تقارير أبل

مطورو التطبيقات يرتجفون: ابل ستغربل متجرها للتطبيقات

يعيش مطورو التطبيقات المعروضة في متجر ابل هذه الايام كثيرا من التوتر بعد شاعت انباء عن نوايا ابل في غربلة التطبيقات المعروضة في متجر “اب ستور” الخاص بها.

مطورو التطبيقات يرتجفون: ابل ستغربل متجرها للتطبيقات
مطورو التطبيقات يرتجفون: ابل ستغربل متجرها للتطبيقات

وتقول الشائعات ان ابل ستقدم على هذه الخطوة بدون أي مقدمات وان العديد من المطورين سيعانون بعد فقدانهم مصدرا هاما للدخل عند ازالة تطبيقاتهم من المتجر.

وبالرغم من ان ابل اعتادت على غربلة التطبيقات بصورة موسمية، وخطوة كهذه ليس من شأنها ان تعتبر مفاجئة للمطورين، إلا انهم يتوقعون هذه المرة ان تكون الغربلة قاسية قد تودي بأرزاق الكثيرين منهم.

احد التطبيقات التي تقدم وانتشر بسرعة الصاروخ مؤخرا هو تطبيق اطلق عليه AppGratis ومهمته تتلخص في مساعدة المستخدم على العثور على تطبيقات يرغب بتحميلها على جهازه، أي انه يعمل كمحرك بحث متطور في متجر ابل.

من ناحيتها ابل ادعت ان تطبيق AppGratis يعرض خدماته على المستخدمين لقاء نقود، ولذا اصبح مستهدفا وسيحذف، غير ان المسؤول عن هذا التطبيق كتب خطابا مثيرا للإحساس يوضح فيه كل ما يتعلق بتطبيقه في محاولة لإقناع المسؤولين في ابل بألا يحذفوا تطبيقه فأستشهد بحقيقة ان ابل كانت قد صادقت على نسخة الايباد من ذات التطبيق قبل ذلك بأسبوع فكيف لها ان لا تكون موافقة على نسخته الخاصة بالايفون، غير ان الخطاب لم يسعف التطبيق المذكور، وغيرت ابل موقفها ازاء التطبيق خلال اسبوع واحد من اقصاه الى اقصاه وحذفته.

ويعتبر تطبيق AppGratis اولى بشائر ما قد تقدم على فعله شركة ابل، فهناك الكثير من التطبيقات التي ستواجه نفس المصير قريبا. اما السبب فهو بكل بساطة: ابل لا تحب ان ينافسها احد في خدماتها، والتطبيقات التي تقدم خدمات مشابهة لخدماتها لن تسامحها ولن تتركها تطور نفسها كما يحلو لها ولن تتيح لها ن تنتشر من متجر التطبيقات.

ابل لا تطيق من ينافسها، ولا تطيق من يحاول الخروج عن مقاسات حجمه التي تخصصها له ابل، وكل تطبيق يحاول استغلال متجر ابل ليحتل مكان الشركة في أي مجال من الخدمات سيتعرض للحذف بلمح بصر. وكل مطور لا يعرف هذا عن ابل ليس له سوى ان يلوم نفسه على جهله !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫207 تعليقات

  1. من يأيد فكرتي الفكرة هي. ان تقوم شركة أبل بإطلاق محاكيات تقوم بتشغيل العاب الفملي والسيجا والجيم بوي ادفانس والسوني وكل محاكي على حدى ليش بس موجود بالجلبريك يعني ليش ابل ما تحتكر محاكيات خاصه بها

  2. نص الي داخل الموضوع مش فاهمه ابل تغربل البرامج الي مالها لزمه مثل البرامج المخادعه والسيئه. مادري وش دخل السامسونج في الموضوع تعصب اعمى ودون علم

    1. ماهو الغربال ؟
      الغربال هو أداة تستخدم لتصفية الجيد من الرديء أو الغير مناسب
      وتستخدم في عدة امور منها الدقيق والشيكولا وفي الرمل
      وعلى قولة المثل عند اخواننا المصريين
      اللي ما يشوفش من الغربال يبقى أعمى

  3. سلام عليكم لماذا كثر الانتقاد اخذ ما ينفعك ويعجبك وان ما لقيت شي يعجبك اصمت قل خيرا او اسكت باختصار اشكر صاحب المقاله ع المجهود واشكر اصحاب الموقع ع تعبهم معنا …..سلامي لكم

  4. معنى كلمة غربله
    فقد الشخص لوظيفة لإعادة هيكلة أو لتوقف الشركة عن العمل بسبب صعوبات اقتصادية

    ‏جْــARtiStــدَاوِّي †²º

  5. ^

    ياخي اللي يشوف ردودكم كأنك قاعدين تحلون مشكلة فلسطينن !

    وليش تتهاوشون ومتضايقين ع هالسالفة ترى كله جهاز !!

    ليهدرجة اصبحتم شعب الكتروني ماتسولفون الا بالالكترونيات ؟
    لا تذبحون بعض بس !

    سلامون

    1. احنا داخلين برنامج يختص في الاخبار الالكترونية عموما فـ عن ايش راح نتناقش داخله برأيك ؟ عن السياسة ؟؟

  6. الله يغربل شرك.
    ما فهمت مقصودك من كلمة “الغربلة” التي تدعي ان ابل تمارسها. ارجوك ، لعلك تكتفي بالكلمات المتعارف عليها عند القراء ليسهل الفهم.
    ايضاً ، انت تدعي ان ابل تحذف تطبيقات منافسيها ؛ لكن هذا الادعاء غير صحيح بدليل برنامج خرائط جوجل – كمثال لا للحصر – وهو منافس شرس جداً لبرنامج خرائط ابل الذي امتلئ بالاخطاء.

  7. اعتقد أن ابل بدأت بالعد العكسي إلى زوال لا يقدمون شئ جديد فقط طغطرس وديكتاتوريه بلا معنا كل ما املك من تكنولوجيا هو ابل ولاكن لا أرى مستقبلي مع ابل بس الحقيقة هي لا أرى مستقبل ابل إلا كنوكيا

    شكرًا لكم

  8. السلام عليكم
    حتى لو انحذف التطبيق
    موقع التطبيق مفتوح ويعرض البرامج المجانية لوقت محدود

  9. ابل صارت نفسية .. من بعد سامسونج وتطورها المذهل في الجودة والمواصفات .. نرى ان ابل لا زالت تعاني والدليل ان من يستخدم ايفون ٣ واي فون ٤ و ٤ اس و ٥ ايضا لديهم نفس المميزات والاستخدام والشكل تقريبا .. عكس سامسونج ،، ابل مع ان جميع اجهزتي منها الا انتي اعترف انها في انحدار قوي وحاد

  10. اذا مالحقت على نفسها وقدمت جهاز جديد متغير بشكل جذًري الله يخلف على أبل المتعجرفه

    وخل سياستها وقوانينها الخايسه تنفعها

  11. مع نفسها مع العلم اني من محبي اجهزة ابل لكن ابل ارهقتنا بالتحديثات والخمبقه الزياده اضافة الى احتكارها اللعين لكثير من الامور التي نجد ان المطورين يسعون الى تلبية رغبات المستخدمين في انتاج برامج تكون مكمله لأجهزتها التي لن تكتمل الا بهذه البرامج وكذلك السيديا لما يحتويه من تطبيقات مفيده
    سأتجه قريبا الى استخدام احد اجهزة السامسونق جلكسي فلربما نجد ضالتنا ونريح روسنا من دوشة ابل قليلا

  12. وأيضاً لماذا لم يتحدث الكاتب عن حذف شركة جوجل ستين ألف تطبيق من متجرها الخاص بنظام الأندرويد؟؟؟؟ أم أن هذا التحرك يزيد الدخل ولا يقطع أرزاق المطورين!!!!
    مجرد تساؤل!

  13. هنالك تحامل غريب من كاتب المقال على شركة أبل!!! ولقد لاحظنا هذا الإتجاه في أكثر من مقال.

  14. يا عالم يا هو افهمو المقال زين الموضوع يقصد به برامج التطبيقات التي تعتمد على متجر ابل في نشر التطبيقات الخاصة بها

  15. ممكن من ابل تعيد صياغه التعامل وتعطي الفرصه لمن اخطا بدون قصد ولم يتعمد الاذيه
    ويمكن لها فرض رسوم عليهم نظير التجاوز او غرامات قد تكون قاسيه ولكن ليس لدرجه قطع باب مفتوح لهم كان يسد حاجتهم
    علي كلا نحن معك يا ابل والله هو الرزاق

  16. انا استخدم الآيفون من سنه وشوي ، صحيح ان نظامه ممتاز ولا يوجد به تعليق مثل بقية الانظمه ، ولكن تنقصه الكثير من الادوات ، المتوفره فقط في السيديا ، واللي يركب جلبريك ؛ الله يعينه على التعليق والمشاكل.
    انا اشوف نظام الاندرويد ممتاز وبدأ يتطور ومتجرهم زخر بالتطبيقات ، اذا ابل بتستمر على النهج القديم في عدم تطوير اجهزتها ونظامها وخدماتها ، أتوقع يأتي نزوح كبير الى الاندرويد
    مع ان بالوقت الحالي أشوف كثير من أقاربي واصحابي توجهوا الى اجهزة الجالكسي والتابلت بنظام الأندرويد والاجهزه التي تعمل بنظام الاندرويد بشكل عام

  17. خطوه غير موفقه من ابل

    فنظري حاليا سوق بلاي هو الافضل . بالرغم اني استخدم ايفون ولكن الحق يقال

  18. دائماً شركة ابل لا تحترم عملائها بل تهددهم مثل ماسار في جليبريك ios6 قالت ان بتخرب الاتصال بالواي فاي والبلوتوث والبطارية بتخليها ضعيفة وكل شي الى هذه الدرجة ابل شركة سيئة ابل

  19. غير غريب على الأبل اليوم تقطع رزق من كانو يعيشون على تطبيقاتها على كل هي حر في كل ماتفعله لكن عليها مراجعة نفسها في الأخر ستكون هي من تضرر وسمعتها

  20. احسنتي يا ابل هكذا نحن نريدك مختلفه تمام عن الاخرين من كل النواحي وخاصة متجرك الراقي والرائع خطوة مميزة

    1. احنا عارفين انوا راقي المتجر تبع ابل ولكن هذا احتكار والاحتكار حرام بالاسلام ومافية بركة وانا اذكرك بعدين بيجي واحد الله اعلم مين هوا وبيسوي بابل نفس الحكاية

  21. لو ب لملايارات معاكي ابل نريد شكل لايفون الجاي نفس الفايف بصراحه زعيم وعاد الأنظمة وجلبريك شي مذهل

  22. الله يجزاك خير يا اخبار التطبيقات

    قبل كم يوم جاتني فكرة اني ابدا اتعلم فِـٍْْـََِِـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْـَََِـِۓ برامج الايفون اسوي تطبيقات عربية ورائعة
    وكنت خلاص بدي ادفع للشركة فلوس وافتح حساب خاص لي وانزل برامجي للمتجر وقلت يمكن اكسب شي من بعض البرامج
    بس بعد ما قرات المقال بصراحة بنسى الفكرة واريح دماغي

  23. مع حبي لهذه الشركة إلا أن الخطوة التي ستقدم عليها دكتاتورية وأنانية و نحن سنتضرر مع المطورين .

  24. خطوة غبية من شركة كانت الاولى بنظري
    حاليا فيه اجهزة افضل من الايفون بس لو ان المطورين يروحوا لها راح تخسر ابل الكثيير
    اتش سي ون وسوني اكسبيريا زد
    الاول مواصفاته خارقة والثاني ضد الموية + مواصفات حلوة

  25. انا اقول ان ابل سوفى تتراجع الى الوراء وذالك بسبب عدم تجديد الهواتف الي حجم اكبر ك شاشه وايضا سوء الاصدرات الخيره التي فيها مشاكل كثير

  26. كل هذا حسد
    وقتل المنافسه حتى لايجاري احد تطبيقات او خدمات ابل
    طبعاً سياسة فاشله وبداية النهاية.

    1. أضنك لم تقرأ المقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  27. دكتاتورية سوف تفقدها الكثير من العملاء لان العميل يريد الأفضل وليس جميلا أن تحتكر هذه الشركة برامج وتقدمها للعميل وهي الأقل جوده وتمنع تطبيقات افضل

  28. آحلى متجر متجر سوق بلاي. واما متجر آبل ان شاء الله إلى الهاويه وروحهبلا ردة قالو متجر آبل قال

    1. ليش الحقد ابل افضل شركة فالعالم انت فرحان ببلاك وجلكسي لعبت الاطفال

  29. لدي ايفون 5 صراحة انه دون المستوى مشاكل في شبكات الوايفاي مشاكل غير محدودة و قد قمت بمقارنته بسامسونج s3 كانت النثيجة ان الs3 اسرع

    1. غلطان يا صديقي
      انا معي 4s ومعي s3 والفرق واضح وطبعا لمصلحة الايفون
      بكل شي
      بدك تشوف المشاكل على اصولها خلي ذاكرة الجهازين فل وشوف التعليق على اصوله بال s3

    1. اقول سلم على متجركم اللي فيه انواع الفايروسات والبرامج الخبيثه وجودت البرامج ضعيف يامساكين

  30. إلى الأمام يا إبل

    شكراً أخبار التطبيقات

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين؟

  31. ذبحتوووناكل شوووي طالعيييين بقررررراررروالنهايه ضحك علينااااااا هييييين

  32. حذف التطبيقات القديمة التي أصبحت دون فائدة لوجود أحسنها في المتجر و خاصة المجانية شيء عادي في نظري ، يجب على المطورين الإنشغال بتطبيقاتهم و تطويرها من الحين إلى الآخر ، لكن كان عليها وضع شروط مسبقة كان على المطور أن يعرفها و تغير الشروط إذا إدعت الضرورة (دفتر شروط ) وفي هذه الحالة يكون المطور محمي قانونيا ، منظمة التجارة هي التي تفرض على أبل الإلتزام بدفتر شروطها ، أما بالنسبة للتطبيقات المشابهة للأب ستور تعتبر تطبيقات متطفلة على أهم تطبيق عند أبل خاصة إن كان غير مجاني ، صحيح أن الأب ستور به نقائص ، لكن تريد و يريد أي تاجر أن يوزع سلعته إلى آخر مستهلك ليربح الكثير ، كما تبقى هذه العملية في صراع كبير فأحيانا لا يستطيع التاجر إيصال السلع إلى آخر مستهلك فيعتمد على التجار الوسطاء و لكن كلما أتتيحت له الفرصة يقفز مباشرة إلى المستهلك و لا يبالي بالتاجر الوسيط ، و هذا شيء طبيعي عند أي منتج حين يتطور و ينجح في تجارته فيلبي كل الخدمات لوحده آلى آخر مستهلك ،
    يقول المعلقين أن أبل تفشل شيئا فشيئا ، لكن أرى العكس ،
    في حين نتكلم عن:
    – الخصوصية تجد أبل في المقدمة و شروطها هاته تزيد حماية للخصوصية .
    – أرقى التطبيقات و أحسنها تجدها عند أبل لكن غير مجانية ..
    ش
    – أي مطور فكر في إنتاج تطبيق ما ، يبدأ بالنسخة الخاصة بأبل قبل غيرها . إذا كان مقبولا من أبل .
    – نسخة IOS تتطور و تتناسق مع جميع الأجهزة ، لذا يمكننا أن نتوافق مع التطبيقات الجديدة دون التفكير في تغيير الجهاز . وتوجد الكثير من الميزات تجعل أبل متقدمة . و ليس كلامك البسيط أن أبل فشلت لأنك لا تجد وضع بطاقة ذاكرة أو الإتصال بالبلوتوث مع أجهزة غير أجهزة أبل . شكرًا .

  33. استغرب من هذا التحليل فحين نعمل مقارنه بين اجهزة ابل وسامسونج نجد ان ابل تسعى ان تركز على الجهاز وبعض الخدمات الرئيسية وتترك العديد من الخدمات للمطورين بينما اجهزه سامسونج تقدم جهاز شبة متكامل بحيث لا يكون هناك مجال للمطورين كما في جهاز سامسونج S4 القادم لذلك فالمطورين يفضلون متجر ابل لانه يترك لهم مجال للابداع والربح.

  34. شيء ايجابي جداً من شركه ابل ف اولاً تحافظ على مستخدمي المتجرر – ثانياً التحفظ الشديد – ثالثاً المحافظه على اسم هذه الشركه : الى الامام ابل – شكراً اخبار التطبيقات على كل ما هو جديد

  35. ابل تهدف الى مصلحة المستخدم وحماية كافة بياناته من السرقة او التهكير

    و الى الامام يً ابل

  36. خطوه خطيرة من ابل قد تخسر بها عملاء كثيرون
    بسيطرتها واحتكارها.
    كانكها تفرض على المستخدمين مسار وسياسة لا يستطيعون الخرج عن دائرتها وتقول هذا ما لديكم واستخدم جهازك الذي دفعت فيه مبالغ طائلة على ما يرضينا نحن وليس أنت ( ادفع ونحنو من يتحكم فيك )

  37. كنت من اشد المعجبين بابل ابان ايام ستيف جوبز ولكن ما يحدث الان هو سقطة قوية ستجعل كل مناصر لابل ويستيقظ..رغم اني اقتني الايفون٤s والايباد نيو او٣..الا انني قررت التحول الى اجهزة جالاكسي مع تحفتها الجديدة sVI او s4 فابل اشبه بمن يعطيك سيارته لتذهب بها مشوار وتعيدها فلا يمكن ان تتحكم بخصائص كما تريد..ففي السابق مشغل الفلاش والان استخدام البلوتوث المحدود..اما سامسونج فانت فعلًا تتملك الجهاز وبامكانك عمل ما تريد به..ولعل ما يدعم نظرتي هو تقلص الارباح لابل بحوالي ٢٥٠ مليار..بينما هناك زيادة صاروخية في ارباح سامسونج..ولعل هذي الخطوة المطروحة الان في هذا الموضوع ستكون المسمار الاخير في نعش ابل.فانا اريد احصل على اي تطبيق ارغب به طالما هناك مطور..واذا استمرت هذه السياسة ستواجه ابل هجرة المطورين لنظام الاندرويد

  38. المقال عنيف جداً بنفس درجة عنف وقسوة أبل على المطورين وتطبيقاتهم ، أبل قاسية والجميع يعرف ذلك ولكن هذه القسوة لن تدوم طويلاً ، كثير من المستخدمين هجروها والمزيد منهم سيهجرونها بسبب قيودها الغير منطقية

  39. تذكرني شركه ابل بااحد زعماء العرب (ملك قرود افريقيا)
    لا رجعوا الي امام ومات ومااحد درا عنه …….

    لان التاريح يعيد نفسه مع شركه ابل مااحد درا عنهم وعن سخافاتهم
    الي الوار در…..

    لحظه قبل اروح (تري حنا في شهر ابريل) يعني خذ وخل مع شركه ابل

  40. (( رد علئ اول تعليق )))
    ايفون اخذ افضل جهاز ل ٥ سنوات متتاليه ، وجالكسي اس ٢ اخذ افضل جهاز لعام ٢٠١٢ ، ننتظر ونشوف ٢٠١٣ من ياخذ افضل جهاز ذكي ، وانت بيوم وليله تقول ابل فشلت ( ابل ترئ مو بس للهواتف الذكيه ، فيه اجهزة كمبيوتر وايباد وساعات جايه بالطريق و و ..) انا ما ادافع عن ابل ههاي ما هي شركة ابوي ، كل الشركات كانت بالحضيض الا يوم جت ابل والبعض قلد والبعض … ) شف تسلسل اجهزة قبل لا يطلع الايفون وبعد ما طلع ؛ بعد ما كانت سامسونج تصدر جوالات بأزرار للاتصال ، بعد اصدر الايفون حولوا اجهزتهم ل اللمس ، وعلئ اثر التقليد اشتكت ابل وربحت ١.٥ مليار دولار ! انا ما ادافع لابل لكن ما تدري وش تخبي ابل للسنين الجايه ، ولا احد ينكر ان سامسنق صارت منافس ابل الاول

  41. لو ما سوت كذا راح تكون مصخره والشده زينه شوي علي شان كل شركه تحتوم الاخري والتنافس شريف

  42. والله انا شايف انو ابل بلون منفوخ عالفاضي و صراحة انا ندمت أني اشتريت ايباد … لا فوتو ولا وايفاي متل العالم … ردييييء جددداً

    1. مدري ع أساس شنو بنيت رأيك
      بس جهاز الآيباد قمة في الابداع
      أنا استخدمه في كثير من الأوقات وهو بديل
      عن اللاب توب بالنسبة لي
      وبالنسبة للفوتو فيه برامج كثيرة أستخدمها
      تغنيك عن الفوتو. عندي أكثرمن مجلد كلها
      تحتوي ع برامج لتعديل والكتابة ع الصور
      وكلها مجانية من الأب ستور.
      صح ليست بمستوى الفوتو لكنها جيدة
      بالنسبة للواي فاي فهو ممتاز ع حسب الشبكة اللي تستخدمها

  43. انت في آبل تستخدم اذكى اجهزه اخترعها البشر
    حيث الابتكار و الالتزام بكل ما يرفع من عمر الجهاز بالسوق
    و كذالك بيد المستخدم و جذب اكبر عدد من الناس لأجهزتها
    و تقوم آبل بهذه الخطوه كل حين و حين لتتأكد انها بسلام
    و لتحافظ على متجرها من البرمجيات الخبيثة او ما شابه
    و هذه فرصة لنقول ان آبل بهذا العمل تثبت للناس بأن المستخدم اهم من جني المال للشركة

    و شكراً..

    1. لا تقل اذكى جهاز انظر الى جالكسي اس ٤ وستعرف اذكى الاجهزه وكفاكم مهايطه على الفاضي

    2. لا تقل اذكى جهاز انظر الى جالكسي اس ٤ وستعرف اذكى الاجهزه وكفاكم مهايطه على الفاضي

    1. لا تكفى يالغالي طلبناك لاتروح
      حرام عليك الشركة بتخسر بعدك ويمكن تيم كوك يستقيل بسبب هذا الامر وتقطع رزق اولاده
      ارجوك فكر في الامر ليس لأجلك بل لأجلنا لأجل الشركة والعاملين فيها لاجل اطفال كوك
      ارجوك ارجوك ارجوك لاتفعلها

    1. اللي عنده تطبيق في متجر أبل يدسه بين التطبيقات والله مايمديها أبل تحصله من ركام ٧٥٠ ألف تطبيق

  44. التطبيق اللي اسمه AppGratis عندي على الايفون من فترة كل يوم يعطيك تطبيق مجاني لوقت محدود وتطبيقات بسعر مخفض.
    ميزته البساطة وليس فيه دفع فلوس الا اذا اشتريت التطبيقات المخفضة.

  45. سامسونج تتطور وابل تفشل
    نصيحة يا ابل تطوري ولا ستفشلين فشلة كبيرة لمدة اكثر من ثلاث سنوات, مثل نوكيا وبلاك بيري

  46. حسافه طافني البرنامج وين احصله الحين …
    وبالنسبه للاخ الي يقول شريته عادي تقدر تخليه في اللابتوب عالايتونز اي وقت تبيه تقدر تركبه

  47. باي باي ابل هوا هادا الي فالحين فيه طيب ركزوا شويا في تطوير الجوال فضحتونا وسط جماعة سامسونج هوا هادا الي انتم فالحين فيه سد ثغرة الهكر افتح ثغرة الهكر غربلة التطبيقات وشي زفت والمشكله لين دحين ادافع عن ابل قدام اصحابي اكنها شركة ابويا وانا ما ادري كانو علي الاقل الايفون ٥ خلوه بنفس مواصفاته لاكن خلوا الكاميرا ١٣ ميجا بيكسل معظم الناس بتهتم بالكلميرا في الجوال حتي لو معاه كاميرا احترافيه انا اول واحد مسكت جوال ابل في السعوديه من ايام ما الناس تفتكره تلفزيون صغير بس كدا زياده يا ابل خلاص مسخرتيها باي باي ابل انا رايح لسوني اكسيبيريا زد احد جاي معايا

    1. ايش … فين بتروحو ياحبيبي
      انت خاين للعشره اللي بيننا وبين شركة ابل
      اشبك ياروح ماما بتكذب علينا
      اجل لما الناس كانت بتفكر ان الايفون تلفزيون صغير ياخي انتا اهبل

  48. مجرد كلام برأيي ..
    أبل الان تعد العده للايفون الجديد
    ليس لديها الوقت لتلتفت لمثل هذه الاشاعات

  49. اعتقد انه هناك شروط وضعتها ابل للمطورين قبل تصميم وصنع برنامج بواسطة برنامج X cod من بينها أن لا ينتهك البرنامج وظائف رسمية , وطالما أنك اقررت فأنك تدخل ولا يحق لأحد ان يقول ان ابل انانية بينكم مواثيق ويجب احترام المواثيق .

  50. من الطبيعي أي شركة بالعالم لا تريد من ينافسها بمنتجها ويطوره أفضل منها أتمنى من أبل أن تضيف الكثير من المميزات وأن تستفيد من المطورين

  51. طيب انا لواشتريت تطبيق وفي نظري ممتاز وابل ماعجبها هذا التطبيق منو البرجع لي سعر التطبيق ثم ثاني مافي اتفاق معاي ممكن ازيلو التطبيق بقولو هذا التطبيق ملك لي انا اشتريتو

    1. السلام عليكم و رحمة الله
      اخ mortada بما انك شريت التطبيق خلاص بيكون متاح لك على طول بقائمة الpurchased
      و بتنزلو متى ما شئت و لمين ما شئت
      و شكراً

  52. من الطبيعي أي شركة بالعالم لا تريد من ينافسها بمنتجها ويطوره أفضل منها
    أتمنى من أبل أن تضيف الكثير من المميزات وأن تستفيد من المطورين

  53. والله زين أسوي لانه اكو تطبيقات خريطي في خريطي واني ما حولت على الاندوريد لانه عندي ثقه بمتاجر ابل للتطبيقات عكس البرامج الغير شغله في الاندوريد

    1. هذا القرار
      ليس في الصالح العام
      من ناحية المطورين
      ولا من نا حية المستخدمين
      لأن الثقه سوف تكون معدومه في التطبيقات المشتراة من ابل
      فيكون المستخدم حيران …؟؟
      هل اشتري ؟
      بس .. اخاف ابل تحذف التطبيق …
      وفلوسي راااااااحت علي .
      قرار ليس فيه اي مصلحه
      والله الموفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى