوة استراتيجية مميزة من “ابل” في السوق الصيني الذي تسيطر فيه ابل على 6% فقط من سوق الاجهزة الذكية ، اذ ان لابل كانت اتفاقيات تعاون مع شركتي “تشاينا يونيكوم” و “تشاينا تيلكوم” اللتان تعدان اصغر من “تشاينا موبيل” التي تسيطر على السوق الصيني ، وفي حينه عرضت الشركتان ايفون 5S باسعار رخيصة نسبيا بهدف جذب اكبر عد من مستخدمي الاجهزة الذكية في الصين .

يذكر ان تسويق اجهزة ايفون في الصين هي خطوة اولية في الاتفاقية بين ابل وتشاينا موبيل ، هذا ما نستدله من كلام مدير عام ابل ، تيم كوك ، الذي صرح لمجلة “وول ستريت جورنال” مؤخرا:” لقد قمنا بدراسة الشركة الصينية جيدا كما درسونا هم ايضا ، انا متفائل بشكل غير عادي حول ما يمكن فعله معا في المستقبل” ، مشيرا على ما يبدو الى نية ابل تسويق الاجيال القادمة من ايفون مستقبلا ولاجهزة ايباد التي من المتوقع ان تصل الى الصين قريبا .

وكشف كوك خلال اللقاء عن وجود اكثر من نصف مليون مطور صيني يعمل على تطوير تطبيقات تخص نظام iOS ، وفي اجابته للسؤال حول انتشار اجهزة “اندرويد” رخيصة الثمن قال كوك :” شركة ابل وضعت نصب اعينها منذ بداية طريقها تطوير الاجهزة الافضل في السوق، ولا تضع نصب اعينها امكانية تسويق اي جهاز من الممكن ان لا ينجح ، هذا المبدأ سيكون بوصلتنا في طريقنا “.

ورغم كل ما ذكر اعلاه فان الكثير من التوقعات تشير ان تفاؤل “ابل ” و”تشاينا موبيل ” حول نجاح تسويق جهاز ايفون 5s في الصين مبالغ بها . ” الحماس الذي رافق تسويق اجهزة ايفون في السوق الصينية في البداية في مرحلة هبوط حاليا ، وهذا بسبب ان الجيل الحالي لم يحمل تغييرات وتجديدات مقارنة بسابقه ، كما ان المستخدم الصيني يرغب بشاشة اكبر ” هذا ما صرح به ساندي شين محلل في سوق التكنولوجيا ، وحسب توقعات سابقة فمن المتوقع ان تبيع الشركة بين 15 الى 30 مليون جهاز في الصين خلال السنة القادمة .

ولدى “تشاينا موبيل” حوالي 760 مليون زبون في الصين من اصل 1.2 مليار مستخدم للاجهزة النقالة والذكية في الصين ، منهن حوالي 176 مليون مستخدم لاجهزة الجيل الثالث والاجهزة الذكية فقط ، من جهة اخرى فان سوق الاجهزة الذكية في الصين تحت سيطرة اجهزة الاندرويد رخيصة الثمن ، على سبيل المثال فان شركات محلية مثل ZTE تعرض اجهزة ذكية بميزات بسيطة بسعر اقل من 100 دولار .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. الـ 5s فنان

    اشتريته بـ ٢٧٠٠ ر.س ، لاتنخدعوا اظن الاسعار موحدة لكل الالوان ، احشروهم!!.

  2. انا الحين في الصين .. الايفون 5S مالي الدنيا في كل المحلات والمتاجر وكافة الالوان .. ونسبة كبيرة جدا من الصينيين يستخدمون الايفون 4&5 وفي منه الكوبي بعد .. واسعار الايفون فايف هنا حدود 700 دولار ..

  3. سلام عليكم شباب طبعن تعليق كلش بسيط حرام اتقارنون الاندرويد بالايفون. لسبب بسيط الاندرويد جهاز خفيف ولا تحسه جهاز متين مقارنتن بالايفون جهاز قوي او عملي او من صار الايفون لليوم ابد ميعلك اما الاندرويد ما اسولفلكم باليوم يعلك ٢. بصراحه اكثر بس علامه الابل الي ع الايفون تسوه ابو الاندرويد مع احترامي لمستخدمين الاندرويد هذا رأي بالموضوع

    1. ياعمي حل عن رأسي كيف تقارن نظام بكامله باايفون مقضوم النكهة هههههه أقصد تفاحته دليل جهلك بنظام الأندرويد القوي أكل الأخضر واليابس

    2. الحمدلله والشكر حتى بو يمن صار يتكلم ويقول جيب ايفون انا لو بغيت اشتريك بشتريك ياتعبان الله معطيني من خيره لاتتفلسف ياابو يمن

    3. تحس من التعليقات انه كل واحد فيكم هذي شركة أبوه ولازم يسب ويلعن الشركة المنافسة ويحقّر مستخدميها عشان ترتفع أسهم شركتكم.
      ياحبيبي انت وياه فلوسك في جيبك وعقلك في راسك واشتري مابدالك

  4. ابل ونظامها اللي مايعرفها يظلمها واللي يتعرف على ابل ويفهم طريقة عملها مايبدلها باندرويد ..

  5. هههههه تضحكني التعليقات السخيفه
    ي اخي انت مستخدم فقط ولست مساهم او صاحب شركة ابل
    عقول صغيره
    عموما كما قال احد الاخوان العقل الصيني منفتح
    ولا يحب الاحتكار والقيود وهذا ما جعلهم يتفوقون
    في كل مجال التقنيه

    همسه
    انتظروا ابل بتوزع ارباحها الشهر الجاي وبتقول لكل واحد دافع عنها جهاز ايفون مجاني خخخخ

  6. العملاق الصيني عنده بدائل كثيره للايفون او غيره وبنفس التقنيه وهم شعب اكثر عمليه ودلائل نجاحهم واضح في كل بيت وشارع وصعب ان تدخل ابل سوق الصين ابل شركه احتكارية اما العقل الصيني فلا.

  7. ههههههه ماضحمني الا الخبل داعس الايفون لاتكفى ياخي شايلين همك الشركه وربي محد درى عنك ي الاثول

    1. ماغيرك الخبل ياخروف الايفون مابقى إلا هذي الأشكال تتكلم وتدافع عن شركة خايسة مثل اخلاقة

  8. لو تشابهة الاذواق لبارة السلع
    والتنافس اللي بينهم لمصلحة المستخدم
    والاندرويد حق الضعوف

  9. الصيني اتوقع انهم واعين بس اللي حادهم ما يشترو الايفون هو سعره المرتفع اما اذا وفرت لهم شركات الاتصالات عروضا بتلاقي الاسفون بالشارع من كثره.

    1. وين ما نروح نحصل متابعين مثل هالاشكال
      لا خليتوا لا رياضة ولا تكنولوجيا ولا دين ولا ثقافة ولا شي الا دخلتوا فيها العصبية السخيفة

      تعليقي للي يسخف الطرف الثاني و(داعس عليه

    2. تراه بو فايروسات لاتفرح أكثيري يا الأندرويدي. شوف عيب شركته قبل ماتشوف عيب آبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى