تقارير

تحديث iOS 13 – كيف سيمنع التطبيقات من مراقبتك وتتبع موقعك؟!

كنا قد نشرنا سابقاً تقريراً لصحيفة وول ستريت جورنال والتي ذكرت فيه أن معظم التطبيقات على متجر الآب ستور لأجهزة الآيفون والآيباد تقوم بتتبع المستخدم والاستيلاء على بياناته الشخصية بشكل مستمر لاستخدامها لأغراض تجارية وإعلانية. تحديث iOS 13 سوف يساعد المستخدم في استعادة السيطرة على خصوصيته وحماية بياناته الشخصية من خلال حزمة من المميزات الجديدة نستعرض أحدها في هذه المقالة.

تحديث iOS 13 – احذر .. هذه التطبيقات تتبعك!

وفقاً لموقع 9to5mac فإن تحديث iOS 13 الجديد سوف يظهر للمستخدم رسالة منبثقة لتنبيهه بوجود تطبيقات – أو تطبيقات – تقوم بتتع موقعه في خلفية الجهاز دون عمله.

رسالة التنبيه سوف تعرض للمستخدم خريطة ببيانات الموقع الذي قام التطبيق بتتبعه. لا يقتصر هذا الأمر على تطبيقات الطرف الثالث الذي تقوم بتحميلها من المتجر بل أيضاً يشمل تطبيقات آبل الأساسية في النظام.

تحديث iOS 13 - كيف سيمنع التطبيقات من مراقبتك وتتبع موقعك؟!
تحديث iOS 13 – كيف سيمنع التطبيقات من مراقبتك وتتبع موقعك؟!

مثلاً في صور الشاشة المعروضة نرى تنبيهات قادمة من تطبيق متجر الآب ستور وكذلك تطبيق تسلا لأنها تقوم بتتبع الموقع بشكل دائم مرفقة بتفسير يقوم المطوّر بوضعه يشرح فيه لماذا يقوم التطبيق بعمل ذلك. تطبيق الآب ستور يقوم بتتبع الموقع لأجل اقتراح تطبيقات ومنتجات بناءً على موقعك.

تحديث iOS 13 - كيف سيمنع التطبيقات من مراقبتك وتتبع موقعك؟!
تحديث iOS 13 – كيف سيمنع التطبيقات من مراقبتك وتتبع موقعك؟!

رسالة التنبيه تعرض لك خيارين: إما السماح للتطبيق بتتبع الموقع فقط أثناء استخدامه وليس في الخلفية، أو السماح دائماً بتتبع الموقع، حتى لو قام المستخدم بالضغط على الخيار الثاني ستظهر رسالة التنبيه بين الحين والآخر.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق