تقارير أبل

ابل تنوي توظيف نظام التشغيل iOS في التدريبات الرياضية

حقيقة أن شركة “ابل” تنشط في مجال البرمجيات والتكنولوجيا لا يعني بتاتا أنها لا تهتم بأسواق أخرى، فقد كنا شاهدين مؤخرا على خوض الشركة مجال التعليم من خلال iBooks.

ابل تنوي توظيف نظام التشغيل iOS في التدريبات الرياضية
ابل تنوي توظيف نظام التشغيل iOS في التدريبات الرياضية

وأبدت شركة “ابل” كذلك اهتماما بالغا في مسألة النشاط الرياضي الشخصي للمستخدمين، وفي هذا السياق اجتمعت “ابل” مع عملاقة المنتجات الرياضية Nike لتخرج علينا بتطبيق يجعلنا نتابع التدريبات الرياضية الشخصية عبر أجهزتنا الذكية مثل الايفون والايبود.

أما الآن، فعلى ما يبدو تنوي شركة “ابل” اخذ الأمور بجدية أكثر والانتقال بالفكرة إلى مرحلة متقدمة من خلال براءة ابتكار جديد عبارة عن تطبيق لنظام iOS مهمته أن يتابع التدريبات الرياضية الشخصية التي يؤديها المستخدم ونقل هذه المعلومات إلى آخرين.

تخيل المشهد التالي: أنت تتوجه إلى اقرب مركز للتدريبات الرياضية في حي سكناك، وهناك تصعد على المسار الكهربائي لتمارس رياضة الركض، وتربط جهازك الايفون أو الايبود بجهاز الركض الكهربائي ولكن هذه المرة ليس للاستماع للموسيقى وإنما لتكون على اتصال مباشر مع بقية الأشخاص الذين يتدربون في الصالة في هذه اللحظة.

وبعد لحظات على بدء الركض على المسار الكهربائي ستتلقى بلاغا على جهازك يقول أن الشخص الذي يتدرب على المسار الكهربائي المجاور لك قد تمكن من قطع مسافة 5 كيلومترات، بينما أنت لا تزال تحاول قطع الكيلومتر الرابع ! ألا يحثك هذا على بذل المزيد من الجهد للحاق به ؟

بالطبع هناك الكثير من الابتكارات التي تبقى قيد الفكرة ولا تخرج إلى حيز التنفيذ، ولكن ألا تستحق هذه الفكرة ترجمتها إلى حقيقة على ارض الواقع؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫53 تعليقات

  1. جميلً البعض خذا الفكره بطريقه اخرا

    المقصد ان البرنامج يجعلك تزيد من حماسك الرياضي ويبلغك عن المسافه التي اجتازها صاحبك الاخر كاشف لمعرفة اجهزت المشي التي تكون قريبه منك

  2. ياااااا لودي سو لجهازك جلبريك وحمل كل البرامج الي بفلوس مجانا
    الايفون بدون جلبريك كالطعام بدون ملح ^_*

  3. الله يعطيكم العافيه عالخبر اللي مررررره مفيد والله احنا عاد من كثر مو مدمنين رياضه بالوطن العربي مايحتاج لنا اي محفز بس ياليت ينزلونه المساكين الامريكان والاوربيين اللي ذبحتهم المفاطيح ويجرجرون كروشهم اقول عساه يحفزهم للرياضه قاهريني بمدينتي اللي انا فيها الشخص الوحيد اللي رياضي هنا انا من خمس الفجر اصحى اسوي رياضه وجيراني الامريكان الدببه يضحكون علي :(

  4. هذا البرنامج اصلن في الايبود والايفون في الاعدادات من زمان بس يبيلك جزمة وتتزامن معها وتشوف كم مشيت اليوم

  5. ماشاء الله ع المعلقيين ما خلو لي شي

    ع العموم يعطيكم الله العافيه يا اهل البرنامج والمعلقيين

  6. هذا نِتاج الايرادات الضخمة للشركة..
    تريد أن تخوض في أكثر من مجال، وحتى ولو كان المجال لا يمثل صلب تخصصها !

    عقول تبني وتبني… وستظل تبني!

    وشوكرن!

  7. ياMotوش مميزات الروم الي امتحنتنافيه ووش المواضيع التي تطرح فيه ولاتكذب لوتكذب راح أتلف الروم عليك كامل وتراي عندكلمتي وغريبه أخبارألتطبيقات تاركينك تسوي أعلانات شكلك واسطه

    1. ياحبيبي اذا تبي وتساب مجاناً حمل جلي بريك وابحث عن وتساب وحمله واذا كان عندك ايبود او ايباد نفس الشي بس حمل بعد برنامج السيديا واكتب عند بحث وتساب وانشااء ساعتك بشي

    1. من وجهه نظري المتواضعة. اتوقع ان اتحاد ابل بشركه نايك الرياضيه سوف يكون نقلة نوعيه في هذا المجال.
      ومن يدري فمن الممكن تطبيق هذه الفكرة سيولد بداية ثورة تكنلوجية مستقبلا. مثلها مثل ظهور الايباد قبل فتره !!

  8. جمييييييييييل جدااا
    شكرا اخبار التطبيقات
    االمههههههم الييي يدخل روم البالنقووو يدخلل رووووم ااسمه sa

    1. امممممم انا اتوقع بيكون هناك اشتراكات للنوادي بهذي الخدمه بحيث ان اعضاها يشاركون بالخدمه عنن. طريق النادي. .. يعني لاتايس يمكن اي نادي من النوادي اللي اللي عنك بالحي يشغل هالخدمه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى