تقارير

محكمة امريكية ترفض دعوى تقدمت بها ابل ضد جوجل

رد احد القضاة الفيدراليين في الولات المتحدة الامريكية امس الاثنين دعوى قضائية تقدمت بها ابل ضد جوجل تدعي فيها ان براءات الاختراع والابتكار الخاصة بشركة “موتورولا موبايلتي” التابعة حاليا لجوجل تستخدم بشكل ليس نزيها.

محكمة امريكية ترفض دعوى تقدمت بها ابل ضد جوجل
محكمة امريكية ترفض دعوى تقدمت بها ابل ضد جوجل

وكان من المنتظر ان تبدأ محكمة فيدرالية في لواء ويسكونسين امس التداول في دعوى كانت قد تقدمت بها ابل منذ ان استحوذت جوجل على شركة “موتورولا موبايلتي” مقابل 12.5 مليار دولار مايو الماضي.

وتعقيبا على ذلك قال الناطق بلسان جوجل: “نحن سعداء برفض المحكمة الفيدرالية النظر في دعوى ابل ضدنا وهذا يعني ان لا تستطيع ابل في المستقبل التقدم بمثل هذه الدعاوي ثانية”.

وقالت شركة جوجل ايضاً: “لقد عرضت موتورولا التي اصبحت جزءاً من شركاتنا، حزمة براءات اختراع بأسعار تتوافق مع ما يطرح في الاسواق حاليا. ونحن على استعداد للتوصل الى تفاهم مع ابل في هذا الشأن”.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫118 تعليقات

  1. رحتي على سامسونج واشتكيتي ورحتي عند جوجل واشتكيتي مين بقى بقى نوكيا تشتكين عليها علشان أجهزتها قديمه

  2. ف وقت حاضر كل الاجهزة متطورة و حلوة ما اعتقد ف فرق كبير بين الاجهزة الحالية كل جهاز عندة عيوبة و محاسن بس راي شخصي اذا كنت تريد موبايل يتحمل ساعات يكون بيدك بدون مشاكل و مايخذ فايروس اخذلك الايفون بس اذا كنت تريد موبايل تقدو تنزل مجموعة برامج مجانية و ماتستخدم كريدت كارت عشان ماتروح فاوسك اخذلك الجلاكسي

  3. اعتقد ان مو من مصلحة امريكا ان تقع الخلافات بين شركات الامريكية كل الاجهزة الذكية او بالاصح كل تكنلوجية الحالية منبعها من امريكا الاندررويد و الايوس و الوندوز فون كلها امريكية لو كان ضد شركة من دولة اخري اعتقد كان سيتم قبول

  4. ها نحن العرب
    تركنا فلسطين وسوريا والعراق وكل همنا google & apple والله عرفوا كيف ينسونا واجبنا الأساسي و يدعون نلتهي بما هو تافه. إلى متى سوف نبقى تافهين وننتظر ما يقدمه لنا الغرب و كل مصادر القوى لدينا من نفط و عقول و شباب وعلماء يكفينا فخراً أننا أمة محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه الأخيار المنتجبين
    رحم الله زمن الرجال ومرحباً بزمن التفاهة والذل والخضوع …..

  5. محد ياخذ زمنه وزمن غيره
    أبل انتهت مع ستيف جوبز
    بدأ عصر المحاكم بالنسبة لأبل
    وبدأ عصر الإبداع للشركات الأخرى

  6. اقول با ابل ورا ماتهجدين وتبطلين مشاكل مع الخلق ماتركتي احد بحاله اقول تلايطي بس لابوك لابو اجهزتك اللي كلها توأم نفس الشكل ولا تغير فيها شيء لو فيك خير خلك بنفسك وضبطي اشكال جديدة لاجهزتك ترا حامت كبدي كلها نفس الشكل يالمروحه

  7. ايوه يا جوجل اصلي عليكي تستاهل ابل ماعندا اجهزه زي الشركات الثانيه وابل سارت تدور على المشاكل دواره

  8. والله يا هادي انك واحد متخلف جداً.
    ابل شركة تعبانة تخصر ملايين صارت بس متعرف كيف أترد املاكهة إلا بلشكاوي على شركات أخرى

    1. ليش رفعو قضيه الله يشفيهم ويكبر العقل لولا قوقل ماكان في برامج بالايباد صح وشركة ابل ماتقدر

      تنزل شي من دون قوقل

    2. ماصارت أبل
      صارت العجوز الدعونجيه اللي كل شوي رافعه دعاوي وقضايا لكن الاكيد ان ابل راحت مع ستيف جوبز

  9. هذا الرفض له علاقة بالسياسة الدولية

    فشركة موتورولا هي اليد اليمنى للجيش الإسرائيلي التي تصنع له أدوات الإتصال والتجسس

    والدعوة ربما لها علاقة بالتجسس على أجهزة أبل أو شئ من هذا القبيل

  10. تصدق مانم الليل افكر في ابل وقوقل
    نبيهم يحلون مشاكلهم
    بس اخذ منوم عشان انام
    وسبب شركه قوقل
    ياربي لا تيسر امور شركه قوقل وبل

  11. حقيقة انا جذبني شيئ و لفت انتباهي و هو ان ابل اكثر من زيارة المحاكم هذه الايام لقضاية متشابهة .

  12. حسب مصادري رافعة شكوى ضد الشربتلي
    تطالب بعدم وضع صورة البزر على التفاح

    1. إنآ إتحدى إن تكون نسبه اللي يعرفون عن هالمحاكمه او إيش سببها إتحدى تكون نسبتهم 1% كلهم مايدرون وش السالفه وجايين يعلقون كل شخص حر يعلق او مايعلق لكن تجي وتعلق وانت ماتدري وين الله حاطك اسمح لي بقول لك ينطبق عليك المثل مع الخيل ياشقرا كفايه جهل لاتتكلم عن شئ وانت ماقرأت عنه الى سطر وخبر سريع اقراء خبايا الخبر وابحث عنه حتى تعرف كلكم تتكلمون على ابل بس لانها هي اللي رفعت قضيه ماتدرون هل هي اللي معها خق في رفع قضيه او لاء وبعدين في كم كاره لابل بالعربي اشوف المدونات الخاصه بالاندرويد فاضيه مافيها الى الشغالين عليها وكلهم جايين هنا والله اكره شئ التعصب اغلبهم يتكلم وكأنه مالك الشركه ياناس افهموا هالكلمتين … إنتم مستخدمين فقط لاغير … اللي يبي ايفون يشتريه بفلوسه اللي يبي جالكسي يشتريه بفلوسه ماحد يجبر احد وكل شخص له متطلبات بجواله ويختار الجوال الانسب له لمتى ياعرب بالمدونات الاجنبيه والله مالقى اثنين يتهاوشون ع شان جوالات القاهم يتحدثون بشكل تقني ويتبادلون المنفعه سواء ملاك الايفون او الجالكسي او اي هاتف ثاني الى العرب يدخلون الموضوع بالهواش وحتى بالسياسه ووصلت يدخلونها بالدين والموضوع كله تقني قلبتوها خرب داحس والغبرا واخزياه ياعرب ليتني مو منكم السبب الوحيد اللي يخليني افتخر بعروبي هو ان القران نزل بلغه العرب والرسول صلى الله عليه وسلم عربي ولا جيلنا يفشل ارقوا الله يرضى عليكم

    2. الاخ تركي ليس جميع العرب جهلة وليس الجميع ايضاً مثقف بالتسبة لقضية ابل اتحدى لو مافي اي منتدى غربي ويتكلم في موضوع القضايا الموضوع جداً عادي الحديث في قضايا ابل جداً جداً عادي ليش لا طرح الموضوع من قبل اخبار التطبيقات للنقاش اعتقد موضوع جداً طبيعي ثم سالفة ان الناس ماتعرف اسباب النزاعات ياحبيبي الجميع يقدر يفتح النت ويفهم وبالفعل ابل زودتها بخلاف اعجابي باجهزتها وتطورها ولاكن هذا دليل على تراجع ابل ابل لما نزلت اجهزتها في البداية كانت مبدعة ومشغولة عن الناس ولا كانت ترفع قضايا الا في الاونة الاخيرة ليش اول مانزل الايفون وقلدته الشركات الصينية ماحد اتكلم ونزل الايباد وكذلك الامر اتقلد ولا احد جاب خبر احد ودحين لما خلاص صارت تنزل ابداعات بالقطارة طلع صوتها والدليل على الكلام الفاضي حق ابل رفض المحكمة لاخر قضية حقت قوقل ابل للاسف بالرغم لعشقي لها وامتلاكي لاجهزتها القديمة اللي حسيت لاغنى عنها بالمقابل عدم وجود اي حاجة للاجهزة الاخيرة اللي نزلت الا انها بدات تتدحرج واللي يقول طيب والمبيعات راح اقول المبيعات في البداية فقط وبنسمع كيف الانتقادات عند امتلاك الجهاز بالعربي كل شركة تنزل اجهزة انا كمستهلك لي حرية انتقادها سواء بالايجاب او السلبية لي كامل الحق سواء جاهل او متعلم دام اني مستهلك ومستخدم للجهاز في النهاية كل واحد حر

  13. انتم فعلا تتدخلون في موضوع فوق إدراكم وبعيد كل البعد عن مستواكم فلا تعليقوا مجرد التعليق خليكم موضوعيين اكثر واعرفوا حيثيات القضية

  14. الحق الكامل لآبل رفع دعوه قضائيه لالن برائة الاختراع حق وجهد وتعب سنين فيجب ان لا يسرق هذا الجهد

  15. آبل وصلت الى القمه وهي الان تهوي بسرعه للقاع كما كانت نوكيا من قبل الان هو زمان سامسونج وسوني

    1. اخي حجازي
      اريد ان افهم شيئاً واحد كيف ابل تهوي ومبيعاتهاا برتفاع وعشاقها بتزايد كيف ما سبب تعليقك هاذا
      ابل في عصرهاا الذهبي حاليا وكل لحظه يزداد عشاقهاا والايفون هو ملك الاجهزه كلهاا وهاذا شئ ليس بجديد ومعروف
      لان لهاا استراتيجيه واهتماام باجهزتها وبكل تهتم سواء صغير او كبير وهاذا سبب نجاحهاا بكل بساطه وشكرا لك

  16. مابقيت شركة مارفعت عليها ابل قضيه باقي شركة المراعي مايدرون عنها شكلهم هههههههه .

    1. ههههههه لو يدرن عن شركة المراعي كان رفعوا عليهن قضيه بيتهمة برائة اختراع علبة حليب

  17. وبعدين .. من جد ان الفلوس تعمي النفوس
    ابل عطونا السيديا بعدين حاكمي براحتك يادعونجيه

  18. ابل في سقوط مستمر اخر وافضل انتاجاتها ايباد٢ و٣
    وايفون ٤
    اما باقي الاجهزه للاسف لاجديييييد
    ميني ايباد نقله حلوه من ابل
    ابل ركزي شوي بالاجهزه واتركي المحاكم

  19. مستوى ابل بصراحه بدأ ينزل أكثر من اول وهذا انا اعتبره تلاعب بمحبي أجهزتها بصراحه با أحاول أغير جهازي لجالكسي في اقرب فرصه.

  20. بيني وبنكم اخر ابداعاتهم كان الايفون 4 وبعد هاذا الجهاز صار كل شي تجديد الحجم والبرنامج والكاميرا وللاسف مافي شي جديد ولو ابل بالاصدار الجديد الايفون 6 انشاء الله بعد سة او سنتين الابل انتهت

  21. ابل خلاص من الشكاوي خلصت من سامسنج راحت لقوقل الله يدكر زمان ياسيفت جوبز همه العميل يكون مرتاح اما الي جى ذا مدري وش اسمه لاحول ولاقوة الى بالله

  22. والله لو تتعاون ابل وبلاك بيري تتنج جهاز اسمه بلاك فون او اي بيري اوك شكل الايفون ولمس وجنب زر الهووم زر الباك وزر بلاك بييري وبرمجه الصفحه الاول شكل صفحة البلاك بيري وتلف تلقا صفحة الايفون ويكوون له BB كووووووووود

    1. ههههههههه إخيرآ لقيت شخص يتخيل نفس خيآلآتي نفس آللي إفكر فيه بآلضبط مع إنه شئ مستحيل بس نتخيل شوؤي

  23. دائمة هي المشاكل بين الشركات والسبب الاتفاقية التي بين شركة ابل وسامسونج وهم أصلا في الحقيقة أصحاب اليهود يجلبون الحب لهم مش لكم ياعرب

  24. من جدكم الحين ياللي تدافعون عن السامسونج وتمدحوه ؟؟؟
    والله لو قطعه حديد ومكتوب عليها ابل راح تكون احسن
    بعدين سامسونج المفروض تبقي ع الغسالات بس

    1. يعني انتا حضرتك امعا بدون عقل لان ابل لو باعتك تراب اشتريت زي بقيت الناس بس لو راحو للغسالات تروح بس اش انك امعا

  25. من جدكم الحين ياللي تدافعون عن السامسونج وتمدحوه ؟؟؟

    والله لو قطعه حديد ومكتوب عليها ابل راح تكون احسن

    بعدين سامسونج المفروض تبقي ع الغسالات بس

  26. ليت ابل تهتم بالعملاء احسن ما تخسرهم
    الشركات تتطور ، وهم داقين وجيههم للمحاكم
    ابل لا يكثر …

  27. ابل ههههههه راحت فيها
    جهازهم فاشل كنه مسطره
    سامسونغ واتش تي سي وبس
    والنوكيا لاتنسونها تراها بتلحقهم

  28. مع أني من محبي ابل واقتني ولله الحمد أجهزتها ولكني بدأت اكره هذه الشركه لسياستها العدائيه كل شغلتها في الوقت الحالي رفع الدعاوي.

    1. لا تعيبوا على ابل
      ولكن عيبوا عالحمار تيم كوك اللي ماسكها
      خرب كل اللي بناه ستيڤ جوبز

    2. ما احقرهم موترولا لما رفعت قضيه عليهم سارعت جوجل وقالت لههم اسحبووا الدعوه مع العلم ان موترولا كانت سوف تكسب القضيه بس جوجل قالت احنا ما نحب طريق المحاكم

  29. توجيه الاموال التي تستنزفها المحاكم الي محاولة سد العيوب التي ظهرت في اجهزة ابل الاخيره فهذا افضل لها من كسب قضايا لا يستفيد منها المستهلك

  30. شركة اببل استحي شوية رفعتي دعوى معى سام سونج مشيناها مرة ثانية ترفعين دعوى لجوقل لايكثر بس
    فاضين حق محاكم وسحبوا على الايفون كبروة وقالو اخترعنا ايفون5 هههههه ول الايباد ميني مادري وش فايدة لاهو حجم الايفون ولا الايباد ههههههه الزبدة لامعى نفسك اببل

  31. شركة اببل عيب عليك رفعتي دعوى معى سام سونج مشيناها مرة ثانية ترفعين دعوى لجوقل لايكثر بس
    فاضين حق محاكم وسحبوا على الايفون كبروة وقالو اخترعنا ايفون5 هههههه ول الايباد ميني مادري وش فايدة لاهو حجم الايفون ولا الايباد ههههههه الزبدة لامعى نفسك اببل

  32. الفرق بين ابل ايام ستيف جوبز والوضع الحالي

    ستيف جوبز كان توجهه ((ارضاء العميل)) وكان يعمل بقاعدة customer first .. وهذا اللي سبب نجاح ابل بشكل ضخم ..
    تيم كوك وللاسف الشديد، توجهه مادي بحت .. يبحث عن مصلحة الشركة ،، والعميل ((بالطقاق)) !! واعتقد هنا تبرز السمة الادارية والخبرة اللي تفصل بين ستيف وتيم !!
    ما خسرنا خرائط قوقل الا من يوم جا تيم كوك .. واليوتيوب بعد ما اصبح تطبيق اساسي في اجهزة ios !!
    يعني الحين هالمطاحنة ضحيتها العميل !! قوقل شركة هائلة وتقدم خدمات جبارة ولكن ابل للاسف حرمتنا هالخدمات بقضاياها ضد قوقل واللي للاسف مافازت بأي قضية منها !!

    أتمنى تكون المبادرة لخدمة العميل من قوقل ،،

    تيم كوك .. ما هكذا تورد الابل !

    1. انا اشوف ان الجهاز الجديد ايفون خمسه
      حلو وأحسن من الاجهزه الي قبل على وقت
      ستيف جوبز

  33. مع احترامي لابل انا من محبينها لكن اما انها تتدخل ببراءاة اختراع غيرها مصيبه وش لامك ان شاء الله ماتشغل ولابراءة اختراع كيفها دام ملكها وشرتها بفلوسها

  34. مع احترامي لابل انا من محبينها لكن اما انها تتدخل ببراءاة اختراع غيرها مصيبه وش لامك ان شاء الله ماتشغل ولابراءة اختراع كيفها دام ملكها وشرتها بفلوسها زودتها ابل بالشكاوي ماشيه على مثل ضربني وبكى وسبقني اشتكى

  35. توقعاتي أن أبل تبحث عن تعويضات و لا المفترض تحل الامور بودية أولا ثم يستخدم القضاء في الآخر .

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم  

  36. ابل تبي تسيطر على السوق وهي تقدم اسواء المواصفات راحت عليك يا ابل يازين الجلكسي النوت والجلكسي s3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى