تطبيقات واخبار عامة

تقرير – حذف تطبيق الفيسبوك يحفظ 15 ٪ من البطارية، ما رأيك؟

شبكة الفيسبوك من أشهر الشبكات الاجتماعية وأكثرتها انتشارا، تملك ما يربو عن مليار مستخدم، أغلبهم نشط بل قد يصل نشاطه على الشبكة بأكثر من نشاطه في الواقع، طبعا وتوفر الشركة تطبيقا يدعم عدة منصات، وهذا التطبيق كان ولا يزال أكثر التطبيقات إثارة للجدل، بسبب استهلاكه لموارد الأجهزة.

تقرير: حذف تطبيق الفيسبوك يحفظ 15 ٪ من البطارية
تقرير: حذف تطبيق الفيسبوك يحفظ 15 ٪ من البطارية

منذ زمن بعيد وتطبيق الفيسبوك يعاني العديد من المشاكل، وسعت الشركة لتطويره مرة بعد أخرى، سواء على منصة iOS لأجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش، أو على نظام الأندرويد، وحتى وندوز فون، وفي كل مرة تظهر مشكلة جديدة، والمشكلة المتجددة دوما هي استهلاك التطبيق لموارد الجهاز، حتى قد يتجاوز النظام في نسبة القيام بذلك.

تطبيق فيسبوك يستهلك 15 ٪ من موارد الجهاز:

المقصود بموارد الجهاز: قدرة المعالج والرام وغيرهما، فتطبيق الفيسبوك يستهلك ما نسبته 15 ٪ من هذه الموارد، وبالتالي سيستهلك نفس النسبة من طاقة البطارية، ويمكن التأكد من ذلك بإلقاء نظرة بسيطة على إحصائيات النظام، سواء احصائيات التخزين، وستجد أن التطبيق يستهلك نسبة كبيرة من مساحة التخزين، وتزداد هذه المساحة في كل مرة بالملفات المؤقتة، حتى أن حجمه قد يزيد عن 200 ميجا.

هذا الأمر قد لا يكون مشكلة، لكن المشكلة في حد ذاته كون التطبيق يستهلك طاقة كبير من البطارية خلال استخدامه، وهذا راجع إلى أنه ثقيل ويحتاج موارد جيدة من أجل تشغيله، وهنا تكمن المشكلة بشكل أكبر، وبالتالي فوجود التطبيق في حد ذاته أصبح مشكلة، إضافة إلى شقيقه ونقصد تطبيق فيسبوك ماسنجر، وبالتالي أصبح من اللازم إيجاد الحل الصحيح.

ضرورة حذف تطبيق فيسبوك من أجل تحسين البطارية والنظام:

لقد خضع تطبيق فيسبوك لعدة اختبارات منذ مدة طويلة ومن عدة جهات، وقد كانت المشكلة الأساسية استهلاك طاقة البطارية، وكذلك تأثيره على النظام، حيث يجعل استخدام التطبيقات سيئا وبطيئا عند الاقلاع، وبعد حذف تطبيق فيسبوك إضافة إلى تطبيق فيسبوك ماسنجر، تحسن أداء التطبيقات، وبطبيعة الحال تتحسن البطارية.

2

بالتالي وكما توضح الصورة، فإن حذف تطبيق فيسبوك سيكون له أثر جيد على استخدام باقي التطبيقات بما نسبته 15 ٪، بطبيعة الحال نعيد التأكيد أن هذه النسبة متعلقة بأداء النظام بشكل عام والبطارية بشكل خاص، حيث انك ستحفظ ما نسبته 15٪ أيضا من طاقة البطارية.

البديل: استخدام المتصفحات من أجل الدخول لشبكة فيسبوك

هذا ما اتفقت عليه التجارب والآراء بعدها، النصيحة المثالية للحصول على أفضل أداء لنظامك وجهازك، حذف التطبيق الرسمي للفيسبوك إضافة إلى تطبيق فيسبوك ماسنجر، والاستعاضة عنهما بالمتصفح، سواء سفاري على الأيفون، أوالكروم أو متصفحات الأنظمة الأخرى، وهذا سيساعدك على حفظ طاقة البطارية بالنسبة المذكورة، إضافة إلى حفظ مساحة تخزينية قد تصل إلى حدود نصف جيجا.

بطبيعة الحال كل من ليس له اهتمام بشبكة فيسبوك، سيكون من مصلحته حذف التطبيق، أما من كل له استخدام كبير لهذه الشبكة، إن أراد تحسين أداء جهازه: النظام + مساحة التخزين + البطارية، فعليه استخدام البديل المذكور وهي المتصفحات، ريثما تجد فيسبوك حلا لتطبيقاتها!

هل تستخدم تطبيق فيسبوك؟ وهل تجد أنه يستهلك موارد الجهاز فعلا؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫26 تعليقات

  1. انا لدي حساب بالفيس بوك ولكن ادخل عن طريق سفاري لان البرنامج باللغة الانجليزيه واتمنى تعريب بالبرنامج بالتحديثات القادمة

  2. والله كان جهازي يعلق والبطارية تخلص بسرعه وبس حذفته رجع جهازي لطبيعة انصح كل واحد جهازه يعلق يحذف تطبيق الفيس بوك

  3. المشكلة التصفح في التطبيق اسهل واسرع من التصفح من خلال المتصفحات
    فالحل طرح تحديثات لمعالجة المشكلة

  4. معلومة ياخوان البطارية تقل عمرها مع كثر الاستخدام وفترة استخدامك لها وهذي دعاية من ابل تريد تريد من المستخدمين تحديث النظام اعلانا غير مباشره عشان بعد فترة تطلع ان عدد مستخدمي ios الاخير زادة نسبته

  5. اخواني مهاجر وكرار … انا عندي iphone6s plus جودة البطاريه وكبر الشاشة بصراحه فرق شاسع بينه وبين ايفون 5

  6. كلام سليم ١٠٠٪‏
    انا قمت بحذفه منذ فترة
    واستخدم عوضا عنه برنامج friendly
    و هو سلس جدا وأسهل من الدخول عن طريق المتصفح

  7. حقيقه الموضوع مفيد واشكرك على طرحه
    طبعا انا استخدم الفيس بوك لكن مثلما تفضلتم انه يستهلك موارد الجهاز بأكملها ليس البطاريه فقط وهذا عيبه

  8. تقدر شركة ابل تسوي بطارية أطول من كذا لكن هي تبغى كل مستخدم يغير بعد كل اصدار جهاز جديد فأنا معي آيفون 5 الحمدلله باقي جديد و نظيف ولن أغيره وله الان اربع سنوات الحمدلله أغيره بعد فترة طويله آيفون 7 فما فوق عشان شاشة كبيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى