اخبار الأندرويد

هواوي تستعد لطرح نظام تشغيلها الجديد Hongmeng OS في أكتوبر القادم!

تعمل هواوي على تطوير نظام تشغيل خاص بها منذ عدة أعوام، ولم تكن تنوي الإعتماد عليه في المدى القريب، لكن الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة جعل الأمور تسير أسرع مما توقعت الشركة الصينية.

نظام تشغيل هواوي الجديد Hongmeng OS
نظام تشغيل هواوي الجديد Hongmeng OS

تشير الأخبار إلى أن اسم نظام تشغيل هواوي الجديد هو Hongmeng OS ، وكانت التسريبات السابقة قد أشارت إلى إمكانية إطلاقه في أغسطس أو سبتمبر، لكن وفقاً لأحدث التقارير سيتم إطلاق نظام التشغيل الجديد في أكتوبر القادم.

نظام هونج منج OS سيدعم في المقام الأول الهواتف المتوسطة، لأنه غير جاهز بعد لدعم الهواتف الرائدة، ومن المتوقع أن تقوم هواوي بإطلاقه خارج الصين في أسواقها المختلفة في أوروبا والوطن العربي، وسوف تعمل الشركة على تهيئة النظام لملائمة الهواتف الرائدة في أقرب وقت.

أخيراً، فإن موقف هواوي الحالي من أسوأ الأوقات التي مرت على الشركة الصينية الرائدة، حيث انخفضت مبيعاتها عالمياً بنسبة 50% في الأسابيع القليلة الماضية، وقامت الكثير من المتاجر بتأجيل طرح هواتف هواوي الجديد لحين التأكد من مستقبلها بعد إنتهاء مدة رفع الحظر المؤقتة الحالية.

باستثناء جنوب شرق آسيا، سحب معظم حلفاء الولايات المتحدة تعاملاتهم مع هواوي، ومنعت دول مثل أستراليا وألمانيا ونيوزيلندا ودول أخرى شركة Huawei من المشاركة في اختبار شبكة 5G، ورحبت دول جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وتايلاند والفلبين بالشركة.

من الصعب التنبؤ بما ستؤول إليه الأمور في المستقبل، لكن عملاق كبير مثل هواوي سيكون من الصعب عليه الإستسلام في حرب فرضتها الصراعات السياسية والإقتصادية بين الصين وأمريكا.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. هذي الصين غزت العالم بصناعاتها مستحيل تنهزم وراح تشغل جميع تطبيقات اندرويد و ios هي تستغني عن كل الشركات لكن الشركات ماتستغني عن الصين

  2. هواوي رح تكون وحش شرس، و الحرب الحقيقية دائماً تبدأ من الطرف الذي يتعرض لأشد الحروبات… انا بقول انتقام هواوي رح يكون صدمة على امريكا لانهم وضعوها في الأمر الواقع ان تعتمد على نفسها ، و هذا سيجعل المنافسة بين الشركات اقوى من جميع السنوات التي مضت، بالنهاية الزبون هو الرابح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق