اخبار الايباد

أخبار التطبيقات معكم: توقعات واستعدادات – ما الجديد في جهاز الايباد 2؟

تعرض شركة “ابل” غدا (الاربعاء) جهاز “الايباد 2” وستحاول من خلاله الحفاظ على مكانتها في طليعة منتجي الاجهزة اللوحية. ومن المتوقع ان يكون (البروسيسور) المعامل اقوى، والذاكرة مضاعفة، وان يأتي الجهاز بكاميرتين. وقد نشهد مفاجآت أخرى من “ابل”

 

ايباد 2 باللون الابيض ؟
ايباد 2 باللون الابيض ؟

من المتوقع ان تدشن شركة “ابل” غدا (الاربعاء) جهاز “الايباد 2” وهو النموذج الجديد من الجهاز اللوحي للشركة. فمنذ ان ظهر جهاز “الايباد” في الاسواق العام المنصرم، خلق اجواء جديدة من استخدام الحواسيب وقفز بنا الى عالم جديد كان خاملا منذ اعوام عديدة. وتمكنت الشركة من بيع اكثر من 15 مليون جهاز خلال ثمانية اشهر.

ستحاول شركة “ابل” بطرحها النموذج الثاني لجهاز “الايباد” الحفاظ على مكانتها في طليعة منتجي هذا النوع من الاجهزة. ومن المتوقع ان تكون مهمتها هذه المرة اصعب من السابق، لأن جهاز “الايباد” كان الوحيد من هذه الفئة خلال القسط الاكبر من العام المنصرم، ومن هنا فقد كان الجهاز اللوحي الوحيد بهذه المزايا الرفيعة. ولكن شهدت الاشهر الاخيرة تدشين عدة اجهزة من هذه الفئة اطلقتها شركات أخرى تخوض ساحة التنافس مع شركة “ابل” لدرجة ان بعض الاجهزة التي طرحتها هذه الشركات يتفوق على “الايباد” من حيث القدرات التكنولوجية للجهاز الحالي.

في مقدمة الشركات المنافسة في انتاج هذه الفئة من الاجهزة، تأتي شركة “موتورولا” التي انتجت جهازا لوحيا يتضمن نظام التشغيل “اندرويد”، والذي حظي بإعجاب الكثيرين. بكلمات أخرى، لم تعش شركة “ابل” على امجاد الماضي، وما من شك انها دأبت على ادخال التحديثات الكثيرة على جهاز “الايباد 2”. إذن ما الجديد في الجهاز الجديد؟

تصميم جديد: اقل سمكا واقل وزنا

ان سمك جهاز الايباد الحالي هو 13 ميلمترا. وهو ليس من الاجهزة السميكة في فئته، ورغم ذلك فإن شركة “ابل” انتبهت لهذا الجانب، ويبدو في الصور التي تم تسريبها للجهاز الجديد، ان “الايباد 2” سيكون اقل سمكا وبالتالي اقل وزنا من الجهاز الحالي وهو ما سيجعله اسهل للحمل. الى ذلك، من غير المتوقع ادخال اي تجديد آخر على الهيكل الخارجي للجهاز – فهو سيكون مصنوعا من نفس المواد كما في الجهاز الحالي المتداول في الاسواق.

شائعات: جهاز “الآيباد 2” يأتينا بلونين هذه المرة

مع اقتراب موعد الكشف عن جهاز “الايباد 2” في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد غدا الأربعاء، انتشرت عبر شبكة الانترنت العديد من الشائعات المبنية على التكهنات، كيف سيبدو الجهاز الجديد وما هي مزاياه وهل سيحمل لنا المفاجآت التي لم نكن نتوقعها؟

وراح كل موقع، نجح في الحصول على صورة أو كلمة حول الجهاز الجديد، يبني عليها رواية طويلة بكل التفاصيل والاحتمالات الممكنة. وكل هذا بسبب الاهتمام الكبير الذي يحظى به جهاز “الايباد 2” المنتظر ظهوره غدا الأربعاء.

فقد نشر احد المواقع صورة أمامية للجهاز الجديد دون أن يذكر مصدر الصورة وقال معقبا عليها إن جهاز “الايباد 2” سيأتي إلينا بلونين هما الأبيض والأسود، وذلك خلافا للجهاز الحالي الذي لم يظهر سوى باللون الأسود.

ونشر موقع الكتروني آخر صورة لجهاز “الايباد 2” وكتب معقبا عليها قائلا: نلاحظ أن تصميم الجهاز الجديد مختلف عن سابقه، وخاصة مكبر الصوت وكذلك فإن الجزء الخلفي للجهاز مسطح الشكل وليس بيضاويا كما في الجهاز السابق إضافة إلى وجود كاميرا خلفية.

من هنا استنتجت هذه المواقع أن الجهاز الجديد سيأتي بلونين هما الأسود والأبيض وانه سيكون مزودا بكاميرا خلفية إضافة إلى شكله الخارجي المختلف عن سلفه، فهل ستصدق هذه الشائعات ؟ هذا ما سنعرفه غدا وسنعلنه لكم هنا في اخبار التطبيقات فوز الاعلان عن الايباد الجديد .

‫89 تعليقات

  1. مفروض الدوله توزع لكل مواطن ايباد٢ و ايفون ٥ هذه السنه بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين سالما غانما

  2. اتمنى يكونوا ضافوا فيه البلوتوث ومنفذ للـusb وتكون الذاكره اكبر والسعر معقول ،،
    وتسلم الأيادي والأنامل ع التغطيه الاكثر من رائعه ،،

  3. السلام عليكم . . .
    يا شباب

    اليوم سوف تفصح وتفتتح شركة أبـــــل مفاعلها النووي السلمي للبشريه
    (   الايبـــــــــاد 2 )
    والمدمر للأجهزة اللوحيه
    حيث يخشى هذا المفاعل
    كل الشركات المنتجة للأجهزة الكمبيوتريه و الأجهزة اللوحية والمنتجة للجوالات
    حيث أن هذا الجهاز سوف يدمر تلك الأجهزة الألكترونية الحجرية
    كــــــ قـنـبـلــه نــوويــة
    ويأخذ البشرية إلى كواكب الإنترنت بسرعه مذهلة للعقول
    وعالم الإلكتروني مذهل بالبرامج والتسليه تسلب الألباب

  4. مشكورين على تغطية الأخبار والشائعات
    ولكم جزيل الشكر ونتمنى من أبل أن تكون واعية وتتدارك نفسها وتلبي رغبة العملاء لأن بأسلوبها الحالي ستفقد مكانتها الحالية

    ودمتم سالمين

  5. ماذنبنا نحن مستخدمو الجيل الاول رضينا به بدون كاميرا وبدون مدخل usb رغم وجود الجالكسي وغيره

    الاختلاف بين الاي فون 3 والاي فون 4 كان مقنع ومرضي للمستخدمين القداما والجدد الى حد ما

    اما الاي باد فهو ظلم بمعنى الكلمه 

  6. ولاتنسى الكميرة. .. الذاكرة. .. دقت الشاشه وحجمها. .
    ويمنكن خدمه جديدة

    1. عسى يالبلوشي الاي باد مو مصمم لسب الرسول صلى الله عليه وسلم
      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى