تقارير

آبل و سامسونج: صراع لا ينتهي وتغريم سامسونج في فصل جديد !

قضت أحد المحاكم الأمريكية بتغريم شركة سامسونج نحو 290 مليون دولاراً أمريكياً في فصل جديد من الصراع القضائي بين آبل و سامسونج بخصوص اتهامات متبادلة بين الشركتين بخصوص انتهاك براءات الاختراع .

آبل و سامسونج : صراع لا ينتهي !
آبل و سامسونج : صراع لا ينتهي !

يذكر أنه في العام الماضي تمت إدانة سامسونج بحكم قضائي نص على أن تقوم الأخيرة بدفع ما قيمته مليار دولار لآبل ، و بعد استئناف الحكم تم تخفيض العقوبة إلى 599 مليون دولار ، ليس هذا و فقط بل إن لجنة التجارة الأمريكية قد زادت الطين بلة على سامسونج و أصدرت قراراً بحذر بيع بعض أجهزة سامسونج داخل الولايات المتحدة بسبب انتهاك براءات الاختراع الخاصة بالشركة الأمريكية .

أما هذا الحكم الجديد ، فيلزم سامسونج بدفع غرامة تقدر قيمتها بنحو290 مليون دولار إضافية ، أو 290,456,793 دولار على وجه الدقة ( لا نعلم الكيفية التي تم على أساسها تقدير تلك الغرامة ) ، علماً بأن آبل كانت قد طلبت في دعواها المقدمة أمام القضاء الأمريكي إلزام سامسونج بدفع 380 مليون دولار و ليس 290 مليون كما جاء في الحكم .

و من جانبها صرحت سامسونج بأن هذا الحكم جاء أعلى من تقديراتها إذ كانت تتوقع ألا تتعدى العقوبة حاجز 52 مليون دولار ، الأمر الذي قد يفسر على أنه اعتراف ضمني من الشركة الكورية بانتهاك براءات اختراع آبل ، ليصل بذلك حجم العقوبات الموقعة على سامسونج داخل الولايات المتحدة لنحو 890 مليون دولار .

الجدير بالذكر أن تلك المناوشات القضائية بين الشركتين حول براءات الاختراع قد بدأت قبل سنوات ، و ما زالت مستمرة إلى الآن في 10 دول مختلفة ، و قد حمي وطيس تلك المعارك القضائية بعد ارتفاع مبيعات سامسونج خلال الفترة الأخيرة .

 أما الأمر الذي يثير الدهشة هو حجم التعاون المتبادل بين الشركتين و الذي يقدر بالمليارات سنوياً ، و يكفي أن تعلم أن سامسونج هي المسئولة عن تصنيع معالجات هواتف الآيفون و أجهزة الآيباد !

و في النهاية ، نأمل أن تحل تلك النزاعات قريباً ، لأن المستهلك هو الآخر يتكبد نصيباً لا بأس به جراء هذا الصراع !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫118 تعليقات

  1. كلهم حلوين وكلن له استايله الخاص وكلهم محبين من كلا الطرفين اتركوا عنكم الهذره الزاااااايده هههههههههه☺☺

  2. من تجربتي للجهازين سامسونج عملي اكثرر تنقل سريع بين التطبيقات وتحكم افضل
    الصور مرتبة بمجلدات ويمكن تحرير الصور بدون برامج
    اشيا كثيرة بسامسونج افتقدتها ب ابل

    بس شنسوي الشكوة لله نبي نكشخ بعد :)
    سامسونج للكرف وحقون العمل وابل للكشخة :)

  3. سامسونج مره اجهزاتها روعه والي يقول التماس اعتذر منك اخوي انت غلطان وذي اشاعه من عقلك سامسونج تجنن من حيث سوق بلاي والشكل والشاحن الخ روعه ومحد زيها والخبر ذا كذب وتنفيه شركه ساسونج عنها وابل برضوا حلوه لاباس فيها وخلو عنكم الكذب والخرابيط…..

  4. الي يقول ابل فاشله طيب لولا الله ثم لولاها كانا متكين على n70 وطقتها كل الشكر لله ثم لها معنات الاسعار يرفعونها الله يهديهم بس صراحة اجهزه ، والسامسونج ماشاء الله كويس بس لاتقول افضل كلن له راي صحيح ان قطع الايفون الغالبيه من السامسونج بس الايفون هم برءة الاختراع لابل .. سلام.. شكر للي فوقي والله غافلين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق