تقارير

ميزة مهمة في تحديث iOS 13 لإطالة العمر الإفتراضي للبطارية!

معظم مستخدمي هواتف الآيفون لديهم دائماً هوس بالبطارية، وتحديث iOS 13 به ميزة جديدة مهمة من أجل صحة البطارية وإطالة عمرها الإفتراضي على المدى الطويل. الميزة الجديدة تعرف باسم تحسين شحن البطارية Optimized Battery Charging.

ميزة مهمة في تحديث iOS 13 لإطالة العمر الإفتراضي للبطارية!
ميزة مهمة في تحديث iOS 13 لإطالة العمر الإفتراضي للبطارية!

كيفية تفعيل تلك الميزة؟

يمكن ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > البطارية Battery > صحة البطارية Battery Health > ثم تفعيل خيار تحسين شحن البطارية Optimized Battery Charging.

ميزة تحسين شحن البطارية Optimized Battery Charging
ميزة تحسين شحن البطارية Optimized Battery Charging

آبل لم تنوه إلى تلك الميزة في المؤتمر الصحفي أو على الموقع الرسمي لكن وصف الميزة يقول بأن هدفها زيادة العمر الافتراضي للبطارية عبر تتبع طريقة شحن الهاتف بواسطة المستخدم ومن ثم التحكم في نسبة الشحن بين 80% إلى 100% قبل الإقدام على استخدام الهاتف.

ما فائدة تلك الميزة؟

دعونا نضرب مثالاً لذلك، لو أنك مثلاً تقوم بشحن هاتفك كل يوم ليلاً عند الذهاب إلى النوم سوف يسجل الهاتف هذه العادة ويقوم تلقائياً بمنع الشحن بعد نسبة 80% ثم يستأنف الشحن خلال الساعة الأخيرة التي تعتاد الاستيقاظ فيها ونزع الهاتف من الشاحن.

هذه الميزة في تحديث iOS 13 سوف تحمي بطارية الآيفون من التلف الناجم عن الشحن الزائد، وعموماً ينصح لمستخدمي الهواتف الذكية عموماً ألا يقوموا بشحن البطارية تماماً بل دون ذلك في حدود 80% إلى 90%. لكن من الجيد رؤية تلك الميزة في النظام.

ميزة تحسين شحن البطارية Optimized Battery Charging في تحديث iOS 13 مهمة للبطارية على المدى الطويل، لكن إذا وجدت أنها غير مناسبة لك لظروف السفر مثلأً يفضل أن تقوم بتعطيلها، ملاءمة تلك الميزة لك يحددها الاستخدام الشخصي.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

    1. الذكي والفاهم والواثق من نفسه وماعنده تلاعب
      يعمل بصمت ويخرج عمله وكثر الكلام وكثر التحديث ولعب بالناس بسقط الثقه والهيبه لمن نجحت هواوي
      وبدات تتخطى المتوقع لها خافو ووقفوها لانها شركة محترمهعندي هواوي كل تحديث افضل
      وانا عند بلس 8تعبت من كثر المشاكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق