ارشادات

تعليمات جوجل الصوتية للأيفون اسرع وأدق من سيري

بعد ان طرقت ابل باب تقنية التعليمات الصوتية بجدية وطرحت لمستخدميها المساعدة الشخصية “سيري”، ارتأت جوجل التي كانت منشغلة بتوفير خدمات صوتية كهذه لمستخدمي الاندرويد، ان تطرح هي الاخرى تقنية التعليمات الصوتية وهذه المرة لأجهزة الايفون كذلك.

تعليمات جوجل الصوتية للأيفون اسرع وأدق من سيري
تعليمات جوجل الصوتية للأيفون اسرع وأدق من سيري

وكما هو معروف فإن جوجل كانت قد طرحت منذ زمن طويل خدمة البحث في محركها على اجهزة الايفون باستخدام الصوت بدل كتابة الكلمة المطلوب البحث عنها. وهي خدمة تدعم العديد من اللغات في العالم، وكانت هذه الخدمة عبارة عن اول رد فعل من جوجل على ظهور تقنية “سيري”.

وأما الآن فقد اصدرت جوجل نسخة احدث واذكى من هذه الخدمة فصارت تعطيك نتائج بحث اكثر دقة اطلق عليها نتائج ذكية.

وعلى سبيل المثال اذا وجهت الآن السؤال الى محرك بحث جوجل صوتيا سؤال عن حالة الطقس في بلدك، فإن النتيجة لن تأتيك على شكل نتائج بحث وعناوين مواقع، وانما ستظهر لك على شكل “بانر” يحتوي على حالة الطقس في مكان تواجدك يتضمن حتى حالة الطقس حسب ساعات النهار.

وبنفس الطريقة يمكن توجيه السؤال لهذه الخدمة المستحدثة عن حالة الطقس في نيويورك مثلا او كم عدد سكان مدينة باريس او ان تسأل عن سعر تداول الدولار هذا الصباح علاوة على امكانية القيام بعمليات حسابية بسيطة او متابعة اسهم البورصة او مشاهدة صورة معينة من موقع انترنت او مشاهدة كليبات مطرب محبب على قلبك.

جوجل اين يقع اقرب مطعم من حولنا ؟

يستحق الذكر انه بالرغم من ان هذه الخدمة تدعم اللغة العربية ولكن علينا التأكيد ان دعمها للعربية لا يضاهي دعمها للغة الانجليزية، على امل ان يتحسن هذا الوضع لاحقا.

فمثلا حين تطلب من جوجل ان تعرض لك حاى الطقس في السعودية، فإن المحرك قد يعطيك حالة الطقس في الكويت، وحين تطرح أي سؤال باللغة العربية على جوجل فإنك في كثير من الاحيان لن تحصل على اجابة صوتية واضحة باللغة العربية، وإنما ستكتفي جوجل في هذه المرحلة بإجابة مختصرة من كلمة او كلمتين مرفقة بنصوص نتائج بحث.

وإذا ما اجرينا مقارنة بين خدمة جوجل الصوتية وخدمة “سيري” في الايفون، فإننا نجد دقة اكبر وأشمل في إجابة جوجل: فحين تستفسر عن رحلة جوية تأتيك جوجل بالإجابة الوافية عن موعد اقلاع الطائرة وحتى المخرج الذي عليك الانتظار امامه للصعود الى متن الطائرة في المطار، بينما تكتفي “سيري” بالاعتذار عن عدم توفر مثل هذه المعلومات.

علاوة على كل ما ورد لغاية الآن فإن جوجل بمقدورها توفير معلومات محلية أيضاً، فعندما توجه لجوجل صوتيا الاستفسار عن اقرب محطة وقود في مكان تواجدك، فإنها توافيك بالمعلومة الدقيقة وباللغة العربية، وهذه المعلومة غير متوفرة في “سيري” اطلاقا.

لقد تم تطوير خدمة التعرف على الملامح الصوتية، وهو الاسم الرسمي لتطبيق البحث الصوتي في جوجل، لدرجة انك ما ان تنتهي من طرح الاستفسار حتى تظهر لك الاجابة فورا، بينما تبدو الثانية او الثانيتان اللتان عليك انتظار الاجابة من “سيري” خلالهما زمنا ابديا.

 سرعة الاستجابة مثير جدا

يبدو ان تطبيق جوجل للبحث من خلال التعليمات الصوتية يتفوق على خدمة “سيري” بكثير من المعلومات والدقة والسرعة، وبالمقابل فإن “سيري” تتفوق على خدمة جوجل في جانب آخر مثل القيام بالعديد من العمليات التي تطلب منها من وظائف متوفرة في الجهاز نفسه.

قد يقول البعض ان تفوق “سيري” في التحكم بكم هائل من وظائف جهاز الايفون يعود الى سيطرة ابل على نظام iOS وانه من المثير ان نتخيل ما الذي ستفعله جوجل لو انها حصلت على امكانية التحكم ببعض عناصر نظام ابل iOS لتستخدمه في تطوير خدماتها الخاصة بأجهزة الايفون !!!

لتنزيل التطبيق من متجر ابل اضغط هنا .

تعليمات جوجل الصوتية للأيفون اسرع وأدق من سيري
تعليمات جوجل الصوتية للأيفون اسرع وأدق من سيري
تعليمات جوجل الصوتية للأيفون اسرع وأدق من سيري
تعليمات جوجل الصوتية للأيفون اسرع وأدق من سيري

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫96 تعليقات

    1. في برنامج اسمه googleحلو مرره نفسه الي يبي يحمله يحط ع الإبل ستور وبس يكتب الاسم وخلصنا

      مشكوريين

  1. حبيبي نواف اذا كنت مركب الجلبريك ادخل على السيديا واكتب whatspad طبعا هذي اداة في السيديا ثم اذا حملتها تروح للانستوليوز وتكتب في البحث whats app وباذن الله تضبط معك .

  2. السلام عليكم تجرية برنامج جوجال الصوتي فعلا اسرع من السيري بفارق كبير وافضل للاستخدام في كل المجالات

  3. فى الحقيقة كنت من المدافعين عن ابل والحمد لله ملكت كل اجهزة ابل حتى الفايف إلا اننى عدت إلى الاندرويد بقوة وسوف ابقى معها إلى الابد إنشاء الله.

  4. رهيب بس ياليت تشرح شلون يعلمك او يوصف لك اقرب محطه وقود او الرحلات الجويه لاني قلت له اقرب محطه وقود وجاب لي مواقع عادي يعتي ما افادني ياليت تشرحها وشكرا على مجهودك

  5. والله في تطوير مره قوي في السابق كان الاستجابه ضعيف ولا يفهم اللغه العربية الا قليل اما الان فهو افضل من سيري بتريلون مررررررررره

  6. ايش جاب مقارنة بحث صوتي في قوقل لمساعدة شخصية اشمل وتستجيب لحديثك بحديث صوتي؟
    سيري عبارة عن مساعد شخصي يمكنك البحث منها عن الويب وغيره اما برنامج قوقل يبحث فقط في قوقل ويعطيك نتائج بحث في المواقع .. قوقل قامت بإضافة مساعد شخصي في اجهزة الاندرويد لكنها فاشلة جداً امام سيري ويمكنك مشاهدة مقارنات كثيرة في النت، فإذا كانت بهذه القوة والسرعة في البحث والدقة فلتتفضل بتحسين مساعدها الشخصي في جوالاتها.

  7. اعتقد أن العين ما تعلو على الحاجب،وبانتظار مفاجآت سيري القادمة قريبا وهي مفاجأة من العيار الثقيل أن شاء الله،ولو كانت خدمة جوجل بوضعها الحالي افضل من ناحية دعمها للعربية براي البعض ولكن اعتقد أن سيري افضل من جميع النواحي حسب التجربة الشخصية ونحترم جميع الآراء ولكم جزيل الشكر والتقدير يا أخبار التطبيقات

  8. كيف استخدم النظام ياليت احد يشرح ألطريقه
    والبرنامج هو غوغل كروم او العاد تكفون علموني

  9. انا شفت في مقارنة انو صح قوقل اسرع في بعض الاسئلة ولكن نما تسال سيري عن الاحداث الحية تجيب اشوع وافضل من قوقل. مثال. نما تسال سيري و جوجل سيرش عن نتيجة مباراه سيري تجاوب و قوقل سيرش لو ايه ما تجيب الاجابة في النهاية سيري لها مزايا و قوقل سيرش لها مزايا.

  10. طريقه حلوه جدا اذكرانه طلب مني تحديث قوقل في الاب ستور وجات معي مع انه جهازي 4s ومحدث بالاصدارios6.0.1

  11. هي مجرد للبحث لا اكثر بس ابل ستدعم سيري بقوة بعد تغيير فورستال والموظف الثاني لانه التطوير بطيء بموضوع اي او اس وسيري

  12. هو قلمي يكتب مايريد يعبر عن رايي ليس لي كان له سلطه عليه ليس المهم ان يرضي الناس المهم ان يرضي ظميري.

  13. الخبر بتفاصيلة جداً رائع و واضح و إن كان هناك تحيز لطرف على طرف آخر لكن لكل شخص رأيه و نحترم جميع الآراء بدون تعصب

    1. ليش!!!!!
      يأخي هي سيري من فين ولدت؟
      استغرب جداً من فهم بعض الناس للحقائق

  14. على الاقل يدعم العربية افضل من سيري ولا اعتقد ان سيري راح تدعم العربية لان ابل معروفه بسياستها تجاه العرب

    1. وش سياستها؟؟
      الايباد
      الايفون
      الايبود
      واخوهم الكبير. الايماك

      كلهم بالعربي وفي تطور..

  15. خدمة قوقل اسرع واشمل لكن ليست أدق. كما ان نسبة الاخطاء في التعرف على الصوت لدى قوقل اكثر منها في سيري

    1. قوقل الصوتي غير وسيري غير بس بعض الناس ماتفهم

      قوقل الصوتي بس في البحث ماتقارن في سيري

      هل قوقل الصوتي تفتح لك البرامج هل قوقل الصوتي يكتب لك تيوتر او فيس بوك هل قوقل الصوتي يركب لك النبه

      قوقل الصوتي غير عن سيري تماماً اذا تريد المقارنه سيري مع اس فويس حق الجالكسي اس ٣ وليس قوقل

      اتمنى ان تكونو فهمتو كلامي قبل تقارنون شي له اشياء معينه

      قد يكون قوقل الصوتي اسرع في البحث من سيري لانه مخصص في البحث

    1. معلومة جيدة ولكن طرحتها بأسلوب لا يتناسب إلا مع طلاب الصف الأول ابتدائي ، عموماً مشكور

    1. لا برنامج ولا شي هاذا لأجهزة اندرويد
      اما سيري بالعربي والانجليزي فاشل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى